أثار مقطع فيديو تداوله مجموعة من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن الكثير من الجدل،  فقد وثق المقطع وجود ملايين الدنانير الأردنية داخل حقيبة وذلك في مركز تحقيق أمني، وقد وثق الفيديو وجود شخصين متورطين بالحادثة، وذلك وسط تساؤلات بين النشطاء عن طبيعة القضية.

مقطع فيديو لمشهد مرعب لأفعى كوبرا في أحد المنازل .

.شاهد مقطع فيديو يوثق مقـ تل حفيدة الأسرة المالكة البريطانية.. شاهد https://www.instagram.com/reel/C20N1pWoL1k/?utm_source=ig_embed&ig_rid=7836732d-5d87-4f78-8748-9034336d53ca


وفي المقابل أكد الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام الأردنية  عبر السوشيال ميديا أن الفيديو الذي يجري تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي ويظهر في احدى لقطاته  شخصين وحقيبة يوجد بداخلها مبالغ نقدية كبيرة، يعد قديم وقد مرّ عليه  أكثر من ثلاث سنوات، ويعد مرتبط بقضية إحباط محاولة الأحتيال على أحد الأشخاص وذلك ببيع كميات من الذهب وذلك مقابل تلك المبالغ المالية، وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية كافة في تلك القضية في حينه.

[[system-code:ad:autoads]

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مواقع التواصل الاجتماعي الإجراءات القانونية الأردن مقطع فیدیو

إقرأ أيضاً:

فيديو مفبرك لمحاولة اختطاف طفل يثير الذعر في تزنيت.. والشرطة تتدخل

أخبارنا المغربية ــ تزنيت

انتشر فيديو كالنار في الهشيم بمدينة تزنيت، يتناول محاولة اختطاف طفل بحي النهضة، مما أثار هلعًا بين السكان وأحدث جدلًا واسعًا على منصات التواصل الاجتماعي.

 الفيديو، الذي ظهر فيه مشهد مفبرك يُظهر محاولة اختطاف طفل، كان مرفقًا برسالة صوتية تحذر من عصابة مزعومة تضم خمسة أشخاص متخصصة في اختطاف الأطفال.

واستنفر الفيديو عناصر الشرطة القضائية في تزنيت لتباشر تحقيقاتها، حيث تمكنت من تحديد هوية امرأتين يُشتبه في تورطهما في إنتاج ونشر الفيديو المفبرك، فقد عمدتا إلى تركيب الفيديو بهدف خلق حالة من الهلع بين المواطنين، ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي مدعيتين أنه يوثق لمحاولة اختطاف حقيقية.

التحقيقات التقنية التي أجرتها فرق الشرطة أسفرت عن التأكد من زيف الفيديو وأنه يتضمن مشاهد وهمية لا أساس لها من الصحة.

 وعليه، تم توقيف المشتبه فيهما بناءً على تعليمات النيابة العامة، التي أمرت بوضعهما تحت تدابير الحراسة النظرية في انتظار تقديمهما أمام العدالة للنظر في الأفعال المنسوبة إليهما.

 

مقالات مشابهة

  • فيديو مفبرك لمحاولة اختطاف طفل يثير الذعر في تزنيت.. والشرطة تتدخل
  • صور- وزارة السياحة تنظم زيارة لعدد من مدوني السفر على مواقع التواصل الاجتماعي بالهند
  • عاصفة من الفرح في وسائل التواصل الاجتماعي:اليمنيون يحتفلون بالمولد النبوي الشريف، وإطلاق صاروخ فرط صوتي يضرب عمق الكيان الصهيوني
  • أردوغان يشارك أغنية داعمة لفلسطين تشعل مواقع التواصل الاجتماعي
  • حبس فتاة هددت أخرى بنشر صورها عبر مواقع التواصل الاجتماعي
  • ضريبة على مواقع التواصل الاجتماعي في العراق
  • الحكومة العراقية تتجه لفرض ضرائب على مواقع التواصل الاجتماعي
  • أكاديميون: مواقع التواصل الاجتماعي تهدد ثوابت وقيم المجتمع
  • السعودية.. فيديو لضبط عدد من المتسولين يثير تفاعلا والأمن يكشف عن جنسياتهم
  • العراق: لا أزمة رواتب وضرائب جديدة على مواقع التواصل الاجتماعي