أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الجمعة أن وزير الخارجية أنتوني بلينكن سيبدأ جولة جديدة في الشرق الأوسط يوم الأحد المقبل، هي الخامسة من نوعها منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وتشمل جولة بلينكن المملكة العربية السعودية ومصر وقطر والكيان الإسرائيلي المحتل والضفة الغربية، وتستمر حتى الثامن من الشهر الجاري.

قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر إن بلينكن سيركز في جولته على مواصلة جهوده الدبلوماسية للتوصل إلى اتفاق يضمن إطلاق سراح جميع الأسرى المتبقين، ويتضمن هدنة إنسانية تسمح بإيصال المساعدات الإنسانية بشكل مستدام ومتزايد إلى المدنيين في قطاع غزة.

أضاف ميلر أن بلينكن سيواصل العمل لمنع انتشار الصراع والتأكيد مجددا على أن "الولايات المتحدة ستتخذ الخطوات المناسبة للدفاع عن أفرادها والحق في حرية الملاحة في البحر الأحمر".

وأوضح أن الوزير الأمريكي سيجري خلال جولته مباحثات مع الشركاء حول "كيفية إنشاء منطقة سلمية أكثر تكاملا تتضمن أمنا دائما للإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء".

ويواصل الاحتلال الاسرائيلي عدوانه على قطاع غزة منذ 119 يوما، مخلفا حتى الآن 27131 شهيدا و66287 مصابا، بحسب أحدث الاحصاءات الصادرة عن السلطات الصحية في القطاع المحاصر.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الخارجية الأمريكية الشرق الأوسط جولة السعودية مصر قطر الضفة الغربية الكيان الإسرائيلي المحتل

إقرأ أيضاً:

الأحد المقبل دون الدوليين.. الأهلي يبدأ الاستعداد للمشاركة في كأس العالم للأندية

يعود الفريق الاول لكره القدم النادي الأهلي لاستئناف تدريباته الجماعية مجددًا يوم السادس من شهر اكتوبر المقبل بعد فتره راحة سلبية قاربت العشرة أيام منحها الجهاز الفني للاعبين بعد خساره كأس السوبر الأفريقي الجمعة الماضي أمام الزمالك الغريم التقليدي بركلات الترجيح.

شباب الأهلي ٢٠ عامًا يتفوق على الزمالك بدوري مرتبط اليد

يأتي ذلك استعدادا لخوض الفريق الاحمر مواجهته الافتتاحيه ببطوله كاس العالم للانديه الانتركونتيننتال أمام العين الاماراتي على ملعباستاد القاهره الدولي في ربع نهائي المسابقه الدولية.

ومن المقرر ان يشارك الأهلي في بطولهة كأس السوبر المصري بدوله الامارات في نظامها الجديد بتواجد الزمالك ايضا ومن المتوقع ان تكون المسابقة خلال شهر اكتوبر المقبل لكن التوقيت الخاص ببدء الفعاليات لم يحدد من قبل اتحاد الكرة.

وتشهد تدريبات الاهلي عدم انتظام اللاعبين الدوليين بسبب ارتباطهم الخاص بالمشاركهة مع المنتخب الوطني في مباراتي موريتانيا في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الافريقية المؤهله نهائيات بطوله الامم العام المقبل.

مقالات مشابهة

  • في اجتماع حضره بوريطة بواشنطن.. وزير الخارجية الأمريكي يصف حسن نصرالله بـ”الإرهابي الوحشي”
  • وزير الخارجية الأمريكي: العالم بات أكثر "أمانا" بعد مقتل نصرالله
  • الأحد المقبل دون الدوليين.. الأهلي يبدأ الاستعداد للمشاركة في كأس العالم للأندية
  • وزير الري يبحث ترتيبات عقد أسبوع القاهرة السابع للمياه أكتوبر المقبل
  • وزير الخارجية الروسي: ندعو إلى وقف فوري لقتل الفلسطينيين بالأسلحة الأمريكية
  • في ختام جولته بالشرقية.. وزير الشباب والمحافظ يفتتحان حمام سباحة نصف أوليمبي
  • رئيس الوزراء يبدأ جولة لمتابعة المراحل النهائية لمشروع تطوير التجلي الأعظم
  • وزير الخارجية الأمريكي: الشرق الأوسط والعالم يمر بلحظات خطيرة
  • وزير الخارجية الأمريكي: الولايات المتحدة لا تزال تجمع المعلومات عن أحداث الساعات الماضية في الضاحية الجنوبية
  • وزير الخارجية الأمريكي يحذر من مغبة استهداف مصالح الولايات المتحدة في الشرق الأوسط