أكد برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، أن نحو 18 مليون شخص في جميع أنحاء السودان يعانون من الجوع الحاد.
ودعا الأطراف المتنازعة في السودان إلى تقديم ضمانات فورية لإيصال المساعدات الإنسانية، بشكل آمن ودون عوائق، إلى المناطق المتضررة من النزاع.صراع السودانوأوصى بشكل خاص عبر المناطق التي يعاني النازحون المحاصرون فيها من الجوع، دون أن تتمكن المنظمات الإغاثية من الوصول إليهم بالمساعدات المنقذة للحياة.


أخبار متعلقة المغرب يعلن إنقاذ 104 من المهاجرين غير الشرعيينالعدوان على غزة.. الأمم المتحدة تكشف تدمير 30% من القطاعوأشار إلى ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية، مشددا على ضرورة وصول المساعدات الإنسانية فوراً.أزمة ملايين النازحين السودانيينوكان المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي، وصل إلى السودان في زيارة تهدف إلى تسليط الضوء على أزمة ملايين النازحين السودانيين، وكذلك اللاجئين الذين يستضيفهم السودان.
وأكد على الحاجة المحلة لدعم الشعب السوداني، إضافةً إلى ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار وإجراء محادثات سلام جادة لوضع حد لهذه المأساة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس واشنطن الأمم المتحدة السودان جوع صراع السودان

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تساعد لاجئي السودان في ليبيا وأوغندا

يشهد السودان بالفعل أسوأ أزمة نزوح في العالم بعد أن اضطر نحو 12 مليون شخص إلى النزوح بسبب الحرب الأهلية في حين فر ما يزيد على مليونين منهم عبر الحدود.

التغيير: وكالات

مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تتوقع وصول 149 ألف لاجئ سوداني إلى ليبيا قبل نهاية العام الحالي .

يشهد السودان أسوأ أزمة نزوح في العالم بعد أن اضطر نحو 12 مليون شخص إلى النزوح بسبب الحرب الأهلية في حين فر ما يزيد على مليونين منهم عبر الحدود.

قالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين اليوم الثلاثاء إنها قررت توسيع خطتها لمساعدة السودان لتشمل دولتين أخريين هما ليبيا وأوغندا مع ارتفاع عدد اللاجئين إليهما.

ويشهد السودان بالفعل أسوأ أزمة نزوح في العالم بعد أن اضطر نحو 12 مليون شخص إلى النزوح بسبب الحرب الأهلية في حين فر ما يزيد على مليونين منهم عبر الحدود.

ومع التوسع الأحدث في خطة الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية للسودان، يرتفع العدد الإجمالي للدول الأفريقية التي تستقبل أعداداً كبيرة من اللاجئين السودانيين إلى سبع دول.

ويثير وصول الوافدين إلى ليبيا احتمال أن يواصل اللاجئون رحلتهم إلى أوروبا، وهو السيناريو الذي حذر منه بالفعل المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إذا لم يتم تقديم يد المساعدة لهم.

الوسومآثار الحرب في السودان الأمم المتحدة ليبيا يوغندا

مقالات مشابهة

  • مسؤولة بالأمم المتحدة: عدد النازحين في غزة بلغ 1,9 مليون شخص
  • مسؤولة في الأمم المتحدة: عدد النازحين في قطاع غزة بلغ 1.9 مليون شخص
  • اليونيسيف: نزوح طفل كل دقيقة في هايتي في ظل استمرار العنف المسلح
  • الأمم المتحدة تساعد لاجئي السودان في ليبيا وأوغندا
  • السودان وغزة .. الجوع قادم..!
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: سكان غزة يعانون مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي الحاد
  • الأمم المتحدة: الجوع يسيطر على اليمن أكثر فأكثر
  • المملكة تطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة
  • مستوطنون يشعلون النار في أراضي فلسطينية
  • الأزمة الإنسانية فى موزمبيق تتفاقم بسبب العنف المسلح