قالت وزارة الحارجية المصرية مساء يوم الجمعة إن المفوض الأوروبي للجوار والتوسع أوليفر فارهيلي، أبلغ وزير الخارجية سامح شكري بإقرار الاتحاد الأوروبي لدعم مالي واقتصادي إضافي لمصر.

"سلاح ذو حدين في مصر".. خبير يعلق على قرار البنك المركزي برفع أسعار الفائدة صندوق النقد الدولي: مصر وافقت على التحرك

وأفاد السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية المصرية، بأن سامح شكري وزير الخارجية تلقى، مساء يوم الجمعة 2 فبراير الجاري اتصالا هاتفيا من مفوض الاتحاد الأوروبي لسياسة الجوار والتوسع أوليفر فارهيلي، في إطار متابعة نتائج زيارة الوزير شكري الأخيرة إلى بروكسل، وما شهدته من توافق أوروبي حول زيادة الدعم الاقتصادي الأوروبي لمصر في إطار ترفيع العلاقات بين الجانبين إلى مستوى الشراكة الإستراتيجية الشاملة".

وأشار السفير أبو زيد إلى أن المفوض الأوروبي حرص خلال الاتصال على إحاطة الوزير سامح شكري علما بالمستجدات الخاصة بإقرار قمة دول الاتحاد الأوروبي، التي عقدت بالأمس (الخميس) في بروكسل، لمخصصات مالية إضافية إلى دول الجوار للاتحاد الأوروبي ومن بينها مصر، في إطار المراجعة النصفية للميزانية الأوروبية للفترة 2021- 2027، وما يتضمنه هذا القرار من تخصيص دعم مالي واقتصادي إضافي لمصر".

وأضاف المتحدث باسم الخارجية المصرية أن الاتصال تناول أيضا أوجه تعميق التعاون بين الجانبين خلال الفترة القادمة، وتنمية العلاقات في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية والعلمية في إطار علاقة الشراكة الاستراتيجية الشاملة الجديدة.

وحسب البيان، تطرق الاتصال إلى الأوضاع الإنسانية الكارثية في قطاع غزة، وأهمية زيادة حجم ونفاذ المساعدات الإنسانية إلى سكان القطاع، وإزالة أية معوقات تحول دون وصولها بالشكل الكافي والمستدام لأهالي القطاع.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم أوروبا الاتحاد الأوروبي تويتر غوغل Google فيسبوك facebook مؤشرات اقتصادية الاتحاد الأوروبی فی إطار

إقرأ أيضاً:

"الكونفدرالية الإيطالية": انطلاقة جديدة لتمكين المرأة المصرية بقلب سوق العمل الأوروبي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال رئيس الكونفدرالية الإيطالية للحرفيين والشركات الصغيرة والمتوسطة، داريو كوستنتيني، إن الكونفدرالية الإيطالية للحرفيين بالتعاون مع اتحاد العمال المصريين في ايطاليا أطلقت مشروعًا طموحًا يهدف إلى تدريب وتأهيل العمالة المصرية. ويركز المشروع على تقديم فرص عمل مشروعة ومثمرة في أوروبا، وذلك من خلال تزويد المشاركين بمهارات فنية ولغوية متقدمة تؤهلهم للاندماج بشكل فعال في سوق العمل الأوروبي.

 وأضاف كوستنتيني خلال حواره لـ "البوابة نيوز"، أن الهدف الرئيسي للمشروع هو تعزيز التعاون بين مصر وإيطاليا ودول أوروبية أخرى، من خلال تأهيل 350 عاملاً مصريًا للدخول إلى سوق العمل الأوروبي بشكل قانوني ومهني. 

وأضاف، نولي اهتمامًا خاصًا لدمج النساء في القوى العاملة، حيث نهدف إلى تحقيق نسبة مشاركة لا تقل عن 20% من النساء في هذا المشروع، مما يعكس التزامنا بتعزيز دور المرأة في مختلف القطاعات، خصوصًا في مجالات مثل البناء والتشييد.

وأوضح كوستنتيني، هذا التوجه ليس مجرد هدف، بل يمثل جزءًا من استراتيجيتنا الأوسع لتعزيز قدرات المرأة وتحسين فرصها في سوق العمل. 

وقال، نحن نؤمن بأن تمكين المرأة في القوى العاملة سيساهم بشكل فعال في معالجة قضايا البطالة والهجرة غير الشرعية، ويوفر فرصًا حقيقية لتحقيق التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • "الكونفدرالية الإيطالية": انطلاقة جديدة لتمكين المرأة المصرية بقلب سوق العمل الأوروبي
  • وصول شحنة من المساعدات المصرية الطبية والإغاثية لمطار بيروت
  • رئيس تعليم الشيوخ: حرب أكتوبر المجيدة ستظل رمزًا خالدًا لقوة الإرادة المصرية
  • برنامج الجوازات الذهبية في الاتحاد الأوروبي يتلقى دعما قانونيا من أعلى محكمة
  • كيف عظم مشروع رأس الحكمة استثمارات الدولة المصرية؟
  • أمريكا وحلفاؤها يخططون لإنشاء بعثة جديدة لـ"أتميس" في الصومال
  • المنظمة المصرية الألمانية تشكر وزير الخارجية والهجرة ونائبه لفتح قنوات اتصال فعالة لابناء مصر بالخارج
  • وزير الخارجية يُكرم الوزير السابق سامح شكري
  • بحضور وزراء الخارجية السابقين.. وزير الخارجية يُكرم الوزير السابق سامح شكري
  • القنصلية العامة في مارسيليا تستقبل مجموعة من رموز الجالية المصرية