الوطن:
2024-07-07@07:54:02 GMT

متى تتراجع أسعار الذهب في الأسواق؟.. الشعبة تجيب

تاريخ النشر: 3rd, February 2024 GMT

متى تتراجع أسعار الذهب في الأسواق؟.. الشعبة تجيب

قال المهندس لطفي منيب نائب رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية إن هناك إقبالا كبيرا من المواطنين على شراء الذهب خاصة السبائك والجنيهات في ظل ثبات الكميات المعروضة منه في الأسواق ومحلات الصاغة.

موعد تراجع أسعار الذهب

وأوضح منيب في تصريحات لـ «الوطن»، أن أسعار الذهب يمكن أن تتراجع عندما تستقر الأسواق ويحدث توازن بين العرض والطلب ، وكذا استقرار سعر صرف الدولار أمام الجنيه، وتراجع معدلات الطلب إلى الوضع الطبيعي، فالتخوف لدى المواطن هو الذي جعل الطلب يزداد بشكل كبير على السبائك والجنيهات لادخارها حفاظاً على قيمة مدخراتهم في مواجهة التضخم.

وشدد على أنه لا يوجد نقص في الكميات المعروضة من المشغولات الذهبية في المحلات.

زيادة المعروض ستؤدي لتراجع أسعار الذهب

وأشار منيب الي أنه مع استقرار الاوضاع فإن المواطنين سيضطرون إلى إعادة ضخ تلك الكميات المخزنة لديهم في الأسواق مرة أخرى، لتوفير سيولة نقدية وضخها في أوعية ادخارية أخرى كالشهادات الادخارية وغيرها من المشاريع الصغيرة التي تجلب عائدا للمواطنين، فالذهب ادخار طويل الأجل لا يجلب عائدا، ومع زيادة المعروض ستتراجع أسعار الذهب بشكل تدريجي.

واردات الذهب أثرت إيجابيا على الأسعار

وأضاف نائب رئيس شعبة الذهب، أن هناك عددا من العوامل المتحكمة في أسعار الذهب أهمها العرض والطلب وسعر الصرف، كما أن واردات الذهب التي يجلبها المصريون القادمون من الخارج أثرت بشكل إيجابي علي أسعار الذهب، فإذا لم تكن موجودة لكان الوضع أصعب بكثير من مما هو عليه الآن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسعار الذهب الذهب شعبة الذهب انخفاض الذهب أسعار الذهب

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: الأسواق استقبلت تشكيل الحكومة بشكل إيجابي

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إنّ التشكيل الحكومي الجديد من أكبر التغييرات التي تمت من حيث أعداد الوزارات والأشخاص.

 

 

مدبولي: حل أزمة انقطاع الكهرباء وضبط الأسعار أولوية على أجندة الحكومة الجديدة محمد جبران.. من هو وزير العمل الجديد في حكومة مدبولي

وقال “مدبولي” خلال كلمته في مؤتمر صحفي عرضته فضائية “اكسترا نيوز”، اليوم الخميس، إن الأسواق المحلية والعالمية استقبلت إعلان التشكيل الحكومي الجديد

 

 

وأوضح :"حرصنا أن تكون هناك وجوه شابة وخفضنا متوسط عمر الحكومة إلى الخمسينيات، وهناك نواب من الوزراء والمحافظين من الشباب والسيدات، في إطار توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي لتمكين الشباب والمرأة».

 

وأشار  أن الأسواق استقبلت التشكيل الحكومي بصورة إيجابية انعكست في ارتفاع سعر السندات المصرية بصورة غير مسبوقة في الأسواق، وهذا شيء إيجابي للغاية.

وأوضح مدبولي أن :"ما صدر أمس، مؤشر مديري المشتريات الذي وصلنا به لأول مرة منذ 3 سنوات لأعلى رقم وهو 49.9 أي 50، والوصول إلى 50 يعني أن اقتصاد الدولة في إطار النمو الإيجابي، وهذا المؤشر عبارة عن استطلاع رأي أكبر 400 إلى 500 من رجال القطاع الخاص والمؤسسات الخاصة الاقتصادية حول الأوضاع الاقتصادية للبلد والنظرة المستقبلية".

 

 

وواصل رئيس الوزراء :"وبالتالي، فإن تحقيق الـ50 يعني أن النظرة إيجابية وهناك رغبة في التوسع، وأن القطاع الخاص يرى أن الخطوات التي تقوم بها الدولة تحقق الغرض من الإصلاح الهيكلي الموجود، وهو ما سنحاول الاستمرار عليه في الفترة المقبلة".

 

مقالات مشابهة

  • أسعار الذهب تواصل الارتفاع في الأسواق العراقية
  • أسعار الذهب اليوم السبت 6-7-2024 في الأسواق.. «عيار 21 بكام؟»
  • هل الوقت مناسب لشراء سيارة؟.. الشعبة تجيب
  • هل الوقت مناسب لشراء السيارات؟.. الشعبة تجيب
  • أسعار المانجو في سوق العبور.. العويس تتراجع 7 جنيهات للكيلو
  • 5 مفاتيح لفهم آلية تسعير الذهب في الأسواق المحلية والعالمية.. تعرف عليها
  • أسعار النفط تتراجع اليوم وبرنت يسجل 86.86 دولار للبرميل
  • رئيس الوزراء: الأسواق استقبلت تشكيل الحكومة بشكل إيجابي
  • مدبولي: الأسواق استقبلت تشكيل الحكومة بشكل إيجابي
  • إليكم أسعار الذهب في الأسواق العراقية