كشف هاني جنينة، الخبير الاقتصادي، عن إمكانية طرح البنوك شهادات بنسبة فائدة جديدة بعد زيادة البنك المركزي سعر الفائدة بنسبة 2% قائلا إنه يتوقع طرح شهادات جديدة ولكن ليس بنفس النسبة أو الشروط، ولكن إذا تم طرح شهادات جديدة ستكون لها خصائص معينة ومختلفة عن الشهادات المطروحة في الوقت الحالي. 

مرونة قريبة في سعر الصرف في البنوك 

وأضاف "جنينة"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج "الحكاية" المذاع عبر قناة "إم بي سي مصر"، أنه بعد توحيد سعر الصرف قد يتم طرح شهادة بنسبة 32 لـ 35% للأفراد المتنازلين عن الدولار في البنك سواء كوديعة أو ما إلى ذلك، وهذه طريقة من الطرق التي قد تستخدم مع المصريين بعد توحيد سعر الصرف خلال الفترة المقبلة.

 

وتابع الخبير الاقتصادي، أنه يتوقع أن يعيد البنك المركزي آلية المرونة في سعر الصرف من جديد خلال الفترة المقبلة في سعر الدولار في البنوك، وذلك كنوع من أنواع المرونة التي ستعمل عليها مصر في سعر الصرف خلال الفترة المقبلة، متوقعا أن نهاية سعر الصرف من 45 لـ 50 جنيه. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سعر الصرف البنك المركزي الخبير الاقتصادي عمرو أديب برنامج الحكاية سعر الصرف فی سعر

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي: الدروس الخصوصية تستنزف اقتصاد البيوت المصرية

كتبت - داليا الظنيني:

قال الخبير الاقتصادي مصطفى بدرة، إن سناتر الدروس الخصوصية هي اقتصاد موازي يستنزف اقتصاد المنزل المصري، موضحا أن أسعار الدروس الخصوصية وصلت إلى مستويات عالية.

وتابع الخبير الاقتصادي مصطفى بدرة، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أنه يستوجب قيام الدولة بتحسين إمكانيات المدرسة والمدرس، حتى لا يتجه الطلاب إلى الدروس الخصوصية.

وأشار مصطفى بدرة إلى أن هناك عدد من المدرسين في قطاع التعليم، لا يؤدون أعمالهم على أكمل وجه في المدارس، ورغم ذلك يعملون لمدة تصل إلى 12 ساعة في سنتر الدروس الخصوصية.

وذكر الخبير الاقتصادي، أن بعض المدارس ليست على أكمل وجه في بعض المدارس في الأرياف، ويصل عدد الطلاب بها لـ 90 طالبا، موضحا أن المشكلات الاقتصادية، يستوجب علاجها بشكل فوري بدلا من تفاقمها.

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي يكشف أهمية استحداث وزارة الاستثمار.. فيديو
  • خبير اقتصادي: العبء الأكبر في الحكومة على المجموعة الاقتصادية (فيديو)
  • الذهب يواصل الصعود مجددًا خلال الفترة المقبلة
  • خبير اقتصادي: تذليل العقبات أمام المستثمرين يضمن نجاح الإصلاح الاقتصادي
  • خبير اقتصادي: عودة وزارة الاستثمار يدعم الاقتصاد بشكل كبير
  • خلال أسبوعين..ارتفاع أسعار الذهب العالمية بنسبة 1%
  • خبير اقتصادي: الدروس الخصوصية تستنزف اقتصاد البيوت المصرية
  • خبير اقتصادي: الحكومة الجديدة الأوفر حظا والاتفاقيات الموقعة توفر من 60 لـ 70 مليار دولار
  • أبو الفتوح: البنك الأهلي مستمر في طرح شهادات الادخار بعائد 27 و 30%
  • خبير اقتصادي عن قرار دمج وزارتي التخطيط والتعاون الدولي: يعظم الموارد