أعلنت مديرية الصحة بمحافظة الفيوم، أماكن تلقي لقاح الأنفلونزا لموسم شتاء 2024، بالتزامن مع تقلبات الطقس التي يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة، وبرودة شديدة، إذ تقترب درجة الحرارة الصغرى من صفر في بعض الأماكن، ما يزيد حرص المواطنين على تلقي لقاح الأنفلونزا وذلك لحمايتهم من الإصابة بأدوار ونزلات البرد المتكررة.

وفي السطور الآتية، تستعرض «الوطن» كل ما تريد معرفته عن أماكن تلقي لقاح الأنفلونزا في محافظة الفيوم لموسم شتاء 2024، وكم سعر تطعيم الأنفلونزا الموسمية؟، وأين تعطى إبرة الإنفلونزا؟، وكيف تحصل على تطعيم الأنفلونزا؟.

أماكن تلقي لقاح الأنفلونزا في محافظة الفيوم

وكشفت الدكتورة نشوى جلال عمار، مسؤول العلاقات العامة والإعلام بمديرية الصحة، في تصريحات خاصة لـ «الوطن» أماكن تلقي لقاح الأنفلونزا في محافظة الفيوم، مُبينةً إنّه تم توفير لقاح الإنفلونزا الموسمية في مركز واحد فقط، وهو مكتب صحة خامس، في منطقة الحادقة قرب مستشفى الصدر، التابع لبندر أول الفيوم.

كيف أحصل على تطعيم الأنفلونزا؟

وأجابت عن سؤال المواطنين حول، كيف أحصل على تطعيم الأنفلونزا؟ موضحةً أنّه يجب على الراغبين في تلقي تطعيم الأنفلونزا الموسمية التوجه إلى مكتب صحة الحادقة، وطلب الحصول على اللقاح، وسيحصل عليه فورًا، إذ إنّه متوفر بالمكتب.

كم سعر تطعيم الأنفلونزا الموسمية؟

وكشفت الدكتورة أسماء مصطفى مسؤول التطعيمات بمديرية الصحة بالفيوم، في بيان سابق، إنّ سعر تطعيم الأنفلونزا الموسمية، رباعي التكافؤ المتوفر بمكتب الصحة في الحادقة، يبلغ 50 جنيهًا.

في سياق متصل، أوضحت الدكتورة إيريني فؤاد رئيس الشركة المصرية للأمصال واللقاحات بفاكسيرا، في بيان صحفي سابق، إنّ سعر تطعيم الأنفلونزا الموسمية يختلف باختلاف النوع، إذ تتوافر 3 أنواع من اللقاحات بأسعار 190، و256، و267 جنيهًا.

أين تعطى إبرة الأنفلونزا؟

وتعطى إبرة الأنفلونزا في العضلة الدالة بالذراع أو تحت الجلد، بينما الأطفال الرضع يحصلون عليها في العضلة الأميمة بالفخذ، وذلك للأعمار التي تبدأ من 6 أشهر فأكثر، إذ يمنع إعطاء إبرة الأنفلونزا الموسمية فقط في حالات الحمى الشديدة، أو الحساسية المفرطة تجاه البيض، أو النيوميسين، أو الفورمالدهيد، أو أكتوسينول.

ويحصل الأطفال أقل من 9 أعوام على جرعتين من اللقاح بينهم مدة لا تقل عن شهر، في حالة عدم تلقيهم أي جرعات من لقاح الأنفلونزا الموسمية قبل ذلك.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأنفلونزا الموسمية

إقرأ أيضاً:

مياه الفيوم تستقبل إدارة صحة البيئة بمديرية الصحة والسكان بالفيوم

استقبلت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم الدكتورة كلير بقطر مقار مدير إدارة صحة البيئة بمديرية الصحة والسكان بالفيوم والسيد عبد الغنى شناوي مراقب عام صحة البيئة بإدارة صحة البيئة  لمتابعة العمل فى مراقبة جودة مياه الشرب بالمحطات والشبكات بالشركة وتم المرور على محطة مياه شرب قحافة الجديدة للتأكد من الإجراءات المتبعة لضمان جودة المياه المنتجة ومطابقتها لمعايير قرار وزير الصحة والسكان رقم ٤٥٨ لسنة ٢٠٠٧والخاص بشأن المعايير والمواصفات الواجب توافرها فى المياه الصالحة للشرب والأستخدام الأدمى. 


رافقهم الدكتورة وفاء يعقوب رئيس قطاع المعامل بالشركة والمهندسة ايمان عبد الرحمن مدير محطة مياه قحافة ز الكيميائية هبه محمود مديرة المعمل والكيميائيين والفنيين بالمحطة.

معايير الجودة والأمان…

 

ومن جانبه أكد المهندس محمد عبد الجليل النجار رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم حرص الشركة على تطبيق أعلى معايير الجودة والأمان في جميع مراحل إنتاج مياه الشرب من المنبع للمستهلك والتوافق مع القوانين والتشريعات المتعلقة بمراقبة الجودة والتحقق من دقة النتائج والتحاليل الكيميائية والبكتريولوجية والبيولوجية بالمعمل المركزي ومعامل محطات مياه الشرب والتحقق من كفاءة الأجهزة المستخدمة في تحليل عينات المياه والمتابعة المستمرة لكفاءة وتطوير أداء العاملين بقطاع المعامل .

وأوضحت الدكتورة وفاء يعقوب رئيس قطاع المعامل بالشركة بأن معامل محطات إنتاج مياه الشرب تعمل على مدار ٢٤ ساعة مزودة بأحدث أجهزة الرصد والتحليل  لمراقبة جودة المياه خلال مراحل الإنتاج ابتداءً من المأخذ وحتى ضخها بشبكات التوزيع لضمان إنتاج كوب ماء نظيف وآمن ومطابق للمواصفات والمعايير .

مقالات مشابهة

  • لليوم الثالث على التوالي..أماكن تواجد شوادر توزيع لحوم حياة كريمة
  • تكريم فريق الفيوم الصحى لمواجهة مرض السعار
  • مجانًا دون أي مقابل مالي.. طريقة الحصول على تطعيم الإنفلونزا الموسمية في منزلك خطوة بخطوة
  • مياه الفيوم تستقبل إدارة صحة البيئة بمديرية الصحة والسكان بالمحافظة.. صور
  • مياه الفيوم تستقبل إدارة صحة البيئة بمديرية الصحة والسكان
  • مياه الفيوم تستقبل إدارة صحة البيئة بمديرية الصحة والسكان بالفيوم
  • وزارة الصحة اللبنانية: 21 شهيداً و47 جريحاً جراء العدوان الإسرائيلي على محافظة بعلبك الهرمل اليوم
  • نائب أمير منطقة حائل يُدشن الحملة الوطنية للتطعيم بلقاح الإنفلونزا الموسمية
  • أماكن شوادر لحوم حياة كريمة في الشرقية والأسعار
  • الكيلو بـ210 جنيهات.. أماكن منافذ حياة كريمة لبيع اللحوم