حقق منتخب الكونغو الديمقراطية الأول لكرة القدم الفوز على غينيا بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة  التي جرت بينهما مساء اليوم الجمعة الموافق 2 فبراير 2024، ضمن منافسات دور الثمانية من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 التي تستضيفها كوت ديفوار.

ونستعرض لكم "الفجر الرياضي" من خلال السطور التالية، نتيجة وملخص أهداف مباراة مباراة الكونغو الديمقراطية ضد غينيا اليوم في كأس أمم إفريقيا 2023 كوت ديفوار.


نتيجة وملخص أهداف مباراة الكونغو الديمقراطية ضد غينيا اليوم في كأس أمم إفريقيا


واحتسب الحكم ركلة جزاء في الدقيقة السابعة عشر من اللقاء بعد عرقلة واضحة على لاعب غينيا، ليتولى محمد بايو تسجيلها بنجاح إذ سدد الكرة على يمين حارس الكونغو الديمقراطية.

وسجل اللاعب شانسيل مبياما هدف التعادل لصالح الكونغو الديمقراطية، بالدقيقة 27 من عمر اللقاء، بعد ركلة ركنية أرسلت داخل منطقة الجزاء مرت أعلى مستوى دفاعات غينيا وصلت عند مبياما ليسددها بقدمه اليسرى ارتطمت بالقائم الأيمن للحارس المنافس وسكنت الشباك.

وأحرز يوان ويسا الهدف الثاني لصالح الكونغو الديمقراطية بالدقيقة 65 من عمر اللقاء، عن طريق ركلة جزاء سدد كرة قوية مرت يمين حارس غينيا.


واضاف أرتور ماسوكو الهدف الثالث لصالح منتخب الكونغو الديمقراطية، بالدقيقة 82 من عمر اللقاء، لتنتهي بذلك أحداث المباراة.

وبهذه النتيجة يتأهل منتخب الكونغو الديمقراطية رسميا إلى دور نصف النهائي لبطولة كأس أمم إفريقيا 2023 التي تستضيفها كوت ديفوار.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الكونغو فوز الكونغو الدوري المصري كأس أمم أفريقيا اهداف الكونغو

إقرأ أيضاً:

يورو 2024: هولندا تفوز على رومانيا بثلاثية نظيفة وتبلغ ربع النهائي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- فاز منتخب هولندا على منتخب رومانيا بثلاثة أهداف دون رد، في مباراة أقيمت على أرض ملعب "أليانز أرينا"، الثلاثاء، ضمن منافسات دور الـ16 من نهائيات كأس الأمم الأوروبية (اليورو) 2024.

وجاءت أهداف منتخب "الطواحين" عن طريق كودي غاكبو ودونيايل مالين (ثنائية) في الدقائق 20 و83 و90+.

في الشوط الأول، فرض منتخب هولندا سيطرته، إذ استحوذ على الكرة وخلق عدداً من الفرص، وترجم غاكبو إحداها إلى هدفٍ، إذ دخل منطقة الجزاء ثمّ سدد الكرة ببراعة ليضعها في الشباك.

في الشوط الثاني، حافظ منتخب الطواحين على أفضليته، وواصل هجماته، إلى أن نجح مالين بوضع الكرة في الشباك من داخل الصندوق في مناسبتين.

بهذا الفوز، تأهل منتخب هولندا إلى الدور ربع النهائي في البطولة المقامة في ألمانيا، على أن يواجه الفائز من مباراة بين منتخب النمسا ومنتخب تركيا.

رومانياهولنداكأس أمم أوروبانشر الثلاثاء، 02 يوليو / تموز 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • ناشونال إنترست: هل تشعل واشنطن حربا ثالثة في الكونغو الديمقراطية؟
  • المغرب إلى جانب مصر والجزائر.. كاف يكشف عن التصنيف الرسمي للمنتخبات قبل قرعة تصفيات كان2025
  • الأمم المتحدة تدين حادث استهداف قافلة إنسانية بشرق الكونغو الديمقراطية
  • الأمم المتحدة تدين استهداف قافلة إنسانية شرقى الكونغو الديمقراطية
  • منسق الأمم المتحدة للشئون الإنسانية يدين حادث استهداف قافلة إنسانية بشرق الكونغو الديمقراطية
  • يورو 2024: هولندا تفوز على رومانيا بثلاثية نظيفة وتبلغ ربع النهائي
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة هولندا ضد رومانيا في كأس أمم أوروبا 2024
  • مقتل وإصابة 35 مسلحًا في قصف لمليشيات "كوديكو" بشرق الكونغو الديمقراطية
  • أهداف وملخص مباراة الأهلي وطلائع الجيش في الدوري اليوم «فيديو»
  • صحف سويسرا: المنتخب السويسري ليس لديه ما يخشاه عند مواجهة إنجلترا