عربي21:
2024-10-02@02:58:52 GMT

لعلاج 1500 مصاب فلسطيني.. قطر تستقبل الدفعة 12 من جرحى غزة

تاريخ النشر: 2nd, February 2024 GMT

لعلاج 1500 مصاب فلسطيني.. قطر تستقبل الدفعة 12 من جرحى غزة

استقبلت قطر، الجمعة، الدفعة الـ12 من جرحى قطاع غزة الذين أصيبوا خلال العدوان المتواصل عليهم من الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، من أجل تقديم العلاج اللازم لهم.

وفي هذا السياق، قالت وزيرة الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية، لولوة الخاطر، إن "الدوحة استقبلت الدفعة 12 من مصابي قطاع غزة، ضمن مبادرة الأمير تميم بن حمد آل ثاني لعلاج 1500 من المصابين الفلسطينيين"، وذلك دون أن تضيف المزيد من التفاصيل بخصوص عددهم.



وأضافت الخاطر، عبر تصريح لوكالة الأنباء القطرية الرسمية "قنا" بأنه: "لا يخفى على أحد الظروف الصعبة جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع، واستهدافه المتعمد للبنية التحتية للقطاع الصحي، الأمر الذي أثر بشكل كبير على عمل المستشفيات هناك".

إلى ذلك، أكدت الوزيرة القطرية على وجود ما وصفته بـ"الكثير من الصعوبات اللوجستية في عملية نقل الجرحى، حيث تم تجاوزها بالتعاون مع مؤسسات صحية قطرية ومصرية وفلسطينية".

وأوضحت بأن "التحدي الأكبر الذي يواجهونه يكمن في استخراج التصاريح الأمنية" في إشارة إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي؛ مردفة: "نحاول تجاوزه من خلال التعاون مع مصر ودول صديقة مثل فرنسا وإيطاليا اللتين كان لهما مستشفيات عائمة في مدينة العريش المصرية".


تجدر الإشارة إلى أن قطر كانت قد بدأت باستقبال أولى دفعات جرحى غزة في 4 كانون الأول/ ديسمبر الماضي. فيما قال متحدث وزارة الصحة الفلسطينية أشرف القدرة، في بيان مقتضب، إن "نحو 7 آلاف جريح ومريض بحاجة إلى العلاج بالخارج لإنقاذ حياتهم".

وكانت قد قالت وزارة الصحة في غزة، إن دولة الاحتلال الإسرائيلي "تمنع سفر عدد من الجرحى ما يتسبب باستشهادهم، فيما طالبت الدول بضرورة التعاون لإخراج الجرحى لتلقي العلاج في بلادهم".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية قطر غزة قطاع غزة غزة قطر قطاع غزة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

"الصحة اللبنانية": ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 61 شهيدًا وأكثر من 256 مصابًا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على المناطق المدنية المختلفة بالجنوب اللبناني إلى 61 شهيدًا وأكثر من 256 مصابًا إصابات متفرقة.

ونقلت وكالة الأنباء اللبنانية، عن بيان وزارة الصحة اللبنانية، أن غارات الطيران الحربي الإسرائيلي اليوم على بلدات وقرى في محافظة بعلبك الهرمل أدت إلى استشهاد 33 شخصا وإصابة 97 بجروح، فيما أسفرت الغارات الإسرائيلية على بلدات قضاء صور أدت إلى" استشهاد 16 شخصا وإصابة 115 آخرين. 

كما أشار البيان، إلى أن "الغارات المتتالية الإسرائيلية في الساعات الأربع والعشرين الماضية على بلدات البقاع أدت إلى استشهاد 9 أشخاص وإصابة 42 بجروح فيما أسفرت الغارة الإسرائيلية على الغبيري عن استشهاد ثلاثة أشخاص وإصابة اثنين بجروح".

مقالات مشابهة

  • كيف استخدم الاحتلال إصابات المعتقلين الجرحى أداة للتعذيب؟
  • إدارة الغذاء والدواء الأمريكية توافق على دواء جديد لعلاج الفصام بأعراض جانبية أقل
  • وزارة الهجرة تستقبل الوجبة الثانية من العوائل اللبنانية
  • الاحتلال الإسرائيلي يفشل في اغتيال قيادي فلسطيني بمخيم عين الحلوة اللبناني
  • بينهم جرحى .. العراق يستقبل 144 لبنانيا عبر منفذ القائم
  • نائب لبناني: تباطؤ من المجتمع الدولي في إغاثة شعبنا
  • وسائل إعلام فلسطينية: 3 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً شمال النصيرات في قطاع غزة
  • "الصحة اللبنانية": ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 61 شهيدًا وأكثر من 256 مصابًا
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 40 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • منذ 7 أكتوبر 2023.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل ما يربو على 11 ألف فلسطيني من “الضفة”