ثقافة وفن، بالفيديو أميرة سليم تعيد إحياء أنا المصرى و قوم يا مصرى لسيد درويش،طرحت السوبرانو العالمية أميرة سليم أنشودتى أنا المصرى و قوم يا مصرى فى كليب واحد .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر بالفيديو: أميرة سليم تعيد إحياء «أنا المصرى» و«قوم يا مصرى» لسيد درويش، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

بالفيديو: أميرة سليم تعيد إحياء «أنا المصرى» و«قوم...

طرحت السوبرانو العالمية أميرة سليم أنشودتى «أنا المصرى» و«قوم يا مصرى» فى كليب واحد من حفلها الأخير بالمتحف القومى للحضارة المصرية، وذلك احتفالًا بثورة يوليو المجيدة، واختارت أميرة تلك الأنشودتين من تراث سيد درويش، الذى تعشق موسيقاه منذ بداية مشواره الفنى، وأكدت أنه مُجدد الموسيقى بالنسبة لها، وباعث النهضة الموسيقية فى مصر والوطن العربى، ومن أكبر الملحنين فى مصر مع بدايات القرن العشرين، كما أنه أبوالمسرح الغنائى فى مصر، وتعتبره أكثر مؤلف موسيقى تمكن من أن يعبر بقوة عن الهوية المصرية فى أغانيه وألحانه، وفى نفس الوقت يعبر عن الحداثة والروح المميزة التى ربما سبقت عصره، ولذلك ما زالت ألحانه تعيش بيننا حتى الآن.

وأنشودة «أنا المصرى» من أوبريت «شهرزاد»، وهى من غنائه وتلحينه وتأليف بيرم التونسى، وقالت عنها أميرة: «تلك الأغنية طلبها سيد درويش من بيرم التونسى لتلهب حماس المصريين ضد الاحتلال الإنجليزى وقتها، أما أنشودة «قوم يا مصرى» فقد صدرت عام 1919، من كلمات بديع خيرى وألحان وغناء سيد درويش، وكانت تلك الأنشودة جزءاً من مسرحية «قولوا» لنجيب الريحانى، وكان من المفترض أن يتم عرضها فى شهر مارس، إلا أن اندلاع أحداث ثورة 1919 فى ذلك الحين أدى لتأجيل العرض إلى شهر مايو لذلك قدموها بسبب تلك الأحداث.  

وقالت أميرة: «ليست صدفة أن سيد درويش ملُقب بفنان الشعب فكل أغنية يقدمها كانت حبًا فى مصر وشعبها، وأجمل ألحانه الوطنية هى أنشودة أنا المصرى بكلمات بيرم التونسى وأنشودة «قوم يا مصرى» بكلمات بديع خيرى، وأحببت أن أقوم بتوصيل الأنشودتين معًا وكأنهما عمل واحد، وتقديم هذا العمل فى مكان مثل متحف الحضارة له بالنسبة لى قيمة وفخر كبير لأنى لمرة أخرى أغنى لبلدى مصر من خلال تراثها الفنى والموسيقى الممثل فى سيد درويش وأغانيه وموسيقاه التى حتى الآن أؤمن بأنها كانت تسبق عصره وتتميز بطابع مصرى خالص وبطريقة شعبية عصرية مميزة وألحان مركبة بطريقة فريدة وكأنها نابعة من تاريخ أجدادنا، ولقد ساعدنى فى أدائى والتوزيع للمؤلف والموزع محمد سعد باشا».

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس سید درویش فى مصر

إقرأ أيضاً:

"طلبات" تعيد إطلاق حملة "الصيف يجمعنا 2024"

مسقط- الرؤية

أعلنت طلبات- المنصة الرائدة في مجال خدمات طلب وتوصيل الطعام ومواد البقالة في المنطقة- إطلاق حملة "الصيف يجمعنا" السنوية رسميًا لمساعدة سائقي التوصيل في جميع أنحاء السلطنة.

وتتماشى هذه الحملة مع واجب "طلبات" في الاهتمام بأمن وسلامة سائقي التوصيل أثناء توصيل الطلبات خلال أشهر الصيف الحارة، بالإضافة إلى ذلك، أعلنت طلبات عن مبادرات جديدة ضمن هذه الحملة لدعم سائقي التوصيل.

ووفرت طلبات لسائقي التوصيل قارورة ماء تحفظ البرودة، للحفاظ على رطوبة الجسم وتجنب الجفاف في جميع الأوقات، كما تم تزويد سائقي التوصيل بواقي زجاج أمامي للدراجات لتقليل أشعة الشمس الحارة على الطريق ومنع ارتفاع درجة حرارة هواتفهم.

كما وفرت طلبات لسائقي التوصيل المثلجات والماء للحفاظ على البرودة ورطوبة الجسم وتجنب الجفاف في جميع الأوقات، وستكون المثلجات متوفرة في مختلف مواقع طلبات مارت ومكاتب طلبات، وستقوم طلبات شهريًا بتكريم أفضل 5 سائقي توصيل بجوائز صيفية مميزة، بالإضافة إلى توزيع 300 وجبة مجانية على السائقين أيضا.

وكل أسبوعينـ ستقوم طلبات بتحديد العلامات التجارية الأفضل بناء على مستوى رضا سائقي التوصيل من حيث الالتزام والجودة وخدمة العملاء، وتهدف هذه المبادرة إلى دعم العلامات التجارية المميزة التي تفوق التوقعات وتحافظ على تجربة مثالية للعميل والسائق.

وباعتبارها شركة تقنية في جوهرها، تؤمن طلبات بتسخير تقنيتها لدعم سائقي التوصيل على أساس يومي، وتساعد التقنية المُحسّنة سائقي التوصيل في العثور على الطرق الأكثر أمانًا والأقصر مسافةً أثناء توصيل الطلبات، مما يقلل من وقت الانتظار والتنقل، كما يُسمح لهم باختيار مناوباتهم المفضلة وأخذ فترات راحة عند الحاجة، بالإضافة إلى ذلك يتلقى سائقي التوصيل تحديثات ونصائح منتظمة حول كيفية الحفاظ على سلامتهم خلال فصل الصيف.

ومن المقرر أن تنظم طلبات تجارب أيام عطلة استثنائية لسائقي التوصيل، حيث أنها ستبادر بتقديم تجربة يوم ثلجي إلى 150 سائق توصيل بالإضافة إلى تنظيم رحلات إلى السينما لثلاثمائة سائق توصيل، ورحلات إلى صالات البولنج إلى 150 سائق توصيل.

وقال ستيفان بيرتون المدير العام في سلطنة عمان: "سلامة وصحة سائقي التوصيل هي أولويتنا القصوى، وكمنصة تكنولوجيا رائدة في المنطقة، فنحن ملتزمون بالاعتراف بالعمل الذي يقوم به السائقون يوميًا، ونحن نصمم مبادراتنا وحوافز السائقين بعناية لتلبية احتياجاتهم الخاصة، لضمان شعورهم بالتقدير والدعم على مدار السنة".


 

مقالات مشابهة

  • “أبوزريبة” يبحث خطة إحياء اليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • ريمة.. فرعا الزكاة والأوقاف يُنظمان فعالية خطابية إحياءً لذكرى عاشوراء
  • "طلبات" تعيد إطلاق حملة "الصيف يجمعنا 2024"
  • عملية جراحية نادرة تعيد لمريض سرطان صوته
  • واشنطن تعيد تركيب الرصيف المؤقت على شواطئ غزة
  • متحف الحضارة يحيي ذكرى مرور 100 عام على رحيل الموسيقار سيد درويش
  • المتحف القومي ينظم حفلا في ذكرى مرور مائة عام على رحيل الموسيقار سيد درويش
  • من التعثر إلى الإنتاج.. مبادرة ابدأ الوطنية تعيد شعار «صنع في مصر»
  • أميرة بدر تدافع عن محمد رمضان بعد فيديو صفعة المعجب: "تفاهة من الشاب بهدف التريند"
  • الأونروا تعيد فتح مركزها الصحي في مدينة خان يونس بجنوب قطاع غزة