فلسطين المحتلة / وكالات
كشفت شهادات فلسطينيين من قطاع غزة المنكوب- أفرجت عنهم قوات الاحتلال الإسرائيلي عقب اعتقالهم لأسابيع -عن حجم التعذيب الوحشي والتنكيل والانتهاكات القاسية والاعتداءات والضرب الذي تعرضوا له خلال فترة اعتقالهم.
وذكرت وكالة وفا في تقرير لها، أن عدداً من الفلسطينيين نُقلوا إلى مستشفى الشهيد أبو يوسف النجار في رفح جنوب قطاع غزة لتلقي العلاج عقب إفراج قوات الاحتلال عنهم، حيث بدت آثار التعذيب على وجوههم وأجسادهم.


وقال الفلسطيني خالد النبريص 48 عاماً من مدينة خان يونس جنوب القطاع: “إن تعذيب قوات الاحتلال لم يتوقف لحظة منذ دخولنا المعتقل لغاية الخروج منه، حتى أنهم كانوا يدخلون الكلاب للمكان الذي ننام فيه، ويرشون المياه علينا وسط الجو البارد جداً، واكتفوا بإعطائنا بطانية واحدة للجميع”.
وأضاف النبريص: “خلال الـ 72 ساعة الأولى كان ممنوعاً علينا منعاً باتاً الشرب والأكل والذهاب إلى المرحاض، وقد بقيتُ مكبل اليدين ومعصوب العينين طوال الأيام السبعة من الاعتقال في تعذيب لم أره بحياتي”.
من جانبه، أكد الفلسطيني الخمسيني أبو خميس من مخيم البريج وسط القطاع أن “ظروف الاعتقال كانت مأساوية جداً، فقد تعرضنا للتعذيب والضرب”.
وكانت قوات الاحتلال أفرجت عن 114 فلسطينياً بينهم أربع نساء عند معبر كرم أبو سالم، أمس الأول ومن بين المفرج عنهم رئيس قسم الجراحة في المستشفى الإندونيسي شمال غزة الدكتور محمد الرن، الذي اعتقلته قوات الاحتلال خلال اقتحامها المستشفى قبل شهرين.
يُشار إلى أن نادي الأسير الفلسطيني كشف أول أمس، عن أن العدو الصهيوني ارتكب جريمة إعدام ميدانية بحق 30 معتقلاً في مدينة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، لافتاً إلى أنه تم العثور على جثامينهم وهم مكبلو الأيدي ومعصوبو الأعين داخل إحدى المدارس التي كان يحاصرها ويعتقلهم فيها.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: قوات الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

باحث سياسي: حرب إسرائيل بلبنان تستعيد نموذج قطاع غزة.. فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال أحمد الصفدي الكاتب والباحث السياسي، إنّ عمليات الاحتلال الإسرائيلي في لبنان تستعيد نموذجا موجودا بالفعل من خلال الحرب على قطاع غزة وتدمير منازلها وجامعاتها ومساجدها وقتل المدنيين بدم بارد، موضحا أنّ مدينة خان يونس تشهد اليوم 83 شهيدا دون سبب، وذلك بعيدا الاشتباكات في رفح التي انخفضت بسبب سحب قوات الاحتلال الإسرائيلي إلى لبنان.

وأضاف «الصفدي»، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف كل اللبنانيين في لبنان وبيروت وكل أنحائها وليس في الضاحية الجنوبية فقط كما يدعون بحجة أنّها مقر حزب الله، مشيرا إلى أنّ إسرائيل وحكومتها بقيادة بنيامين نتنياهو رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي تريد الإيغال بالدم العربي والإسلامي والفلسطيني واللبناني.

وأردف الباحث السياسي أنّ المقاومين في لبنان خرجوا من الأرض لمجابهة قوات الاحتلال الإسرائيلي، كما أنّهم أوقعوا خسائر في صفوف الاحتلال من خلال قتل 8 جنود و7 جرحى بشكل حرج، فضلا عن إصابة 30 آخرين نتيجة قوى حزب الله التي تتصدى لهم على الحدود.
 

مقالات مشابهة

  • 33 مسيرة جماهيرية ووقفة في المحويت نصرةً للشعبين الفلسطيني واللبناني ومباركة للرد الإيراني في عمق العدو الصهيوني
  • 24 مسيرة جماهيرية في ريمة دعماً لصمود الشعبين الفلسطيني واللبناني في مواجهة العدو الصهيوني
  • الفريق الرويشان:دول محور المقاومة ستوقف لمواجهة المشروع الصهيوني الذي يهدد المنطقة
  • الرويشان: دول محور المقاومة من ستوقف المشروع الصهيوني الذي يهدد المنطقة
  • العدو الصهيوني يعتقل 35 فلسطينيا في الضفة المحتلة
  • باحث سياسي: حرب إسرائيل بلبنان تستعيد نموذج قطاع غزة.. فيديو
  • باحث سياسي: حرب إسرائيل بلبنان تستعيد نموذج قطاع غزة
  • 216 شهيدًا وجريحًا فلسطينيًا حصيلة ضحايا 5 مجازر للعدو الصهيوني في غزة
  • ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني على قطاع غزة إلى 41689 شهيدا و96625 مصابا
  • المقاومة اللبنانية توجه ضربات مسددة للعدو الصهيوني وجيش الاحتلال يعترف بسقوط 20 من عناصره