موسكو-سانا

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن اقتصاد بلاده أصبح الأول في أوروبا والخامس على مستوى العالم، معرباً عن ثقته في مواصلة الاقتصاد الروسي النمو.

ونقلت وكالة تاس الروسية عن بوتين قوله خلال حديثه في منتدى (كل شيء من أجل النصر): إن ”اقتصادنا ينمو، على عكس الاقتصادات الأخرى، وأصبح اليوم الأكبر في أوروبا، الرقم واحد في أوروبا، من حيث تعادل القوة الشرائية مع الإنتاج، ومن حيث الحجم الاقتصادي أصبح الأول في أوروبا، والخامس في العالم”.

وأضاف بوتين: “جميع مؤسساتنا الصناعية ومؤسسات التصنيع وقطاع البناء ومهندسينا وعلمائنا، الذين اقترحوا بسرعة حلولاً تقنية أساسية ساهموا في تحقيق هذه النتيجة ويحقق العمال الزراعيون حصاداً قياسياً عاماً بعد عام، ومن سنة إلى أخرى نقوم بتزويد أنفسنا بالكامل بجميع المنتجات الغذائية الأساسية اللازمة، ويقدم الاختصاصيون الاجتماعيون مساهمة كبيرة في هذا العمل”.

يذكر أن منتدى كل شيء من أجل النصر ترعاه الجبهة الشعبية لعموم روسيا وهو مكرّس للعاملين في مؤسسات الدفاع، ودعم معنويات العسكريين الروس في منطقة العملية العسكرية بأوكرانيا.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: فی أوروبا

إقرأ أيضاً:

تقرير عن تصنيف الجيش الروسي كثاني أكبر جيش في العالم عددا.. من يحتل المرتبة الأولى؟

روسيا – رجح موقع Global Firepower المتخصص في رصد تعداد الجيوش العالمية، أن تصبح القوات المسلحة الروسية ثاني أكبر جيش في العالم بقوام يقدر بـ2.389 مليون جندي.

وقال الموقع في تقرير، إن “حجم الجيش الروسي سيرتفع إلى مليونين و389 ألف فرد، منهم 1.5 مليون عسكري، بعد أن وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرسوما بهذا الشأن”.

وبحسب الموقع، “ستسمح هذه الزيادة لروسيا بتجاوز جيشي الهند والولايات المتحدة، اللذين يبلغ عددهما 1.44 مليون و1.32 مليون على التوالي. سوف يرتقي الجيش الروسي إلى المركز الثاني بعد القوات المسلحة الصينية ( مليونا شخص)”.

وفي وقت سابق، قال نائب مجلس الدوما وعضو لجنة الدفاع أندريه كوليسنيك، إن الزيادة في عدد القوات المسلحة الروسية ترتبط بالتحديات المتزايدة التي يتعين على البلاد مواجهتها.

وشدد البرلماني على أن أرقام التشغيل السابقة تتوافق مع قاعدة “زمن السلم”.

وأضاف كوليسنيك: “[تم زيادة حجم القوات المسلحة الروسية] بحيث يكون لدينا جيش تعاقدي حديث، يعتمد على خبرة إجراء عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا والعمليات في سوريا، فضلا عن العمليات العسكرية للأسطول الروسي”.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • بنسبة 50%.. بوتين يرفع تعداد الجيش الروسي إلى 2.4 مليون فرد
  • تقرير عن تصنيف الجيش الروسي كثاني أكبر جيش في العالم عددا.. من يحتل المرتبة الأولى؟
  • بوتين يأمر بزيادة عدد أفراد الجيش الروسي إلى 1.5 مليون جندي
  • مرسوم من بوتين بشأن عدد الجنود.. وانسحاب آخر بالداخل الروسي
  • مرسوم من بوتين بشأن عدد جنود الجيش.. وانسحاب آخر بالداخل الروسي
  • «بوتين» يأمر بزيادة عدد قوات الجيش الروسي إلى 1.5 مليون جندي
  • بوتين يرفع تعداد الجيش الروسي إلى 1.5 مليون عسكري
  • بوتين يأمر بزيادة كبيرة لعدد أفراد الجيش الروسي
  • انطلاق أعمال منتدى هيلي السنوي الأول في أبوظبي
  • كيف شق قماش الطرطان طريقه ليصبح خيارًا شعبيًا في الأزياء المدرسية الرسمية حول العالم؟