الثورة نت:
2024-07-08@08:25:19 GMT

ختام الدوري والحادي عشر من فبراير!!

تاريخ النشر: 3rd, February 2024 GMT

ها هو الدوري العام لكرة القدم ينهي مشوار البطولة بجولة إياب المربع والمباراة الترتيبية ثم ختامها بالمباراة النهائية، ويعد هذا إنجازا للاتحاد، قياسا بما سبق الدوري من إرهاصات كادت تؤدي لتوقف الدوري.
لأكثر من مرة أجلت اللجنة المكلفة بتسيير النهائي تحديد موعد ومكان النهائي، وخرجت أخيرا بتحديد يوم الـ 11 من فبراير ليكون موعدا للاحتفال بختام الدوري.


الحكمة ضرورية في كل من يناط به تحديد المواعيد، وعليه امتلاك الفطنة، خاصة عندما يتعلق الأمر بتاريخ معين يراه كثيرون (قياسا بنتائجه) أنه أصبح نكبة، وليس مناسباً ليكون يوم ختام مفرحاً.
لم توفق اللجنة من وجهة نظر كثيرين في تحديد يوم يختلف عليه اليمنيون ليكون ختاما للدوري، ويرون في ذلك إقحاما للسياسة في شأن رياضي صرف.
لا نتحدث عن شخوص اللجنة، فلهم منا الاحترام والتقدير، لتاريخهم الرياضي، ولكنا نتحدث عما ينتج عن عملهم، وهو قابل للنقد، كونهم بشر يخطئون ويصيبون، ومن يرى نفسه فوق مستوى النقد، فمن الأفضل ألا يتصدر المشهد.
نجاح الاتحاد بختام الدوري يعزز من دوره في إقامة الدوري القادم، بطريقة الكل مع الكل ذهابا وعودة، أما الاستمرار بهذه الطريقة فلا فائدة مرجوة منه.
مع إقرار الاتحاد الخليجي بضم اليمن إلى بطولاته (الأندية، منتخبات الناشئين، منتخبات الشباب) يفترض بأن يبرمج الاتحاد الدوري باستمرار بفئاته (الأولى، الشباب، الناشئين) وبدون إقامة هذه المسابقات محليا، فإن الاستفادة من المشاركة الخليجية سيكون محدودا، وغير ذي فائدة على كرة القدم اليمنية.
المشاركة بحد ذاتها تعتبر إنجازا للاتحاد، فالدخول الكامل في المنظومة الكروية الخليجية، نظريا يعتبر مفيدا لكرة القدم اليمنية، وتبقى نسبة الاستفادة مقرونة بما سيحدث للعبة على المستوى الداخلي.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

قائمة الإسماعيلي لمباراة الزمالك في الدوري

أعلن إيهاب جلال المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الإسماعيلي القائمة الأساسية للدروايش استعداداً لمواجهة الزمالك ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.

إقرأ أيضاً..

الزمالك ينعى وفاة أحمد رفعت لاعب مودرن سبورت

وضمت قائمة الدروايش للمباراة كلا من:

كمال السيد، عبدالله جمال، عبدالكريم مصطفي، محمد دسوقي، محمد نصر، محمد عمار، حاتم سكر، عماد فتحي، عبدالرحمن مجدي، هشام محمد، محمد بيومي، محمد مخلوف، محمد عبدالسميع، عمر الساعي، نادر فرج، مروان حمدي، محمد خطاري، عمر القط، خالد النبريصي، ايريك تراروي.

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لمواجهة الإسماعيلي، المقرر لها يوم الأحد المقبل، ضمن منافسات الجولة ال٣٠ للدوري الممتاز.


 

 

مقالات مشابهة

  • أول قرار من جوميز بعد فوز الزمالك على الإسماعيلي
  • مبدولي يوافق على تعديل توقيتات انطلاق مباريات الدوري الممتاز | عاجل
  • مجلس الوزراء يوافق على تعديل تعديل توقيتات انطلاق مباريات الدوري الممتاز
  • قائدة النصر تعتزل كرة القدم
  • يورتشيتش يعلن قائمة بيراميدز لمواجهة الاتحاد السكندري في الدوري
  • صدمة كبرى.. تحديد مدة غياب بيدري عن الملاعب
  • روسيا ترفض المشاركة في الألعاب الأولمبية
  • قائمة الإسماعيلي لمباراة الزمالك في الدوري
  • آخرهم أحمد رفعت.. أشهر وفيات لاعبي كرة القدم في العالم
  • الشمري توج الأبطال في ختام آسيوية السنوكر 2024