أدى ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة، الذي تشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، اليوم، صلاة الجمعة، في المسجد النبوي، وسط أجواء إيمانية وخدمات متكاملة.

واستمع الضيوف إلى خطبة الجمعة التي ألقاها إمام وخطيب المسجد النبوي فضيلة الشيخ الدكتور عبدالمحسن القاسم، والتي تحدَّث فيها عن البلاء والكروب التي تحل ببني آدم منذ أن أكل آدمُ أبو البشر - عليه السلام - من الشجرة، وأُهبِطَ إلى الأرض، وهم ينتقلون من بلاء إلى بلاء، وأن أعظم الناسِ بلاءً الأنبياء ثم الصالِحون، ثم الأمثل فالأمثل، وبيَّن بالأدلة القرآنية والأحاديث النبوية عظم البلاء، ووجوب الصبر عليه؛ لينال العبد الآجر بذلك، مستشهدا بآيات من القرآن الكريم وأحاديث من السيرة النبوية، ثم ابتهل إلى المولى القدير أن يتقبل من المسلمين صالح أعمالهم، وأن يوفق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ، لكل خير ورشاد.

يذكر أن ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة، الذين صدر أمر خادم الحرمين الشريفين باستضافتهم ضمن البرنامج ويمثلون الدفعة الثانية لعام 2024، حيث تضم المجموعة الثانية 250 معتمراً ومعتمرة من الشخصيات الإسلامية البارزة يمثلون 15 دولة من قارتي أوروبا وأمريكا الجنوبية، وهي (البوسنة والهرسك، والبانيا ، وكوسوفو ، ومقدونيا ، وكرواتيا ، وسلوفينيا ، والجبل الأسود ، وصربيا ، واليونان ، وبلغاريا ، ورومانيا ، وبولندا ، وبريطانيا ، والبرازيل ، والأرجنتين).

وأعدت الأمانة العامة لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة، برنامجاً ثريا منوعا للضيوف خلال إقامتهم في المدينة المنورة، كزيارة مسجد قباء والمواقع التاريخية والثقافية في المدينة المنورة قبل الانتقال لمكة المكرمة لأداء مناسك العمرة، وقد تضافرت جهود اللجان العاملة في البرنامج لتقديم أرقى الخدمات للضيوف .

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المسجد النبوي ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين مسجد قباء خادم الحرمین الشریفین

إقرأ أيضاً:

خادم الحرمين الشريفين يأمر بترقية وتعيين 154 قاضياً بوزارة العدل

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – أمره الكريم، بترقية وتعيين 154 قاضياً بوزارة العدل في مختلف درجات السلك القضائي.

وأكد معالي وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، أن الأمر الكريم وما تضمنه من ترقية وتعيين، يأتي امتداداً للدعم المتواصل من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلسِ الوزراء – حفظهما الله – بمرفق القضاء.

وسأل معاليه المولى – عز وجل – أن يجزي خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي العهد، خير الجزاء، وأن يوفق أصحاب الفضيلة القضاة لتحقيق تطلعات ولاة الأمر في إقامة العدل.

مقالات مشابهة

  • خادم الحرمين الشريفين يُعزي ملك المغرب في وفاة والدته
  • خادم الحرمين الشريفين يأمر بترقية وتعيين 154 قاضياً
  • حاكم أم القيوين يعزّي خادم الحرمين الشريفين بوفاة والدة الأمير منصور بن سعود
  • الملك يأمر بترقية وتعيين 154 قاضيا في وزارة العدل
  • خادم الحرمين الشريفين يأمر بترقية وتعيين 154 قاضيًا بوزارة العدل
  • خادم الحرمين الشريفين يأمر بترقية وتعيين 154 قاضياً بوزارة العدل
  • خادم الحرمين الشريفين يهنئ رئيس جمهورية جيبوتي بذكرى استقلال بلاده
  • تقديم خدمات الإرشاد المكاني لأكثر من 556 ألف مستفيد بالمسجد النبوي
  • 5 مواقع تثري تجربة ضيوف الرحمن بالمسجد النبوي
  • 15 لغة إرشاد مكاني و70 مترجمًا لخدمة ضيوف الرحمن بالمسجد النبوي