شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن تنسيق الكليات 2023 كليات ومعاهد تقبل طلاب الشعبة العلمية بالجامعات، ينشر اليوم السابع قائمة الكليات والمعاهد التى تقبل طلاب الثانوية العامة بالشعبة العلمية الناجحين فى مواد الفيزياء والكمياء والأحياء ، وهى .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تنسيق الكليات 2023.

. كليات ومعاهد تقبل طلاب الشعبة العلمية بالجامعات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تنسيق الكليات 2023.. كليات ومعاهد تقبل طلاب الشعبة...

ينشر " اليوم السابع" قائمة الكليات والمعاهد التى تقبل طلاب الثانوية العامة بالشعبة العلمية الناجحين فى مواد الفيزياء والكمياء والأحياء ، وهى القائمة التى تظهر للطالب للاختيار منها عند تسجيل رغباته على موقع التنسيق الإلكترونى.

وأكد مكتب التنسيق أن يضاف إلى الكليات العلمية جميع الكليات والمعاهد النظرية أيضا التى تتناسب مع مجموع الطالب ومرحلته وطبقا للحد الأدنى للشعبة العلمية.

وكان  الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمى، قد أكد على أهمية الخدمات التى يقدمها مكتب التنسيق للتيسير على الطلاب فى الالتحاق بالجامعات للعام الجامعى الجديد 2023-2024، مشيرًا إلى ضرورة تكثيف العمل خلال الفترة القادمة لتنظيم اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة الراغبين فى الالتحاق بالكليات التى يُشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة لها، وذلك وفقًا لشروط وقواعد القبول الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات. 

فيما قال السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى والمُشرف العام على أعمال مكتب التنسيق، أن عدد المُتقدمين من طلاب الثانوية العامة المصرية لاختبارات القدرات حتى أمس الثلاثاء بلغ  43 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكترونى للعام الجامعى الجديد 2023– 2024.

ولفت رئيس قطاع التعليم إلى أن موقع التنسيق الإلكترونى مُستمر فى استقبال رغبات الطلاب لإجراء اختبارات القدرات حتى يوم الخميس الموافق 2023/7/27، مشيرًا إلى أن الموقع مُتاح للطلاب على مدار الـ24 ساعة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الثانوية العامة موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس طلاب الثانویة العامة تنسیق الکلیات 2023

إقرأ أيضاً:

بروتوكول تعاون بين جامعة الإسكندرية ونقابة المحامين لخدمة طلاب القانون والباحثين

وقع الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، وعبد الحليم علام، نقيب محامين مصر، بروتوكول تعاون مشترك بهدف تبادل الخدمات والتدريب والاستشارات العلمية بين الطرفين في مجال العلوم القانونية، ومايرتبط بها من دراسات عبر كافة الأنشطة العلمية والبحثية والتدريبية.

شهد توقيع البروتوكول الدكتور سعيد علام، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور هشام سعيد، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور علي عبد المحسن، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد الفقى عميد كلية الحقوق.

وفي كلمته أكد رئيس الجامعة أن البروتوكول يهدف إلى معاونة الباحثين والدارسين من السادة المحامين المقيدين بالنقابة وأسرهم في مجال الدراسات القانونية والإقتصادية من خلال توفير المراجع و المجلات العلمية وكافة الإمكانيات المتاحة، وتذليل أي صعوبات قد تواجههم في هذا المجال، وتحقيق التواصل العلمى بين الدارسين والمتدربين والخبراء من خلال تبادل الدراسات والخبرات في المجالات ذات الإهتمام المشترك بين الجامعة والنقابة، فضلاً عن تنمية أوجه التعاون بين الجانبين في كافة المجالات وبالأخص المجالات القانونية.

وأضاف أن البروتوكول سيتيح الاستفادة من الإمكانات البشرية والمتخصصة في المجالات العلمية والتدريبية والبحثية المتاحة للطرفين من خلال تنظيم المؤتمرات والندوات وورش العمل والدورات التدريبية، لافتاً أنه سيكون هناك تبادل للانتاج العلمي ( دوريات - دراسات - تقارير - بحوث - مجلات- - نشرات علمية) بين الطرفين، وأضاف أنه بموجب هذا البروتوكول سيتم تشكيل لجنة مشتركة من الجامعة والنقابة للتنسيق بينهما فيما يتعلق بتنفيذ بنود هذا البروتوكول ووضع الخطط التنفيذية للأنشطة المشتركة واقتراح البرامج والأنشطة ومختلف الفعاليات الأخرى.

فيما أكد عبد الحليم علام، أن البروتوكول سيتم من خلاله تبادل وتزويد المكتبة القانونية للطرفين بأهم الكتب القانونية والموسوعات والأوراق العلمية والبحثية والمراجع القانونية، فضلا عن إتاحة الفرصة لكل طرف من الدخول علي المنصات الالكترونية الخاصة بكل منهما، والإطلاع علي الأوراق البحثية والعلمية والإصدارات العلمية المختلفة،

وأضاف أن البروتوكول سيتيح أيضا التعاون في إجراء بحوث ودراسات مشتركة وإعداد أوراق العمل وذلك للاسهام في تنمية الثقافة القانونية لكلا الطرفين، وأشار أنه سيتم تقديم كافة سبل المساعدة للسادة المحامين المقيدين بالنقابة في التسجيل في البرامج التعليمية والبحثية المتخصصة في الماجستير والدكتوراه.

مقالات مشابهة

  • بروتوكول تعاون بين جامعة الإسكندرية ونقابة المحامين لخدمة طلاب القانون والباحثين
  • 249 درجة للالتحاق بأولى ثانوي في الدقهلية.. المحافظ يعتمد التنسيق رسميا
  • عميدة التربية النوعية بطنطا لـ«الأسبوع»: قرار إلغاء امتحانات القدرات غير مُنصف للطلاب
  • تنسيق الجامعات 2024.. ما حقيقة عقد اختبارات للالتحاق بالكليات؟
  • انطلاق امتحان البلاغة للثانوية الأزهرية 2024 لطلاب الشعبة العلمية
  • الثانوية العامة 2024.. 255 طالبا وطالبة من المكفوفين يؤدون امتحان الجغرافيا
  • الثانوية العامة 2024| اليوم.. الطلاب المكفوفون يؤدون امتحان الجغرافيا "ورقة أولى"
  • الثانوية العامة 2024| غدًا.. امتحان اللغة الأجنبية الأولى
  • روشتة التعافي من صدمة امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024
  • «الأعلى للجامعات»: تخفيض أعداد طلاب شعبة علمي في الكليات النظرية بتنسيق 2024