ووفقا لما نقلته "وكالة خبر" فقد كشفت المصادر ، ان الجهاز الحوثي استدعى كافة الضباط والجنود العائدين من المناطق المحررة، وبخاصة العائدين من جبهات الساحل الغربي، واعتقلت العشرات منهم الرافضين الاستجابة لها.

وأوضحت المصادر، أنه تم استدعاء الضباط والجنود العائدين من المناطق المحررة، خصوصًا من جبهة الساحل الغربي، الذين استدرجتهم بدعاوى وشعارات ما أسمته "العفو العام".

ولفتت المصادر إلى أن حملة اعتقالات جاءت بعد رفضهم الحضور بشكل أسبوعي للتأكد من أماكن تواجدهم وإلزامهم بخضور الدورات الثقافية الطائفية التي دأبت عصابة الحوثي على حشد عقول أتباعها من خلالها.

وتسعى المليشيات الحوثية إلى إلحاق العائدين صفوفها وإرسالهم لجبهات القتال، فيما تزج بالرافضين مباشرة إلى السجون أو تخفيهم قسرًا. وتَعتبر عصابة الحوثي حضور الدورات الثقافية مقياس حقيقي للالتحاق بصفوفها، بعيدًا عن مقاييس الكفاءات والخبرة.

وفي هذا الصدد، أقصت عصابة الحوثي آلاف الخبراءات والكفاءات في القطاعات العسكرية والمدنية بسبب عدم التزامهم بحضور الدورات الثقافية خصوصًا التي تقام في معقلها بمحافظة صعدة شمال اليمن.

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: العائدین من

إقرأ أيضاً:

أمطار متفاوتة الغزارة على عدد من المحافظات

مرسلو ـ "عمان": هطلت اليوم أمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من المناطق الجبلية لمحافظات مسقط وجنوب الباطنة وشمال الباطنة والداخلية والظاهرة والبريمي وشمال الشرقية وأدت إلى جريان الأودية والشعاب.

ولليوم الثاني على التوالي هطلت الأمطار على ولاية ضنك والقرى والبلدات التابعة لها تراوحت بين الغزيرة والمتوسطة جرى على اثرها عدد من الاودية والشعاب مثل وادي دوت، ووادي الخبيب، ووادي السمر، كما شهدت ولاية عبري هطول أمطار متفاوتة الغزارة جرى على إثرها وادي مسكن، وقد شرطة عمان السلطانية مع حالة احتجاز شخصين بمجرى وادي مسكن وجرى التعامل مع البلاغ من قبل فِرق البحث والإنقاذ، وجريان وادي الراكي، ووادي مجزي بولاية ينقل، وفي محافظة جنوب الباطنة سال وادي السن ووادي الطيب بولاية الرستاق، ووادي بني خروص ووادي فلج بني خزير بولاية العوابي، وشهدت محافظة البريمي جريان وادي كحل بولاية محضة.

وتشير توقعات الأرصاد الجوية إلى استمرار تشكل وتدفق السحب غداً الثلاثاء مع فرص هطول أمطار متفرقة "10 ـ 20" ملم تكون رعدية أحياناً على المناطق الساحلية والجبلية من محافظة ظفار وعلى جبال الحجر والمناطق المجاورة لها قد تمتد لتشمل المناطق الساحلية لبحر عمان، مع فرص تصاعد الغبار بفعل نشاط الرياح على أجزاء من محافظتي ظفار والوسطى، وهبوب رياح نشطة "15 ـ 30" عقدة قد تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية وتطاير المواد غير التابعة أثناء هطول الأمطار الرعدية، على أن يستمر البحر متوسط إلى هائج الموج على سواحل بحر العرب.

مقالات مشابهة

  • حملة "سبتمبر والعلم" مستمرة.. مليشيا الحوثي تختطف 9 أشخاص من "كولة الزقري" بالضالع
  • أمطار متفاوتة الغزارة على عدد من المحافظات
  • الناظور .. تفكيك عصابة متورطة في تخزين عشرات الأطنان من الدقيق المدعم
  • إب.. مليشيا الحوثي تفرج عن مختطفين وتبقي المئات بسجونها بـ"جرم رفع العلم"
  • أزمة مشتقات نفطية وغاز منزلي في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي
  • مليشيا الحوثي تفرض شروطاً تعسفية للإفراج عن المختطفين المحتفين بثورة 26 سبتمبر
  • مركز حقوقي: ممارسات مليشيا الحوثي ضد المحتفلين بثورة 26 سبتمبر جريمة تستوجب المساءلة
  • مليشيا الحوثي تختطف أطفالاً صغاراً وتزرع الرعب في قلوب اليمنيين
  • مئات المختطفين ومحافظة إب تتصدر.. رايتس رادار تكشف بالأرقام ما قامت به مليشيا الحوثي ضد من حاولوا الاحتفال بثورة 26 سبتمبر
  • صنعاء.. خطباء الحوثي يحرضون على المحتفين بثورة 26 سبتمبر والمناطق المحررة