بغداد اليوم -  بغداد

اعلنت القيادة المركزية الامريكية فجر اليوم السبت (3 شباط 2024)، شن ضربات على العراق وسوريا، مشيرة الى ضرب اكثر من 85 هدفا.

وقالت القيادة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إنه "في الساعة 4:00 مساء. (بتوقيت شرق الولايات المتحدة) 02 فبراير، شنت قوات القيادة المركزية (CENTCOM) غارات جوية في العراق وسوريا ضد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإسلامي الإيراني وجماعات الميليشيات التابعة له".

 

وبينت انه "ضربت القوات العسكرية الأمريكية أكثر من 85 هدفا، مع العديد من الطائرات التي تشمل قاذفات قنابل بعيدة المدى من الولايات المتحدة. استخدمت الضربات الجوية أكثر من 125 ذخيرة دقيقة".

واشارت الى انه "شملت المرافق التي تم ضربها عمليات القيادة والسيطرة والمراكز ومراكز الاستخبارات والصواريخ والصواريخ ومخازن المركبات التي تعمل بدون طيار ومرافق سلسلة الإمداد اللوجستية والذخائر لجماعات الميليشيات ورعاتها في الحرس الثوري الإيراني الذين سهلوا الهجمات ضد قوات الولايات المتحدة وقوات التحالف".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

صحيفة “معاريف” الإسرائيلية: تضرر أكثر من 500 مدرعة منذ 7 أكتوبر.. وجنودنا متعبون جسدياً ونفسياً

الجديد برس:

ذكرت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، أن أكثر من 500 آلية مدرعة، تضررت حتى الآن، منذ بدء الحرب في قطاع غزة، كما أنها استهلكت ذخائر أكثر بكثير، مما قدّره جيش الاحتلال في جميع خططه الحربية.

وتابعت الصحيفة أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يدرك أننا في عصر “حروب طويلة، من دون حسم”، ومن المشكوك فيه إذا كان هذا المخزون من الذخائر كافياً لحرب طويلة.

وأضافت أن المقاتلين في جيش الاحتلال “متعبون جسدياً ونفسياً”، وإذا تمت دعوتهم إلى حرب مع لبنان “فلن يكونوا في أفضل حالاتهم”.

ولفتت الصحيفة إلى أن حكومة الاحتلال، تتلقى أسبوعياً تحديثاً بشأن مخازن الجيش الإسرائيلي، لذا عندما يتسبب رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، “بأزمة غير ضرورية مع الولايات المتحدة تتعلق بتوريد السلاح”، فإن مغزاه هو “التزود بذريعة لعدم المبادرة إلى معركة في لبنان”.

وأشارت إلى أن “أزمة نتنياهو مع البيت الأبيض تجعل سلّم النزول عن شجرة الحرب طويلاً”.

وكان نتنياهو قد احتج، في مقطعٍ مصور، على وقف مساعدات الأسلحة الأمريكية، واصفاً ذلك بالأمر “غير المعقول”.

ولفت موقع “أكسيوس” الأمريكي، إلى أن فريق بايدن، خلف الكواليس، “كان غاضباً ومصدوماً من جحود نتنياهو”، بينما قال بعض المسؤولين الأمريكيين، الذين شاهدوا المقطع المصور، إن “رئيس الحكومة بدا مضطرباً”.

وفي وقتٍ سابق، كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية أن الولايات المتحدة سلمت أسلحة لـ”إسرائيل” خلال شهرين يعادل ما كان يجب تسليمه خلال عامين.

مقالات مشابهة

  • أكثر من (10) ملايين برميل نفط الصادرات العراقية لأمريكا خلال شهر نيسان الماضي
  • لوبي الكونغرس الأمريكي: تحالفات كردية ومعارضة عراقية ضد بغداد
  • المقاومة الإسلامية بالعراق تقصف هدفا حيويا في إيلات
  • الدفاع التركية تعلن قتل 7 عماليين في العراق وسوريا
  • تقرير: الولايات المتحدة أرسلت أكثر من 10 آلاف قنبلة ثقيلة شديدة التدمير لإسرائيل منذ 7 أكتوبر
  • تركيا تعلن تحييد 10 من العماليين شمالي العراق وسوريا
  • مزحة السفيرة الأميركية
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير 7 طائرات مسيرة في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن
  • صحيفة “معاريف” الإسرائيلية: تضرر أكثر من 500 مدرعة منذ 7 أكتوبر.. وجنودنا متعبون جسدياً ونفسياً
  • جندي أمريكي يواجه تهم الخطف والاعتداء الجنسي على قاصر في اليابان