المناطق_واس

تصدَّر الدرَّاج البلجيكي تيم ميرلير من فريق (سودال كويك ستيب)، المرحلة الرابعة من سباق طواف العلا 2024، والتي كانت من منطقة الحجر إلى قاعة مرايا، بمسافة 142.2 كيلومترا.

وشهدت المرحلة الرابعة، مرور الدرَّاجين بين الواحات الطبيعية والمواقع الأثرية والمعالم الحضارية، مثل موقع الحِجر الأثري؛ أول موقع سعودي يدرج في قائمة اليونسكو للتراث العالمي، وقاعة مرايا أكبر مبنى مغطى بالمرايا العاكسة في العالم.


وبالعودة إلى نتائج المرحلة، حلَّ الدرَّاج بريان كوكارد من فريق (كوفديس) الفرنسي ثانياً، فيما حصد المركز الثالث الدرَّاج الهولندي كاسبر فان أودن؛ عضو فريق (دي إس إم فريمنش بوستنل).

أخبار قد تهمك سباق طواف العلا ينطلق في 30 يناير بمشاركة نحو 119 دراجا 22 يناير 2024 - 10:23 صباحًا

وتوَّجت اللجنة التنظيمية الدرَّاج البلجيكي تيم ميرلير عضو فريق (سودال كويك ستيب) بالقميص الأحمر (تصنيف النقاط العامة)، وكذلك القميص الأخضر (تصنيف الوقت الفردي العام)، فيما حصل الدرَّاج الهولندي كاسبر فان أودن على القميص الأبيض (أفضل متسابق شاب)، أما الدرَّاج الياباني أتسوشي أوكا من فريق (جي سي إل تيم أويكو) فحصل على القميص البرتقالي لفئة الدرَّاج الأكثر نشاطاً، وذلك للمرة الثانية، فيما كان فريق (جايكو- العلا) أفضل فريق في المرحلة.

وبنهاية المرحلة الرابعة، يكون قد قطع الدرَّاجون مسافة 660 كيلومتراً، وتصدَّر الترتيب العام لـ(طواف العلا) البلجيكي تيم ميرلير، بزمن قدره 15:12:12 ساعة، فيما حلَّ ثانياً الهولندي كاسبر فان أودن بفارق 4 ثوانٍ، وثالثاً الفرنسي بريان كوكارد متأخراً بـ14 ثانية.

إلى ذلك، تنطلق المرحلة الخامسة والأخيرة من سباق طواف العلا 2024، غداً من البلدة القديمة، مروراً بقرية مغيراء ومطار العلا الدولي وبوابة موقع الحِجر، وصولاً إلى مطل حرة عويرض بمسافة 150.2 كيلومترا.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: طواف العلا المرحلة الرابعة طواف العلا

إقرأ أيضاً:

جامعة حجة تدشن المرحلة الخامسة للدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى”

 

الثورة نت/..

دشنت جامعة حجة المرحلة الخامسة من الالتحاق بالدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى”.

وأكد أمين عام ملتقى الطالب الجامعي الدكتور عبدالله الغيلي أهمية استشعار المسؤولية وإعداد العدة لخوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس تحت قيادة قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي.

وأشاد بتفاعل من التحق بالدورات العسكرية في المراحل السابقة.. مؤكداً ضرورة التحاق من لم يسبق لهم بالدورات العسكرية المفتوحة لاكتساب المهارات العسكرية والتزود بهدى الله وترسيخ الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية.

فيما استعرض عميد فرع جامعة علوم القرآن عبدالله مياح ومسئول التأهيل بألوية النصر كميل الجلي، الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني في غزة وجنوب لبنان ودور الجميع في الانتصار للأقصى ودماء الشهداء في غزة ولبنان وإعداد جيل جاهز لكل الخيارات..

واعتبرا موقف الشعب اليمني في مواجهة أمريكا وإسرائيل وبريطانيا نصرة لفلسطين والأقصى دليلاً على أنه أهل المدد للأمة وقضاياها .
حضر التدشين أمين عام الجامعة ناصر العاصمي وعدد من عمداء ونواب الكليات والكوادر الأكاديمية.

مقالات مشابهة

  • حجة.. تدشين المرحلة الخامسة للدورات العسكرية “طوفان الأقصى” بمديريات تهامة
  • “الريال اليمني يواصل الانهيار بعد تحسن مؤقت”
  • “فريق أبوظبي” يشارك في أسبوع الإبحار الشراعي في سلطنة عمان
  • “المركزي الروسي” يواصل خفض سعر الروبل أمام العملات الرئيسة
  • محرز “لقد تم إنجاز العمل وسنستمر في ذلك”
  • الرابعة خلال شهر.. إسقاط طائرة أمريكية من نوع “إم كيو9” شرق محافظة صعدة
  • السوداني والطباطبائي يؤكدان على الاستمرار في دعم محور “المقاومة الإسلامية”
  • البطولة الاحترافية “إنوي” للقسم الأول (الدورة 4).. الفتح الرياضي يتعادل مع ضيفه اتحاد طنجة (0-0)
  • حجار: “فوزنا على مولودية وهران مهم جدا لمعنويات الفريق”
  • جامعة حجة تدشن المرحلة الخامسة للدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى”