أفادت وكالة "نوفوستي" نقلا عن مصدر مطلع أن بريطانيا اقترحت على حلفائها في حلف شمال الأطلسي النظر في إرسال قوة تابعة للحلف إلى أوكرانيا.

شويغو: خسائر القوات الأوكرانية الشهر الماضي تجاوزت 23 ألفا بين قتيل وجريح بوتين: أسلحة "الناتو" أقل شأنا من السوفيتية وأسلحتنا الحديثة تتفوق على نظائرها لدى الجميع بوتين يعلن تحديث القوات النووية الروسية بشكل شبه كامل

وقال المصدر: "على خلفية التطورات غير المواتية لكييف في مسرح العمليات العسكرية، دعت بريطانيا حلفاءها في الناتو إلى النظر في إرسال قوة استكشافية تابعة للحلف إلى أوكرانيا، فضلا عن إنشاء منطقة حظر طيران فوق المناطق التي تسيطر عليها سلطات كييف، وزيادة إمدادات الأسلحة والمعدات إلى القوات المسلحة الأوكرانية".

وأوضح المصدر ذاته أن لندن تدرك في نفس الوقت أن غالبية الدول الأعضاء في الكتلة من غير المرجح الآن أن تدعم مثل هذه الإجراءات.

وأشار إلى أن الجانب البريطاني يتوقع أنه مع الإضعاف الكبير للقوات الأوكرانية والتقدم الناجح للجيش الروسي في عمق أراضي الجمهورية السوفيتية السابقة، سيوافق الحلفاء على المبادرة.

وأضاف أن بريطانيا تقترح نقل قوات كبيرة من حلف شمال الأطلسي (الناتو) ذات قدرة عالية على المناورة سرا إلى أوكرانيا من المناطق الحدودية في رومانيا وبولندا للسيطرة على الخطوط الدفاعية على طول الضفة اليمنى لنهر الدنيبر.

وقال المصدر إنه "غير مستبعد أيضا توجيه ضربة وقائية لبريدنيستروفيه من قبل القوات المسلحة لمولدوفا ورومانيا".

وكذلك، وبهدف "تشتيت قوات ووسائل الجيش الروسي، من المخطط نشر فرقة من قوات الناتو وجيوش أعضاء الحلف في أراضي النرويج وفنلندا".

وأضاف أن "منشآت البنية التحتية الاستراتيجية في المناطق الشمالية من روسيا قد تتعرض للهجوم في نفس الوقت".

وقال المصدر: "بعد ذلك، ستنشئ قوات الناتو "منطقة عازلة" داخل المواقع التي تتم السيطرة عليها، بما في ذلك الحدود مع بيلاروس والأراضي المحيطة بكييف".

ووفقا له، "نتيجة لذلك، يعتقد البريطانيون، أنه سيتم تقويض القدرات الهجومية لروسيا، وسوف تضطر موسكو إلى التفاوض".

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو كييف لندن موسكو إلى أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

تصاعد الاشتباكات بين القوات الأوكرانية والروسية بـ 187 مواجهة في يوم واحد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت هيئة الأركان العامة للقوات الأوكرانية، اليوم الخميس، بتزايد وتيرة المواجهات المسلحة مع القوات الروسية على الخطوط الأمامية، حيث تم تسجيل 187 مواجهة مباشرة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضحت الهيئة أن القوات الروسية كثفت من هجماتها الجوية والصاروخية، حيث شنت 79 غارة جوية استهدفت مواقع تابعة للجيش الأوكراني ومناطق سكنية، إلى جانب إطلاق ثلاث ضربات صاروخية.

بالإضافة إلى ذلك، تم رصد إلقاء 127 قنبلة على أهداف مختلفة، كما أطلقت القوات الروسية أكثر من 4500 قذيفة مدفعية، في حين استخدمت 1450 طائرة مسيرة في الهجمات.

في المقابل، أكدت هيئة الأركان الأوكرانية أن وحدات المدفعية التابعة للجيش الأوكراني استهدفت بشكل دقيق مناطق تجمع القوات الروسية وأماكن تمركز معداتها العسكرية، في إطار ردها على هذه الهجمات المتزايدة.

مقالات مشابهة

  • تصاعد الاشتباكات بين القوات الأوكرانية والروسية بـ 187 مواجهة في يوم واحد
  • مسئول روسي يعلن تدمير ثلثي دبابات «أبرامز» الأمريكية في أوكرانيا
  • المغرب ثاني مصدر للطماطم إلى بريطانيا
  • مصدر إسرائيلي: الوضع مع "حزب الله" على حافة الهاوية
  • قوات روسية تسيطر على مدينة في شرق أوكرانيا
  • الناتو يترك للدول الأعضاء حرية اتخاذ القرار حول استخدام أوكرانيا للصواريخ بعيدة المدى ضد روسيا
  • الدفاع الروسية تطهر قرية حدودية من القوات الأوكرانية
  • سوريا.. أوكرانيا تدرب مسلحي جبهة النصرة على تصنيع طائرات مسيّرة
  • بريطانيا تدعو الناتو لتعزيز دعم أوكرانيا في حربها مع روسيا
  • الاحتجاجات لن توصل الى نتيجة مصدر اقتصادي يحذر