الوطن:
2024-07-03@01:00:59 GMT

أمطار غزيرة تضرب الفيوم.. تحذير من 3 ظواهر جوية

تاريخ النشر: 3rd, February 2024 GMT

أمطار غزيرة تضرب الفيوم.. تحذير من 3 ظواهر جوية

ضربت أمطار غزيرة محافظة الفيوم، حيث شهدت مناطق متفرقة بمختلف المدن والقرى والمراكز، سقوط الأمطار على فترات متقطعة، إذ تراوحت بين خفيفة ومتوسطة بنسبة حدوث 40%، فيما ازدادت برودة الجو بحلول المساء لتشهد المحافظة طقسًا شديد البرودة، إذ تسجل درجة الحرارة الصغرى 7 درجات فقط، فيما هرب الجميع من الشوارع، واختبئوا داخل منازلهم للتدفئة، بالتزامن مع نوة الكرم 2024، والمنخفض القطبي الذي يضرب عدة محافظات في مصر بالأمطار.

تستعرض «الوطن» في السطور الآتية، تفاصيل أمطار الفيوم، وحالة الطقس، ودرجة الحرارة وتوقعات الطقس في الفيوم غدا ولمدة أسبوع، بحسب ما أعلنت هيئة الأرصاد الجوية.

أمطار الفيوم اليوم

وشهدت مناطق متفرقة بالمدينة، ومختلف المراكز خصوصًا يوسف الصديق، والمناطق السياحية أبرزها وادي الريان وبحيرة قارون، سقوط أمطار الفيوم اليوم التي كانت متفاوتة الشدة إذ اختلفت من مكان لآخر بين خفيفة ومتوسطة، فيما تتراجع فرص سقوط الأمطار في الفيوم غدًا السبت 3 فبراير الجاري.

الطقس في الفيوم غدا

وبحسب الأرصاد الجوية، فإنّ الطقس في الفيوم غدًا من المقرر أن يكون بارد خلال النهار، يتحوّل إلى شديد البرودة ليلًا وخلال الصباح الباكر، فضلًا عن تكون الصقيع على الأراضي الراعية، كما تزداد كثافة الشبورة المائية على الطرق خلال الصباح الباكر وتحديدًا في الفترة من 4 حتى 9 صباحًا.

درجة الحرارة في الفيوم

ووفقًا لتوقعات الأرصاد الجوية، فإنّه من المتوقع أن تسجل درجة الحرارة في الفيوم العظمى 17 بينما تنخفض درجة الحرارة الصغرى مساءًا بمقدار درجة لتسجل 6 درجات فقط، مقارنة بـ 7 درجات اليوم.

الطقس في وادي الريان الفيوم

في سياق متصل، كشف يوسف مصطفى، منظم رحلات سفاري، إنّ الطقس في وادي الريان الفيوم، شديد البرودة، مع سقوط أمطار خفيفة، ورغم ذلك فإنّ هناك عشرات رحلات التخييم والسفاري، إذ يعتمد الجميع على التدفئة بإشعال النيران والعودة للحياة البدائية.

موعد تحسن الطقس بالفيوم

ومن المتوقع أن يبدأ تحسن الطقس في الفيوم من الإثنين 5 فبراير الجاري، إذ ترتفع درجات الحرارة ما بين 2 وحتى 4 درجات مئوية، فضلًا عن تراجع فرص سقوط الأمطار، بينما تكون الظاهرة الجوية الأكثر تأثيرًا على محافظة الفيوم خلال الفترة المقبلة، هي كثافة الشبورة المائية خلال الصباح الباكر وذلك حتى الخميس 8 فبراير.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمطار الفيوم سقوط أمطار الفيوم الطقس في وادي الريان الفيوم الطقس في الفيوم غدا درجة الحرارة في الفيوم الطقس فی الفیوم درجة الحرارة

إقرأ أيضاً:

طقس الفيوم.. شديد الحرارة رطب نهارا

تشهد محافظة الفيوم اليوم الإثنين الموافق الأول من يوليو، إرتفاعا طفيفا في درجات الحرارة، ليصبح الطقس شديد الحرارة نهارا مائل للحرارة ليلا.

ويسود المحافظة طقس مائل للحرارة ليلا معتدل في الساعات الأخيرة من الليل بسبب الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة في الصباح الباكر وحتى شروق الشمس.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة اليوم الإثنين على محافظة الفيوم تبلغ 37 درجة للعظمي نهارا والمحسوسة 39 درجة، بينما تبلغ الصغرى 24 درجة.

  إستمرار نشاط الرياح وارتفاع نسبة الرطوبة بالفيوم 

 وأشار البيان الصادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن الأجواء سوف تشهد إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على فترات متقطعة، باستثناء بعض الأوقات التي تشهد نشاط الرياح بسرعة تبلغ نحو 25 كيلو متر في الساعة، بينما تتراوح نسبة الرطوبة بين 20%، 60% وذلك تزامنا مع سطوع الشمس طوال ساعات النهار، ويمثل هذا الطقس أجواء غير مناسبة نهارا لممارسة الرياضات المائية التي اعتاد الزائرين على ممارستها بشواطيء بحيرة قارون ووادي الريان والبحيرة المسحورة، وسط سطوع الشمس وتشمل الألعاب البحرية وركوب الخيول والجمال والأنشطة الشاطئية، وخاصة خلال فترة الظهيرة مع ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة.

وأفاد خبراء الطقس أن درجات الحرارة سوف تشهد إرتفاعا طفيفا اليوم الإثنين مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على فترات، بينما تبقى درجات الحرارة معتدلة ليلا وخلال ساعات الصباح الباكر مع إستمرار نشاط الرياح وبقاء الطقس شديد الحرارة رطب نهارا مائل للحرارة ليلا مع ارتفاع طفيف في نسبة الرطوبة، واستمرار نشاط الرياح الخفيفة في المناطق الصحراوية والمكشوفة، ويساعد نشاط الرياح على تلطيف الأجواء والإحساس بانخفاض طفيف في درجات الحرارة خلال الساعات الأخيرة من الليل، بالإضافة إلى انخفاض درجات الحرارة ليلا ليصبح الطقس شديد الحرارة رطب نهارا مائل للحرارة ليلا على كافة أنحاء المحافظة. 

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد حذرت من التواجد لفترات طويلة تحت أشعة الشمس، وخاصة خلال فترة الظهيرة مع ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة، ونصحت الهيئة المواطنين بإرتداء الملابس الصيفية البيضاء، وعدم التعرض لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، وعدم ارتداء الملابس الداكنة، ووضع غطاء على الرأس خلال الوقوف تحت أشعة الشمس، والاكثار من تناول المشروبات الباردة وخاصة المياه، واصطحاب زجاجات المياه حال التواجد تحت أشعة الشمس.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بالمحافظات الساحلية اليوم
  • توقعات الطقس ليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024: ارتفاع درجات الحرارة وتحذيرات من الظواهر الجوية
  • طقس حار وتوقعات بهطول أمطار ببعض مدن السعودية.. درجات الحرارة اليوم
  • تحذير وحرائق.. الموجة الحارة تبلغ أقصاها في تونس
  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من الشبورة
  • حالة الطقس ليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024: ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة وتحذيرات من ظواهر جوية
  • موجات حارة وسيول.. تحذير من ظواهر جوية متطرفة تضرب العالم
  • طقس الفيوم.. شديد الحرارة رطب نهارا
  • ارتفاع بالحرارة.. تحذير عاجل من هيئة الأرصاد بشأن طقس مطلع يوليو
  • تحذير للمصطافين.. الأرصاد تعلن حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم