انهارت أجزاء من عقارين بمنطقة الجمرك، وسط محافظة الإسكندرية، اليوم الجمعة، أحدهما مأهول بالسكان والثاني خاليًا، وذلك دون وقوع إصابات، بالتزامن مع نوة الكرم، فيما أصدر مسؤولي الحي قرارًا بإخلاء العقار الأول من السكان لحين عرضه على الإدارة الهندسية لمعرفة حالة العقارين ومدى تأثريهما على حياة السكان.

وكانت غرفة عمليات محافظة الإسكندرية برئاسة اللواء محمد الشريف، محافظ الإقليم، تلقى إخطارًا من غرفة عمليات حي الجمرك، يفيد بسقوط أجزاء من عقارين، اليوم الجمعة، دون إصابات أو أي خسائر في الأرواح أو الممتلكات والعقارات المجاورة.

وانتقلت الأجهزة الأمنية، ورجال الحماية المدنية رفقة مسئولي الحي والإدارة الهندسية إلى موقع البلاغ، وتبين انهيار أجزاء من العقار رقم 47 شارع أبي الدرداء.

وبالانتقال والفحص، تبين أن العقار بناء قديم ومكون من طابق أرضي و3 طوابق علوية، مأهول بالسكان، وأن الواقعة شهدت انهيار سقف شقة بالطابق الثالث دون ورود أي أنباء عن حدوث أي إصابات.

ومن جانبها أوضحت المهندسة، نهى خليفة، رئيس حي الجمرك، أنه تقرر إخلاء أجزاء من العقار رقم 47 وتبين أنه صادر له قرار ترميم رقم 69 لسنة 2021، مؤكدة صدور قرار بإخلاء إداري لسكان العقار دون المنقولات.

وفي شأن آخر، انهارت أجزاء من العقار رقم 32 الكائن بشارع عادل خيري، خالى من السكان، وتبين أن العقار مكون من طابق أرضي عبارة عن "محلات"، بالإضافة إلى 5 طوابق علوية.

وتبين سقوط شرفة العقار بالطابق الرابع وبإجراء المعاينة اللازمة تبين أن العقار صادر له قرار هدم رقم 34.

وجرى تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت الجهات المعنية لمباشرة التحقيق في الواقعتين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسكندرية الجهات المعنية انهيار أجزاء عقارين أجزاء من

إقرأ أيضاً:

مسلسل انهيار عقارات الاسكندرية يصل محطته الجمرك أسفر مصرع سيدة

تستمر سلسلة انهيارات العقارات بمحافظة الإسكندرية، حيث شهدت منطقة الجمرك في الإسكندرية، انهيار عقار قديم بشارع مسجد أبو هيف وشارع عبد اللطيف، مما تسبب في مصرع سيدة، كما تم إنقاذ زوجها من بين الأنقاض، صباح اليوم الثلاثاء.
 

كانت قد تلقت غرفة عمليات حي الجمرك، إخطارًا يفيد بانهيار عقار قديم بمنطقة الجمرك بالقرب من سوق الميدان، وسط الإسكندرية. 

وانتقل رجال الشرطة رفقة سيارات الحماية وسيارات الإسعاف إلى محل البلاغ، وتبين مصرع السيدة بعد إنهيار عقار قديم آيل للسقوط على المنزل محل سكنهم، وتحرر المحضر اللازم لتتولى الجهات الأمنية التحقيقات
  

انهيار عقار قديم

وفى سياق متصل قد شهدت منطقة المنشية بوسط الاسكندرية انهيار عقار قديم. 

وكانت غرفة عمليات محافظة الإسكندرية، قد تقلت إخطارًا يفيد بانهيار عقار قديم مكون من طابقين بمنطقة ميدان المنشية وسط محافظة الإسكندرية، وعلى الفور تم إبلاغ قوات الحماية المدنية بالحادث.
 

وفور ورود البلاغ انتقلت قوات الحماية المدنية ورجال النجدة والأجهزة المعنية إلى محل البلاغ، وتبين انهيار عقار قديم مكون من طابقين، بمنطقة ميدان المنشية وسط محافظة الإسكندرية.

وتم التعامل الفوري من قبل رجال الحماية المدنية مع الحادث، ورفع الركام والبحث عن ناجيين أو ضحايا أسفل الحطام، وتكثف الأجهزة المعنية من جهودها لرفع الأنقاض.

 

مقالات مشابهة

  • أنباء عن وجود إصابات..اخلاء عقارين مجاورين بشبين الكوم بالمنوفية
  • النيابة تعاين عقار بولاق أبو العلا بعد انهياره
  • إصابة سيدتين في انهيار أجزاء من عقار قديم بالإسكندرية
  • مسلسل انهيار عقارات الاسكندرية يصل محطته الجمرك أسفر مصرع سيدة
  • مصرع سيدة إثر انهيار عقار في حي الجمرك بالإسكندرية
  • مصرع مسنة في انهيار عقار قديم بحي الجمرك بالإسكندرية
  • مصرع سيدة وإنقاذ زوجها في حادث إنهيار عقار قديم بالإسكندرية
  • الحماية المدنية تنقذ سكان عقار الجمرك اثر انهيار جزئى بالإسكندرية
  • مصرع شاب إثر انهيار جزئي لأحد العقارات بوسط الاسكندرية
  • انهيار أجزاء من عقار بناء قديم بمنطقة محطة مصر بالإسكندرية