تواصل مديرية الطب البيطري بالفيوم تنفيذ أعمال الحملة القومية الثالثة لتحصين الماشية ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام، بالإضافة إلى ترقيم وتسجيل الماشية. 

  وكانت الحملة قد انطلقت 27 يناير الماضي، بهدف الحفاظ على الثروة الحيوانية التي تمثل جزءًا هاما من الأمن الغذائي المصري، وحمايتها من انتشار الأمراض الوبائية.

 

 يأتي هذا تحت رعاية الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم وتنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة و استصلاح الأراضي والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة والدكتور إيهاب صابر رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية. 

 وأكد الدكتور زين العابدين علي مدير مديرية الطب البيطري بالفيوم، إلى أن الحملة تأتي في إطار جهود الدولة الكبيرة التي تبذلها للحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها، مناشدا مسئولي الوحدات المحلية للمراكز والمدن والقرى، بتقديم كافة أوجه الدعم لفرق الأطباء البيطريين، لضمان تنفيذ أهداف الحملة على الوجه الأمثل، وذلك مع انطلاق لجان التقصي بقرى مركزي الفيوم وسنورس، مع الاهتمام بالمناطق الحدودية مع المحافظات المجاورة لمتابعة الحالة الوبائية.

مدير الطب البيطري يتفقد لجان تحصين الماشية بمركزي سنورس والفيوم

وقام الدكتور زين العابدين علي مدير المديرية بالمرور على لجان التحصين لمتابعة سير العمل وذلك بناحية قرى مركز الفيوم ودعم الاطباء بلجان التحصين والعمل على إزالة اي معوقات قد تواجههم خلال سير عملية التحصين بالقرى، بالإضافة إلى متابعة أعمال الندوات الإرشادية لتوعية المزارعين وصغار المربين بأهمية التحصين ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام، والاستجابة لأعمال لجان التحصين المنتشرة في القرى والمراكز.

وضمن فعاليات الحملة القومية للتحصين ضد مرض الجلد العقدي وجدري الاغنام، تم تنفيذ عدة ندوات إرشادية للتوعية قام بها اطباء إدارة الارشاد البيطري بالمديرية، من خلال عمل إرشاد ميداني لتوعية المربين بأهمية التحصين والتعاون مع الحملة القومية والتوعية بالخسائر الاقتصادية لعدم الاستجابة للتحصين وكذا أهمية التامين على الماشية لخدمة المربين وحفاظاً على الثروة الحيوانية   

وناشد مدير المديرية مربي الماشية، وصغار المزارعين، بتحصين ماشيتهم من خلال الحملة القومية للتحصين ضد مرضي الجلد العقدي وجدري الأغنام، بالوحدات البيطرية المنتشرة بشتى أنحاء المحافظة، للحفاظ على ماشيتهم ووقايتها من الأمراض، وكذا العمل على متابعة الندوات الإرشادية للحملة، والتى تهدف إلى التوعية بأساليب التربية السليمة للماشية. 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجلد العقدي جدري الأغنام الطب البيطري الفيوم التحصين الثروة الحيوانية بوابة الوفد جريدة الوفد

إقرأ أيضاً:

مدير تعليم الجيزة يتابع لجان امتحانات الثانوية العامة بغرفة العمليات المركزية

تابع أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، لجان امتحانات الشهادة الثانوية العامة داخل الإدارات التعليمية بتعليم الجيزة، وذلك من خلال غرفة العمليات المركزية بالديوان العام.

وذلك بحضور سمية الخطيب وكيل المديرية والدكتور حازم مصطفى مدير إدارة السن بمديرية الصحة بالجيزة، والمقدم هانى عماد من مديرية أمن الجيزة ونيڤين نعيم مدير إدارة الإحصاء بالمديرية ومجدى أحمد كامل مدير إدارة التعليم الثانوي ومحمد حفنى مدير إدارة المتابعة.

وصرح سلومة أن عدد الطلاب المتقدمين اليوم لامتحان مادة التاريخ للقسم الأدبى 38315 طالبا وطالبة بنسبة حضور %99،02
كما كان عدد المتقدمين فى مادة الفيزياء للقسم العلمى 48710 طالبا وطالبة بنسبة حضور %97،67، وبالنسبة لمدارس المكفوفين فقد أدى الطلاب امتحانهم اليوم فى مادة اللغة الأجنبية الأولى ( الورقة الثانية ) بنسبة حضور %95،65.
أما بالنسبة لمدارس stem فقد أدى الطلاب امتحانهم اليوم فى مادة مقاييس المفاهيم ( الكيمياء) بنسبة حضور %100، هذا ولم ترصد غرفة العمليات أية معوقات داخل اللجان اليوم.

وأكد وكيل تعليم الجيزة،  على أن غرفة العمليات بالمديرية تتواصل مع غرف عمليات الإدارات التعليمية وتعمل على مدار اليوم لحل أي مشكلات أو معوقات داخل اللجان والعمل على حلها فورًا.

وشدد سلومة، على عدم اصطحاب الهاتف المحمول والأجهزة الالكترونية حتى وإن كان الهاتف مغلقًا حتى لا يتعرض الطالب للمساءلة القانونية وإلغاء امتحانه.

كما أكد وكيل تعليم الجيزة، أنه طبقا لتعليمات وزير التربية والتعليم أن القلم المستخدم فى الإجابات هو القلم الجاف الأزرق فقط، وكذلك لا بد من التأكد من تطابق رقم نموذج ورقة الأسئلة لنموذج ورقة الإجابة للطالب حتى لا يضار الطالب بتصحيح امتحانه على نموذج آخر.

وفي سياق متصل صرح أشرف سلومة بأن مديرية الصحة بالجيزة، قامت بالمشاركة مع مديرية التربيه والتعليم في غرفة عمليات طوارئ امتحانات الثانويه العامة، للمتابعة والإشراف على سير الامتحانات، حيث تم تسكين فريق طبي بكل لجنة وتجهيزها بأدوية طوارئ وجهاز ضغط وترمومتر حرارة للتعامل مع الطوارئ.

كما تم تجهيز فريق طبي طائر مكون من طبيب بشري وممرضة داخل الوحدات الصحية للتوجه لللجان في حالة حدوث أي طارئ.

كما تم التنسيق مع هيئة إسعاف الجيزة للتحرك السريع في حالة حدوث طوارئ، كذلك أيضًا التنسيق مع المستشفيات الحكومية لاستقبال حالات الطوارئ المحتملة والتعامل معها.

IMG-20240629-WA0023 IMG-20240629-WA0024 IMG-20240629-WA0021 IMG-20240629-WA0022

مقالات مشابهة

  • مكافأت وجزاءات فى المرور المفاجئ لوكيل وزارة الصحة على الوحدات الصحية بالفيوم
  • شرطة رأس الخيمة تدشن حملة صيف بلا حوادث
  • مدير تعليم «رجال ألمع»: خدمات متعددة أسهمت في استجابة الدارسين لمحو الأمية
  • مدير تعليم الجيزة يتابع لجان امتحانات الثانوية من "العمليات المركزية"
  • مدير تعليم الجيزة يتابع لجان امتحانات الثانوية العامة بغرفة العمليات المركزية
  • ضبط دواجن ومصنعات لحوم مجهولة المصدر خلال حملات تفتيشية بمراكز الشرقية
  • طلاب الفيوم يشتكون من صعوبة الفيزياء.. والتاريخ  فى مستوى الطالب المتوسط
  • الثانوية العامة.. طلاب الفيوم يؤدون امتحان الفيزياء والتاريخ فى 40 لجنة وهدوء أمام اللجان
  • طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان الفيزياء والتاريخ فى 40 لجنة بالفيوم
  • تبسة: مير الشريعة يغلق السوق الأسبوعي للمواشي لتفادي انتشار مرض الجلد العقدي