شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن الخارجية الإيرانية سوريا كانت أول نقطة للتعاون بين مصر وإيران، قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان إن في مصر الآن مكتب رعاية مصالح لنا وكذلك لديهم في طهران، وكلا المبعوثين .،بحسب ما نشر روسيا اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الخارجية الإيرانية: سوريا كانت أول نقطة للتعاون بين مصر وإيران، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الخارجية الإيرانية: سوريا كانت أول نقطة للتعاون بين...

قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان إن "في مصر الآن مكتب رعاية مصالح لنا وكذلك لديهم في طهران، وكلا المبعوثين يعملان بدرجة سفير".

وتابع أمير عبد اللهيان: "هناك الكثير من القواسم المشتركة بيننا وبين مصر، فكل من الشعب المصري مهتم بإيران والشعب الإيراني مهتم بمصر. بغض النظر عن التحديات، كانت سوريا أول نقطة للتعاون المشترك بيننا. كان نهج السيد السيسي في سوريا هو محاربة الإرهاب والتطرف. نحن بدأنا محادثات أمنية".

وأضاف: "كان سلطان عمان قد أجرى مباحثات مع السيد السيسي في القاهرة بشأن ضرورة العلاقات بين طهران والقاهرة، وخلال زيارته الى طهران قبل أسابيع حمل رسالة بهذا الخصوص تم استلامها على أعلى مستوى في إيران وحظي برد إيجابي".

وصرح وزير الخارجية: بعد ذلك نخطط لرؤية تحسين العلاقات في الوقت المناسب. ليس لدينا أي قيود على التنمية الشاملة للتعاون مع مصر.

المصدر: وكالة الأنباء الإيرانية

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الخارجیة الإیرانیة بین مصر

إقرأ أيضاً:

إطلاق نار قرب نقطة تفتيش الأتارب أثناء اشتباك القوات التركية مع متظاهرين في شمال سوريا

أظهرت لقطات إطلاق النار بالقرب من النقطة التركية في الأتارب شمالي سوريا أثناء تجمع العشرات ضد الوجود التركي في المنطقة.

إقرأ المزيد مراسل RT: تداول فيديوهات لمحتجين يزيلون الرايات التركية ويطردون الموظفين ردا على أحداث ولاية قيصري

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو وثقت إطلاق الجيش التركي الرصاص الحي على متظاهرين اقتحموا إحدى نقاطه العسكرية بمدينة الأتارب غرب حلب.

وجاءت هذه الاشتباكات بعد أحداث عنف شهدتها مدينة قيصري التركية، ليل الأحد، بين مواطنين أتراك ولاجئين سوريين أدى لتعرض محال تجارية يملكها سوريون للحرق والتخريب. 

وقال مراسل RT في تركيا إن أحداثا مهمة في مناطق الشمال السوري (مناطق سيطرة تركيا) ضد الوجود التركي في تلك المناطق كردة فعل شعبية على التعدي على منازل وممتلكات السوريين في مدينة قيصري التركية.

وكانت وسائل إعلام تركية قد أفادت بأن مجموعات من الرجال استهدفت متاجر وممتلكات لسوريين في قيصري بوسط تركيا مساء الأحد بعد اعتقال سوري للاشتباه في تحرشه بقاصر. 

المصدر: RT + رابتلي

مقالات مشابهة

  • إطلاق نار قرب نقطة تفتيش الأتارب أثناء اشتباك القوات التركية مع متظاهرين في شمال سوريا
  • روحاني مخاطبا جليلي: إذا كان الاتفاق النووي سيئا لماذا صوّت عليه مجلس الأمن القومي خلال وجودك فيه
  • استعراض التعاون التجاري بين عُمان وإيران
  • بغداد تعزز مكانتها كوسيط إقليمي بين دمشق و أنقرة بعد نجاح وساطتها بين طهران والرياض
  • تراجع إيراني وتزايد روسي.. خارطة الوجود العسكري الأجنبي في سوريا
  • كيف ستتغير سياسة طهران تجاه موسكو؟
  • الصين على ثقة من أن قمة منظمة شنغهاي ستعزز أمن جميع البلدان
  • السفارة الإيرانية في لندن تقدم مذكرة احتجاج لوزارة الخارجية البريطانية
  • إيران.. اعتقال عناصر كانت بصدد تنفيذ عمليات «إرهابية»
  • وول ستريت جورنال: كيف تحدت إيران الولايات المتحدة لتصبح قوة دولية؟