تواصل كتائب "القسام" و"سرايا القدس"، لليوم الـ119 على التوالي، التصدي للقوات الإسرائيلية المتوغلة في عدة محاور، موقعة 25 جنديا إسرائيليا قتلى وجرحى، فضلا عن تدمير آليات عسكرية، وسط اشتباكات عنيفة في عدة محاور بمدينتي غزة وخان يونس.

كما واصلت قصف مواقع ومستوطنات إسرائيل في غلاف غزة، ودك تحشداته العسكرية في مختلف محاور التوغل.

وأكدت كتائب "الشهيد عز الدين القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الجمعة، أنّ مجاهديها تمكنوا من الإجهاز على 15 جندياً صهيونياً من مسافة صفر في منطقة الجوازات غرب مدينة غزة.

وقالت في بلاغٍ عسكريٍ، إنّها "دكّت تجمعاً لجنود الاحتلال المتوغلة في منطقة الجامعات غرب مدينة غزة بقذائف الهاون".

كما أكد مجاهدو "القسام"، إيقاع  3 دبابات "ميركفا" في كمين مركب واستهدافها بقذائف "الياسين 105، وعبوات "شواظ"، بعد أن أوقعتها في كمين مركب.

????دمرتها المــقاومة.. حطام دبابات وآليات لجيش الاحتلال في بيت لاهيا شمال قطاع غزة pic.twitter.com/GMzmjNNDrp

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) February 2, 2024

اقرأ أيضاً

جيش الاحتلال يعترف بمقتل ضابطين بغزة في 24 ساعة.. والقسام تتبنى قنص جندي

وقالت في بلاغٍ عسكري آخر، إنّها دمّرت ناقلة جند صهيونية بقذيفة "الياسين 105"، في منطقة الجوازات بمدينة غزة.

وأكدت الكتائب كذلك أنّ مجاهديها استهدفوا ناقلة جند صهيونية بقذيفة "الياسين 105" في حي الأمل غرب مدينة خانيونس، جنوب قطاع غزة.

كما استهدف مجاهدو "القسام"، دبابة من نوع "ميركفا" بقذيفة "الياسين 105"، ما أدى إلى اشتعال النيران فيها، في منطقة جورة العقاد غرب خانيونس، جنوب قطاع غزة.

من جهتها، أعلنت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، أن مقاتليها استهدفوا قوة إسرائيلية مؤلفة من 10 جنود، بقذيفة (TPG)، كانت متحصنة في منزل في حي الأمل بمدينة خان يونس، بقذيفة مضادة للتحصينات، وأوقعوا أفرادها قتلى وجرحى.

وكانت "السرايا" قالت قبل ذلك، إنها قصفت بقذائف "هاون عيار 60"، تجمعا لجنود وآليات الجيش الإسرائيلي المتوغلة غرب خان يونس.

﴿ ارْجِعْ إِلَيْهِمْ فَلَنَأْتِيَنَّهُمْ بِجُنُودٍ لَا قِبَلَ لَهُمْ بِهَا وَلَنُخْرِجَنَّهُمْ مِنْهَا أَذِلَّةً وَهُمْ صَاغِرُونَ ﴾. pic.twitter.com/NRy9zTnNKk

— أدهم أبو سلمية ???????? Adham Abu Selmiya (@adham922) February 2, 2024

اقرأ أيضاً

"عبواتنا براكينٌ بأجسادكم".. سرايا القدس توجه رسالة نارية لإسرائيل

كما بثت "السرايا" مشاهد من استهداف برج مراقبة وتجمعات لجنود العدو خلف السواتر الترابية بالأسلحة الرشاشة شرق جباليا شمال قطاع غزة.

وأظهر المقطع، تجمع عدد من جنود الجيش الإسرائيلي خلف أحد السواتر الترابية بالقرب من أحد أبراج المراقبة التابعة له، فيما ظهر اثنان من عناصر “سرايا القدس” وهما يقومان باستهداف الجنود عبر سلاح رشاش آلي.

وأضافت "السرايا" أنها قصفت موقع فجة العسكري شرق غزة بصواريخ "107" في عملية مشتركة مع كتائب الشهيد "أبو علي مصطفى"، كما استهدفت برجا للمراقبة شرق جباليا.

وفي الإطار، قال أبو بلال المتحدث باسم "كتائب المجاهدين" أحد فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، إن مقاتلي الكتائب يخوضون اشتباكات ملحمية بأسلحة متنوعة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في عدة محاور بمدينة غزة.

وأضاف أن المقاتلين أوقعوا إصابات مؤكدة في جنود وآليات الاحتلال، ويواصلون قصف القوات المتوغلة بالصواريخ والقذائف من العيار الثقيل.

ووعد المتحدث العسكري بنشر مقاطع مصورة توثق تلك العمليات.

سرايا القدس تعرض مشاهد من استهداف برج مراقبة وتجمعات لجنود الاحتلال خلف السواتر الترابية بالأسلحة الرشاشة شرق جباليا شمال قطاع غزة pic.twitter.com/Jy8S3LXmqp

— التلفزيون العربي (@AlarabyTV) February 2, 2024

اقرأ أيضاً

القسام لأهالي الأسرى: إذا استمرت الحرب.. كونوا مستعدين لهذا الخبر

في غضون ذلك، قال شهود عيان، إن اشتباكات عنيفة تدور بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي وسط وغرب مدينة غزة.

وعادت الاشتباكات بقوة إلى مدينة غزة ومناطق بشمالي القطاع، بالتزامن مع المعارك الدائرة في خان يونس جنوبا.

ويواجه جيش الاحتلال مقاومة ضارية في كل المناطق التي توغل فيها داخل قطاع غزة، وقد اعترف حتى الآن بمقتل أكثر من 200 جندي، وإصابة أكثر من 2812 آخرين.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 27 ألفاً و131 شهيداً، وإصابة 66 ألفاً و287 شخصاً، إلى جانب نزوح أكثر من 85% (نحو 1.9 مليون شخص) من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

اقرأ أيضاً

القسام: دمرنا 28 آلية إسرائيلية.. وسرايا القدس: أطلقنا صواريخ على 3 مستوطنات

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: القسام سرايا القدس المقاومة حرب غزة جنود الاحتلال إسرائيل خان يونس غزة سرایا القدس الیاسین 105 مدینة غزة اقرأ أیضا غرب مدینة فی منطقة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

كمائن وتدمير دبابات.. (حزب الله) يعلن سلسلة عمليات نوعية ضد قوات إسرائيلية

رام الله - دنيا الوطن
أعلن (حزب الله)، اليوم الأربعاء، تصديه لمحاولات توغل قوات إسرائيلية داخل الأراضي اللبنانية، وتنفيذه عديد العمليات والكمائن،  

منها تدمير ثلاث دبابات ميركافا بصواريخ موجهة، في حين أقر الجيش الإسرائيلي بمقتل ثمانية عسكريين، بينهم ثلاثة ضباط، بعد عبورهم الحدود.

وفي بيانات منفصلة، أوضح (حزب الله) أنه دمر ثلاث دبابات ميركافا إسرائيلية بصواريخ موجهة أثناء تقدمها إلى بلدة مارون الراس جنوب لبنان، مشيرا إلى أن مقاتليه يخوضون اشتباكات مستمرة بقذائف صاروخية وأسلحة رشاشة مع قوة إسرائيلية تسللت شرقي البلدة.

وأضاف الحزب أن مقاتليه فجروا عبوة بقوة مشاة إسرائيلية تسللت إلى منزل في محيط بلدة كفر كلا، وأوقعوها بين قتيل وجريح.

كما استهدف مقاتلوه تجمعا لقوات إسرائيلية في بساتين المطلة، وحققوا إصابات مباشرة.

وقال الحزب إن قواته استهدفت تجمعا لعسكريين إسرائيليين بين مستوطنتي مسكفعام وكفر جلعادي بالصواريخ وأصابوه إصابة مباشرة، كما استهدفوا تجمعا آخر لعسكريين في مستوطنة أبيريم بصلية صاروخية.

كما أعلن قصف قاعدة عميعاد بِصلية صاروخية كبيرة وتحقيق فيها إصابةً مباشرة، كما شن مقاتليه هجوماً جوياً بسربٍ من المسيرات الإنقضاضية على مربض المدفعية في نافيه زيف وأصابت أهدافها بِدقة.

وأكد الحزب إيقاع قوة إسرائيلية كاملة بين قتيل وجريح "بتفجير عبوة ناسفة خاصة بهم، أثناء محاولة الالتفاف على بلدة يارون من جهة الحرش عند الحدود مع فلسطين المحتلة.

كذلك إيقاع جنود إسرائيليين بين قتيل وجريح، بعد استهدافهم بصاروخ موجه بين بلدة العديسة و"مسكاف عام".

وقال إنه تم إطلاق (صاروخ أرض-جو) تجاه مروحية معادية في أجواء ‏مستعمرة "بيت هلل"، ما أجبرها على المغادرة على الفور، ومنذ ذلك الحين لم تظهر أية مروحية في ‏الأجواء على امتداد الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة. ‏

كما أعلن أنه استهدف بالأسلحة الصاروخية قوات العدو الإسرائيلي أثناء تحركها داخل مستوطنة "شتولا" وأصبناها ‏إصابة مباشرة.‏

واعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأربعاء، بمقتل ثمانية ضباط وجنود، بينهم قائد مجموعة جنود بوحدة (إيغوز) التابعة للكوماندوز، وإصابة سبعة آخرين جراح اثنين منهم خطرة في معارك جنوب لبنان.

وقال الجيش في بيان له، إن ثلاثة من القتلى في المعارك هم قادة سرايا وهناك ستة مصابين بحالة حرجة، وجميعهم من الوحدة الخاصة (إيغوز).

ووصفت وسائل الإعلام الإسرائيلية خسائر الجيش خلال يومين فقط من بدء عمليته البرية جنوب لبنان بالكارثة.

تفاصيل كمين نوعي

ونشرت صحيفة (يديعوت أحرونوت) الإسرائيلية تفاصيل مقتل ستة جنود وإصابة 30 آخرين في كمين لحزب الله بإحدى قرى القطاع الشرقي لجنوب لبنان، فجر الأربعاء.

وقالت إن القرية التي وقع بها الكمين تعرضت لـ650 هجوماً إسرائيلياً خلال الأشهر الماضية التي سبقت بدء التوغل البري، وشهدت قصف مدفعي وجوي مكثف خلال الأسبوع الماضي.
وبحسب الصحيفة، فإن المقاومين نصبوا كميناً داخل مبنى تزامناً مع الضباب الكثيف، وعند الساعة الرابعة فجراً دخلت قوة من وحدة "أجوز" إلى ذلك المبنى واشتبك معها المقاومون من مسافة صفر ثم بدأ عشرات المقاومين بمحاصرة المبنى من كافة الاتجاهات، وبدأوا بإطلاق قذائف مضادة للدروع وقذائف الهاون تجاه القوات التي وصلت لإخلاء الجنود المصابين من داخل المبنى. 

وأشارت إلى أن بعض جنود الوحدة 669 التي تقوم بإخلاء الجنود عبر الطائرات المروحية أصيبوا خلال عمليات الإخلاء.

مقالات مشابهة

  • حزب الله: ٢٠ قتيلا وجريحا من نخبة جنود الاحتلال خلال العمليات الأخيرة
  • سرايا القدس تنعى الشهيد غيث بديع رضوان أحد قادة كتيبة طولكرم
  • المقاومة الفلسطينية تبث مشاهد لإستهدافها آليات العدو شرق خانيونس
  • كمين مثير للقسام شرق خانيونس وتدمير دبابات.. أهدوه لـنصر الله (شاهد)
  • كتائب القسام توثق لحظة استهداف جنود الاحتلال ودباباتهم شرق مدينة رفح (فيديو)
  • يوم دام في قطاع غزة.. 90 قتيلا في أقل من 24 ساعة
  • القسام تطمئن عائلة جندي إسرائيلي وتعرض صورته الأخيرة على دبابة قبل قصفها
  • لليوم الـ 362.. المقاومة تواصل عملياتها في محاور القتال في قطاع غزة
  • كمائن وتدمير دبابات.. (حزب الله) يعلن سلسلة عمليات نوعية ضد قوات إسرائيلية
  • القسام تستهدف جنود وآليات العدو المتوغلة في حي التنور شرق مدينة رفح / فيديو