قال الإعلامي مصطفى بكري إن ارتفاع الأسعار يسبب أزمة كبيرة للمواطنين،مشيرا إلى أن عدم الرقابة على التجار مسئولية كبيرة.

مصطفى بكري يكشف عن مخطط إسرائيل بشأن محور فيلادلفيا بين مصر وغزة مصطفى بكري يرد على مروجي الشائعات بشأن مشروع رأس الحكمة (فيديو)

وطالب مصطفى بكري، خلال برنامجه “حقائق وأسرار” المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الجمعة،  بمحاكمات عاجلة لمحتكرى السلع حتى لو محاكمات عسكرية لأنهم يتسببون في أزمات كبيرة للمواطنين.

قرارت حكومية بدخول 7 سلع دون جمارك 

وتابع مصطفى بكري: " توجيهات وقرارت حكومية بدخول 7 سلع دون جمارك تيسيرا على المواطنين وضمن حزمة إجراءات الحماية الاجتماعية.

وأردف: “لا نتصور أن يتحدث المواطن المصري عن هياكل الفراخ ورغيف العيش،” معقبا: “لازم الرقابة والتموين وحماية المستهلك تنزل الأسواق، وعلى الحكومة أن تنتبه”.

د. وجدي زين الدين يطالب بقبضة حديدية حكومية تمنع احتكار السلع

وطالب د. وجدي زين الدين، رئيس تحرير جريدة وبوابة الوفد، الحكومة بالتمكن من السيطرة على فوضى الأسواق والاستغلال الذي يسببه بعض التجار البشعين الذين يستهدفون الربح بعشرات الأضعاف من خلال احتكار السلع.

وأوضح زين الدين، خلال فقرته الأسبوعية مع برنامج “الحياة اليوم”، تقديم الإعلامي محمد شردي، والمذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء الخميس، أن من حق القطاع الخاص أن يربح الأموال بعيدًا عن الجور على المواطنين واستغلال احتياجاتهم، مستنكرًا ارتفاع أسعار بعض السلع التي تكتفي منها مصر ذاتيًا كالأرز والبصل والسكر.


وذكر رئيس تحرير جريدة وبوابة الوفد، أنه مع تدخل الحكومة لضبط الأسواق، ومنع اصطدام المواطن بواقع مر بسبب جشع التجار، مكررًا مطالباته: “بقبضة حديدية تمنع الاحتكار”.

وانتقد الفجوات المتواجدة في التشريع العقابي، ممثلًا بإرجاع بضاعة التجار المحتكرين والجشعين لهم بعد ضبطها، مطالبًا التصدي بقوة وبتشريع جديد لمواجهة التجار حتى يكون المستغل منهم عبرة تمنعه من تكرار جريمته مرة أخرى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصطفى بكري الاحتكار احتكار السلع الأسعار بوابة الوفد مصطفى بکری

إقرأ أيضاً:

بكري: الرئيس السيسي يشعر بمعاناة المواطنين وتداعيات الأزمة الاقتصادية -(فيديو)

كتب- حسن مرسي:

أكد الإعلامي مصطفى بكري، أن القيادة السياسية تشعر بمعاناة المواطنين.

وأضاف خلال برنامج "حقائق وأسرار" على قناة صدى البلد أن صانع القرار السياسي يدرك تمامًا حالة الشارع المصري، ولما لا فهو يشعر بمعاناة الناس وتداعيات الأزمة الاقتصادية منذ الاصلاحات الاقتصادية.

وأوضح أن الرئيس السيسي تحدث أكثر من مرة عن المعاناة، ووجه التحية للشعب المصري الذي يعبر عن مواقفه في الأزمات، تشعر دائما أن المصريين أكثر وعيًا من كل الذين يتبنبون أجندات خاصة، أو الذين يحاولون الحصول على مكاسب بالابتزاز.

وتابع: "هذا حال الكثير من نخبتنا للأسف في هذا الزمن الصعب الذي تخلى فيه الكثيرون عن المبادئ، ربما تتصور أن الدفاع عن الوطن هو نوع من التخلي عن الشعب ولكن هذه دعاية المغرضين، أن تقف مع بلدك هذا أمر طبيعي، لا تقنعني أن الرئيس يريد إشعال البلد، لا تقنعني أن الرئيس صامت أمام الأزمات لأنه يحاول دومًا أن يرشد السفينة لتمضي في الطريق الصحيح".

وواصل "بكري": "التحديات أمامنا وعليك أن تنظر إليها، ما أسهل أن تطلق الشعارات وتزايد على الآخرين، التحديات ليست بالسهلة، بلدنا مستهدف من الأعداء بالخارج، هؤلاء الذين لا يتمنون لمصر أن تكون لها مواقفها الثابتة، لو المركب حصل ليها حاجة كلنا هنروح للمجهول لا قدر الله، صحيح هناك خونة يرتدون ملابس الوطنية، توجد مشكلات لا أنكر، بنقول يا جماعة عايزين إدارة أزمة صح".

ووجه مصطفى بكري، رسالة للحكومة بشأن انقطاع الكهرباء" "يا إخوانا ما توقفوا مشروع من المشروعات الكبرى واشتغلوا في الأولويات، احمي الناس إحنا في عز الحار، الكهرباء تقطع 3 ساعات إزاي وطلاب الثانوية العامة بيمتحنوا حسوا بالناس فيه إيه، طلاب الثانوية العامة مشردين وبينزلوا الكنائس واماكن فيها كهرباء، الشعب لولا ثقته في القيادة السياسية مكانش سكت، واللي مش شايف وحريص على أمن البلد يقول كلام غير كده، إحنا شربنا المر، وكلنا كنا على قوائم الاغتيالات، الرئيس السيسي وطني والتحديات أمامه كثيرة، ومحدش بيخدم معاه بإخلاص إلا قلة".

مقالات مشابهة

  • المقاهي الشعبية في حيس.. محطة التجار ومتنفس العوام
  • بكري لمدبولي قبل إعلان التشكيل الجديد للحكومة: "أوعوا تحبطونا ولموا البلد" (فيديو)
  • بكري: الرئيس السيسي يشعر بمعاناة المواطنين وتداعيات الأزمة الاقتصادية -(فيديو)
  • مصطفى بكري: نحن في حاجة إلى ضخ دماء جديدة.. ويجب على الحكومة الاستماع لـ آراء الناس
  • مصطفى بكري منتقدا الحكومة: محدش بيشتغل بإخلاص إلا قلة «فيديو»
  • بكري يكشف مفاجأة بشأن قرار الحكومة بإغلاق المحال التجارية في الـ10 مساءً
  • مصطفى بكري يطالب الحكومة بالوقوف خلف الرئيس حتى نعبر الأزمات
  • مصطفى بكري: الرئيس وجه الحكومة بإعادة النظر في قرار غلق المحلات 10 مساء
  • مصطفى بكري: الرئيس السيسي يدرك جيدا معاناة الشعب
  • عاجل| مصطفى بكري: الحكومة تراجع قرار إغلاق المحلات التجارية بناء علي توجيهات رئاسية