أطلق مركز تريندز للبحوث والاستشارات، خطته الاستراتيجية لعام 2024، التي تؤكد جاهزيته للمستقبل، إضافة إلى تعزيز البحث العلمي ومساراته المتعددة، فيما كشف عن شعاره الجديد الذي يشدد على الاستمرارية والتكامل والتطور، والحداثة، والجاهزية، والعالمية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المركز بمقره في أبوظبي، بحضور الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي للمركز، ورؤساء القطاعات، ومديري الإدارات والمستشارين ورؤساء الأقسام، وجمع من الباحثين والإعلاميين.

وتم استعراض خطة واستراتيجية المركز للعام 2024، والتي تتضمن برامج وبحوثاً وأنشطة وفعاليات مبتكرة تواكب تطور المركز ورؤيته العالمية، وتساهم بفاعلية في البحوث والدراسات والاستشارات التي ترصد المخاطر والتحديات الدولية المحتملة، وتضع الرؤى والتصورات التي تعين على وضع الحلول وفهم المتغيرات.

وتركز الخطة على أربعة محاور رئيسية، هي تمكين الشباب وتعزيز دورهم، حيث يسعى المركز إلى تمكين الشباب المواطن في مجال البحث العلمي، وذلك من خلال إطلاق العديد من المبادرات المبتكرة والفريدة، وتعزيز دور “مجلس شباب تريندز”، وتولي الشباب المواطنين إدارة القطاعات والإدارات المختلفة داخل المركز.

أما المحور الثاني فهو توسيع نطاق البحث العلمي، إذ يعمل المركز على توسيع نطاق البحث العلمي، وذلك من خلال إضافة مسارات جديدة إلى برامج البحث العلمي الحالية، وتعزيز برامج التدريب، وإدارة المشاريع التي تم تدشينها مع مطلع العام، وإطلاق منصة “صانعو المحتوى البحثي”، إضافة إلى برامج ومبادرات بحثية جديدة.

ويسعى المحور الثالث إلى تعزيز الحضور الدولي لـ”تريندز” من خلال مكاتبه الخارجية في كل من القاهرة والرباط ودبي، وتنظيم المزيد من الندوات والمؤتمرات والملتقيات العالمية، وتوسيع وتعزيز الشراكات مع المؤسسات البحثية والأكاديمية العالمية، وافتتاح مكاتب جديدة.

أما المحور الرابع فهو الإعلام، الذي يشكل مرآة “تريندز” وصوته إلى الجمهور، حيث سيتم تعزيز دور مكتب الاتصال الإعلامي، وتطوير عمله من خلال إدخال تقنيات متطورة تشمل الذكاء الاصطناعي والميتافريس وغيرها من أجل إيصال صوت ودراسات وبحوث تريندز إلى أبعد مدى، عبر منصات المركز ووسائل التواصل الاجتماعي الخاصة به، وتعزيز مختبر تريندز الذكي، واستديو تريندز المتكامل الذي تم إنشاؤه وفق أحدث وسائل التكنولوجيا الرقيمة والذكاء الصناعي، وتعزيز “بودكاست تريندز” إضافة إلى تفعيل شراكاته الإعلامية مع الصحف والقنوات ووسائل الإعلام المحلية والإقليمية والعالمية، إضافة إلى تطوير موقعه بحلة جديدة ومنصاته كافة، لاسيما منصة “واتساب المعرفة”، التي باتت منصة معرفية تحظى باهتمام عدد كبير من المسؤولين والأكاديميين والباحثين وطلاب الجامعات، إضافة إلى فتح قنوات مع كل جديد في عالم الإعلام الرقمي.

وقال الدكتور محمد عبدالله العلي، إن خطة المركز للعام 2024 جاءت لتواكب الذكرى العاشرة للتأسيس، حيث أطلق المركز شعاره الجديد، والذي يعكس هويته الجديدة، والاستعداد لمواجهة التحديات المستقبلية، مشيراً إلى أن الشعار الجديد يحتوي رموزاً تؤكد العالمية والجاهزية والاستمرارية والتكامل والتطور والحداثة.

وأوضح أن خطة “تريندز” الاستراتيجية لعام 2024 تركز على أربعة محاور رئيسية لتحقيق أهدافه ورسالته، لافتا إلى أن “تريندز” قطع شوطاً طويلاً في السنوات العشر الماضية، وعاقد العزم على مواصلة مسيرته نحو التميز والتفوق.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

دعم البحث العلمي وزيادة الوعي.. ننشر توصيات المؤتمر الأول لصيادلة البحيرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، انطلاق المؤتمر الأول لصيادلة البحيرة، بحضور الدكتور السيد عبد الجواد، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، والدكتورة سهام الكحكي، مدير عام الإدارة العامة للصيدلة، والدكتور وائل علي - رئيس المؤسسة المصرية للصيدلة، بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للصيادلة.

وفي كلمتها الافتتاحية، عبرت محافظ البحيرة عن سعادتها الكبيرة لوجودها وسط كوكبة من صيادلة المحافظة، مؤكدة على دورهم الحيوي في تعزيز القطاع الصحي.
كما وجهت الشكر لكل من ساهم في تنظيم هذا الحدث المتميز، كون أن قطاع الصيدلة يُعتبر من أبرز القطاعات التي تعمل بصفة مستمرة لتخفيف ألام المرضى.
وأعربت عن تقديم المحافظة لكل الدعم لكافة المحافل والمؤتمرات العلمية المتعلقة بالصحة لضمان الخروج بنتائج إيجابية لخدمة المرضى.

كما أشادت محافظ البحيرة، بحضور المشاركين والتنظيم الجيد للمؤتمر، وطالبت بضرورة الخروج بتوصيات هامة تعزز من جودة الخدمات الصحية.

من جانبها، رحبت الدكتورة سهام الكحكي بالمحافظ، معبرةً عن سعادتها بإطلاق هذا المؤتمر الذي يُعد فرصة قيمة لتبادل الخبرات ومناقشة التحديات التي تواجه القطاع، وأكدت على أهمية الابتكار التكنولوجي في تحسين الخدمات الصحية، مقدمةً شكرها لكل من ساهم في تنظيم هذه الفعالية.

و أعرب الدكتور السيد عبد الجواد عن سعادته بحضور المحافظ، مشيرًا إلى أن الصيادلة هم شركاء أساسيون في تقديم الدعم والخدمات الصحية. وأكد على دورهم في تعزيز النظام الصحي بالمحافظة من خلال تقديم استشارات طبية مهمة ورفع مستوى الوعي الصحي.

وخلال المؤتمر، تم استعراض أهم إنجازات الإدارة العامة للصيادلة للعام 2023 - 2024  كما تم تكريم عدد من الأطباء الصيادلة بالقطاع الحكومي والتأمين الصحي والقطاع الخاص لجهودهم المبذولة فى القطاع الطبى.

توصيات المؤتمر الأول لصيادلة البحيرة

وأسفر المؤتمر عن عدة توصيات هامة، منها، دعم وحدة الأبحاث الاكلينيكية بالمديرية لما لها من أنشطة وأبحاث متعددة،  زيادة وعي الصيادلة بأهمية الجودة واقتصاديات الدواء،  تنظيم مؤتمرات خاصة حول اقتصاديات الصحة.

مقالات مشابهة

  • “الإمارات للمكتبات” تختتم دورة البحث العلمي وتكرم المشاركين
  • “لا تتخلصوا منه”.. فوائد عديدة لقشر الموز تعرفوا عليها
  • حزب الله يواصل قصف مستوطنات الاحتلال و “تل أبيب” تحت نيران المقاومة
  • بـ 1.1 مليار دولار.. المغرب يطلق الاستراتيجية الوطنية للتحول الرقمي
  • المستشار “الفصيلي” يدشن ويوقع كتابه: “التطور التاريخي لأنظمة الترقيات في المملكة
  • مسؤول مغربي يفضح المخزن ويكشف أسباب “الهروب الكبير”
  • “تريندز” يدشن مكتبه العاشر عالميا في جاكرتا
  • “العرادة” يدعو لتصحيح المسار السياسي وتعزيز الاصطفاف لمواجهة “الإماميين الجدد”
  • دعم البحث العلمي وزيادة الوعي.. ننشر توصيات المؤتمر الأول لصيادلة البحيرة
  • “البحث الجنائي” يكشف عن ملابسات وغموض 87 جريمة