قال مراسل "سكاي نيوز عربية"، الجمعة، إن قصفا جويا يطال مواقع ميليشيات تابعة لإيران في ريف الميادين في محافظة دير الزور شرقي سوريا.

وتابعت: "قصفت طائرات بدون طيار عدة مواقع لميليشيات تابعة لإيران".

من جهته، قال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، رامي عبد الرحمن، لـ"سكاي نيوز عربية"، إن "غارات يبدو أنها أميركية تستهدف مناطق بين البوكمال والميادين شرقي سوريا".

وأضاف أن "طائرات تقصف مواقع في الحيدرية والشبلي في بادية الميادين بريف دير الزور"، مشيرا إلى أن "الغارات على مناطق شرقي سوريا مستمرة منذ ربع ساعة".

وقبل هذه الغارات بدقائق، ذكرت مصادر عسكرية أميركية لـ"سكاي نيوز عربية" أن واشنطن تسيّر طلعات رصد واستكشاف فوق سوريا والعراق.

يأتي ذلك وسط ترقب للضربة الأميركية، التي قالت تقارير إعلامية إنها ستأتي ردا على الهجمات العديدة التي استهدفت مؤخرا القوات الأميركية في المنطقة، آخرها الهجوم، الذي خلف مقتل 3 جنود أميركيين وإصابة آخرين، نهاية الأسبوع الماضي.

وكان وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن أكد أن الردّ على الهجوم الذي استهدف قوات بلاده سيكون متعدد المستويات ولعدة مرات.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات طائرات بدون طيار سوريا الغارات واشنطن القوات الأميركية لويد أوستن أخبار سوريا أخبار أميركا أخبار إيران أخبار العالم ضربة أميركية طائرات بدون طيار سوريا الغارات واشنطن القوات الأميركية لويد أوستن أخبار أميركا

إقرأ أيضاً:

تقرير: مقتل 10 عناصر من الميليشيات الإيرانية بغارات جوية مجهولة شرقي سوريا

(CNN)-- قُتل عشرة عناصر من الميليشيات الإيرانية في ساعة مبكرة من صباح الأحد، عقب سلسلة من الغارات الجوية والطائرات بدون طيار في محافظة دير الزور السورية، وفقًا لتقرير صادر عن مجموعة الناشطين الإعلاميين (فرات بوست).

وأفادت "فرات بوست" أن الغارات الجوية استهدفت نظام دفاع جوي تديره قوات النظام السوري على مشارف مطار دير الزور العسكري. بالإضافة إلى ذلك، ضربت ثلاث غارات جوية متزامنة مقرًا للحرس الثوري الإسلامي الإيراني في قرية الهري الواقعة في ريف البوكمال بالقرب من الحدود العراقية.

ولا تستطيع شبكة CNN التحقق من صحة التقرير، لكن المجموعة كانت موثوقة في الماضي.

ولا تزال الطائرات الحربية والطائرات بدون طيار المشاركة في الضربات مجهولة الهوية. وشهدت المنطقة في السابق غارات جوية أمريكية وإسرائيلية استهدفت ميليشيات إيرانية. كما أنها تقع على طريق يستخدم بشكل متكرر لشحن الأسلحة من إيران عبر العراق إلى سوريا.

تشتهر محافظة دير الزور، شمال شرقي سوريا، بوجود العديد من الميليشيات المدعومة من إيران، كما أنها موطن للعديد من المنشآت الأمريكية التي أنشئت أثناء الصراع ضد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يستهدف مواقع عسكرية جنوب سوريا
  • غارة إسرائيلية تستهدف مقر القيادي في حركة فتح منير مقدح في لبنان
  • مصادر "سكاي نيوز عربية": عملية برية إسرائيلية وشيكة في لبنان
  • عاجل - "سكاي نيوز": عملية إسرائيلية برية وشيكة في لبنان
  • تقرير: مقتل 10 عناصر من الميليشيات الإيرانية بغارات جوية مجهولة شرقي سوريا
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات على مواقع استخباراتية تابعة لحزب الله بجنوب لبنان
  • مقتل 12 موالياً لإيران في سوريا
  • هجوم جديد على قاعدة للجيش الأمريكي في حقل غاز شرقي سوريا
  • 12 قتيلا في غارات استهدفت مواقع في سوريا لمسلحين موالين لإيران
  • 12 قتيلا في غارات "مجهولة" شرقي سوريا