sayidaty، أسبوع باريس للأزياء الراقية Paris Couture Fall Winter 2023–2024،سمتا الحرفية العالية والدقة في التفاصيل برزتا بشكل واضح في مجموعات الأزياء .،عبر صحافة السعودية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر أسبوع باريس للأزياء الراقية Paris Couture Fall Winter 2023–2024، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

أسبوع باريس للأزياء الراقية Paris Couture Fall...

سمتا الحرفية العالية والدقة في التفاصيل برزتا بشكل واضح في مجموعات الأزياء الراقيةHaute Couture لخريف وشتاء 2023–2024، التي عرضت في أسبوع الموضة في باريس. وهذا الأمر ليس بجديد؛ إذ إن هذه السمات هي أسس معالم الرقيّ في الأزياء، وتظهر في كل موسم. تابعت «سيدتي» عن كثب عروض الموضة الراقية الباريسية، وجاءت بأبرز الصيحات التي تجلّت فيها.

The High Designs   طوني ورد Tony Ward

تخضع تصاميم الأزياء الراقية Haute Couture لمعايير الصيحات العالمية، وتتبع عادة هذه الأنماط. وفي عملية الابتكار، يتابع المصممون كل الصيحات، وعلى أساسها يضعون التصوّرات لقطعهم. لكن الأهم من ذلك، هي التفاصيل التي تحتويها هذه القطع، والتي تنم عن خبرة طويلة في التنفيذ اليدويّ. فالحرفيون المخضرمون في هذا المجال، يقومون بدور قوي، ولديهم عين ثاقبة ودقيقة على مختلف الأمور التي تخصّ كل تصميم. كما أن أناملهم الخاصة تضيف تأثيرات سحرية إلى كلّ زيّ حامل بطاقة هوت كوتور، فضلاً عن لمساتهم الدقيقة وبصمتهم المميزة.

للاطلاع على فساتين سهرة من أسبوع باريس للكوتور.. تطريزات متقنة والقفاطين حاضرة

طوني ورد Tony Ward زهير مراد Zuhair Murad Trends Edit ديور Dior The Bow صور عروض من Launchmetrics/Spotlight©

بعد غياب عن ساحة الموضة لفترة لا بأس بها، عادت موضة عقدة الفراشة لتزين مختلف أشكال التصاميم والفساتين الراقية ذات الأسلوب المميز. وقد أتت لتضفي نوعاً من الحيوية والمرح إليها، بعيداً عن الكلاسيكية القاتمة.

Embroidered Suits

بتنا نرى بشكل كبير البدلات الكلاسيكية على السجادة الحمراء في المناسبات المختلفة حول العالم؛ إذ تتألق بها الشهيرات بشكلّ متنامٍ. ولتلبية هذا الطلب، يعمد المصمّمون إلى إعادة ابتكار البدلة بشكل مستمر، ولكن ضمن قواعد الكوتور، بتضمينها تفاصيل معقّدة وزخرفات زائدة.

Craftsmanship Knack

للفساتين الفاخرة ذات التفاصيل الخاصة حضور قوي على منصّات باريس؛ حيث لم يكن الطابع الغالب هو النعومة والبساطة، بل على العكس، زيّنت الزخرفات والنقشات الساحرة هذه التصاميم الجميلة.

Extra Details

لم يقتصر الأمر على الزخرفات والتطريز في هذه التصاميم، بل دخلت عناصر زينة أخرى، مثل: القطع المعدنية الذهبية، والقطع النافرة، وغيرها من التفاصيل الدقيقة التي ستجعل مرتدية الزيّ محط أنظار الجميع، والتي سنراها حتماً في مناسبات السجادة الحمراء حول العالم.

Feather Fever    صور عروض من Launchmetrics/Spotlight©

الريش هو جزء أساسي من معالم الكوتور، وهو عنصر حاضر في كل المجموعات، وبأشكال متنوّعة وجميلة. ولكن في هذا الأسبوع، طغى الريش بالألوان الكلاسيكية، بعيداً عن الصيحات الصاخبة التي تفقده قيمته الفاخرة.

تعرّفي على أبرز 7 لحظات عاشها هواة الموضة الراقية في باريس

Floral Pattern

على الرغم من أن الموسم خريفي وشتوي، فإن الورود الملوّنة سجّلت حضوراً بارزاً في مجموعات الكوتور للموسم القادم، عاكسةً رونقاً لا مثيل له، وكاسرةً من حدة أشهر البرد.

Oriental Influence    صور عروض من Launchmetrics/Spotlight©

أجواء الكوتور تذكرنا كثيراً بالمرأة العربية وبملامح سيدات الشرق الأوسط؛ لأن الفساتين المعروضة تأتي بقصات شرقية، وتحتوي على تطريزات عريقة وفاخرة. كما أن الكابات تضيف إلى هذه التصاميم رقيّاً وأناقة مدهشة.

IT Ruffles

تضفي الكشاكش إلى الأزياء رونقاً لا مثيل له، وتمنحها لمسة من الفرح، وقد أتت في أسبوع الكوتور بأسلوب مميز وفاخر وبأشكال متنوعة. لا تبالغي في تنسيق المجوهرات الكبيرة، لكي لا تشتتي النظر عنها وتظهريها بأسلوب غير لائق.

Refined Elements     صور عروض من Launchmetrics/Spotlight©

تجلى الأسلوب الفني العريق في غالبية المجموعات من خلال التفاصيل المتناغمة، كالتطريز على الشيفون والدانتيل والأقمشة المنسابة. طبعاً هي أعمال فنية تظهر مدى براعة المصممين والخياطين والحرفيين، وخبراتهم المتوارثة.

Sequins Glam

يعكس الترتر الرقي على أي إطلالة متى جاء مدروساً بشكل ليفي رؤية المصمّم العامة لمجموعته. لا تتردّدي في اختيار تصاميم الترتر التي قدمتها أهم الدور العالمية التي ستشدّ النظر على طلّتك.

ننصحكِ بالاطلاع على أسبوع الموضة الراقية في باريس: بين واقعية زهير مراد وسريالية إيلي صعب

Star of the week المصمم السعودي محمد آشي آشي ستوديو Ashi Studio

عرض المصمم السعودي محمد آشي، مؤسس شركة Ashi Studio التي تتخذ من باريس مقراً لها، أحدث خط له على التقويم الرسمي لأزياء الهوت كوتور في باريس، ليصبح أول مصمم من الخليج ينضم إلى صفوف مصممي الأزياء الراقية الذين ظهروا في الحدث. أقيم العرض في مسرح باريس الفخم Théâtre du Chatelet وكان بعنوان «الجوهر» The Essence.

كانت المجموعة مستوحاة من رواية المؤلف الألماني باتريك سوسكيند Patrick Suskind عام 1985 بعنوان «عطر» Perfume، وهي عبارة عن استكشاف «للشغف والهوس والغموض»، وفقًا لملاحظات العرض. كان خط آشي الجديد «قصيدة جريئة وشاعرية للرومانسية السوداء والتنوع والشهوانية المشوبة بالخطر». تميز العرض بإبداعات منظمة في لوحة ألوان من الأسود والأبيض والحيادي.

أطلق آشي، الذي انضم إلى اتحاد الهوت كوتور كعضو ضيف، داره التي تحمل اسمه قبل 17 عامًا. إنه واحد من خمسة مصممين من العالم العربي يشاركون في التقويم الرسمي لهذا العام، إلى جانب جورج حبيقة وزهير مراد وإيلي صعب، وجميعهم من لبنان، وسارة الشريبي المولودة في المغرب. تشمل العلامات التجارية الفاخرة الأخرى في التقويم الرسمي شانيل Chanel وفندي Fendi وفالنتينو Valentino وغيرها.

تم ارتداء تصاميم آشي من قبل مشاهير مثل والملكة رانيا ملكة الأردن، وبيونسيه Beyonce، وليدي غاغا Lady Gaga، وجنيفر هادسون Jennifer Hudson، وكايلي مينوغKylie Minogue، وبينيلوبي كروز Penelope Cruz، وديبيكا بادوكونDeepika Padukone، وسونام كابور Sonam Kapur، وغيرهنّ.

يمكنك أيضاً الاطلاع على مصممون سعوديون في أسبوع باريس للخياطة الراقية Saudi 100 Brands

آشي ستوديو Ashi Studio

*ملاحظة: صور عروض من Launchmetrics/Spotlight©

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی باریس

إقرأ أيضاً:

فؤاد: المخلفات واستدامة الأزياء من المجالات الواعدة للاستثمار البيئي غير التقليدي

شاركت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة فى الجلسة النقاشية حول المخرجات الرئيسية لتقرير سياسات النمو الأخضر فى مصر، التى عقدت على هامش إطلاق وزيرة البيئة لتقرير  منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية بشأن سياسات النمو الأخضر فى مصر بمشاركة الدكتورة غادة أحمدين مدير البرامج بالمكتب العربى للشباب والبيئة ممثلة عن المجتمع المدنى، والمهندس تامر الشيال ممثلا عن الوكالة الألمانية للتعاون الدولى GIZ، حيث أدارت الجلسة الدكتورة ماتيلدا ميسنارد نائب مدير إدارة البيئة بمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.
وقد أوضحت  فؤاد، خلال الجلسة مراحل الانتهاء من كتابة التقرير ووضع التوصيات ، حيث تم التشاور بين كافة الأطراف المشاركة فى التقرير الاسبوع الماضى وتم رفع نتائج التقرير إلى دولة رئيس مجلس الوزراء واعتماد التوصيات ، موضحةً أن التوصيات سيستفيد بها وزارات الحكومة الجديدة ، نظراً لان للدستور  يلزم الحكومة بتقديم خطة كل ٥ أعوام ، موضحةً أن التقرير ذكر العلاقة بين التنمية الاجتماعية والتكيف والمرونة وهذه موضوعات تستلزم تسليط الضوء عليها، مُشيرة إلى وجود العديد من القطاعات المرتبطة بالتخفيف من آثار التغيرات المناخية مثل قطاعات الصناعة والمخلفات لم يكن الجزء الإجتماعى موجود فى بعض هذه القطاعات رغم ضرورته، لافتةً إلى أن هذه التوصيات ستساعد مصر فى استضافتها للمنتدى الحضرى العالمى القادم.
وفيما يخص الإستثمار البيئى أوضحت وزيرة البيئة أن هناك طريقين للإستثمار فى التحول الأخضر الأول من خلال أداء العمل التقليدى الذى يخص مجالات الطاقة المتجددة والنقل العام ، ويمكن تمويله من خلال البنوك والقروض فى شكل التمويل المشترك و الدعم الفنى لتحقيق أهداف تلك المشروعات، والثانى يتعلق بعمل مزيد من الإستثمارات فى مجال المخلفات البلدية والإلكترونية والزراعية التى تعتبر استثمارًاغير تقليدى، مُشيرة إلى أن هناك مجال أخر هام  بدء الإهتمام به وهو  مجال استدامة الأزياء وتدوير الملابس المستعملة، بالإضافة إلى مجال التنوع البيولوجى الذى يعد من المجالات الهامة التى ترتبط بالتغيرات المناخية، علاوة على الفرصة الكبيرة التى يمكن استغلالها فى مجال تلوث الهواء ، والأقتصاد الحيوى الذى لم تم التطرق إليه حتى الأن  والذى يمكن الاستفادة منه فى مجال الصناعة ، حيث لدينا الإطار التشريعى والقانونى لبدء العمل فى هذا المجال.
ومن جانبها اكدت الدكتورة غادة أحمدين على الدور الهام للمنظمات غير الحكومية كشريك للحكومة والأطراف المعنية ، مقدمةً مثال بذلك ببرنامج المنح الصغيرة فى مصر الذى يتكون من أكثر من ٥٠ عضو من منظمات المجتمع المدنى بجانب ممثلى الوزارات ، حيث تلعب منظمات المجتمع المدنى دورا مهما بالتعاون مع الوزارات من خلال تنفيذ العديد من الأنشطة المختلفة والمتنوعة كالانشطة الخاصة بالبلاستيك والمخلفات والطاقة الجديدة والمتجددة.
وأوضحت أحمدين أن التعاون بين الحكومة ومنظمات المجتمع المدنى يتطلب المزيد من التعزيز والتحسين من خلال بناء القدرات، توفير البيانات والمعلومات بين الأطراف، توفير الموارد المتاحة التى تلعب دورا فعالا، آملة فى مزيد من الشراكات بين منظمات  المجتمع المدنى والحكومة.


 من جانبه تحدث المهندس تامر الشيال ممثل الوكالة الألمانية للتعاون الدولي(GIZ)، عن كيفية القدرة على تحويل آليات تقدير المخاطر والهشاشة الاجتماعية في مجالات المناخ للمستويات الإقليمية والمحلية، مؤكداً  على أن الوكالة الألمانية للتعاون الدولي تتعاون مع الهيئة العامة للتخطيط العمراني، وصندوق التنمية الحضارية، على تضمين اعتبارات تغير المناخ بإجراءات التخطيط والتطوير العمراني والحضري، مشيرًا إلى العمل مع الهيئة العامة للتخطيط العمراني للمساعدة على خلق أداة لتقدير الهشاشة الاجتماعية لمخاطر تغير المناخ على مستوى المحافظات، كما نعمل مع صندوق التنمية الحضارية على خلق آلية لترجمة مخرجات المنظور المناخي الى مستوى الأحياء عن طريق خلق خطط مرونة محلية.
وأشار ممثل الوكالة الألمانية للتعاون الدولى، إلى أنه بالنسبة لشركاء التنمية الدولية يمكن دعم الحكومة المصرية في مجال المرونة المناخية عن طريق وزارة البيئة من خلال الإدارة المركزية للتغيرات المناخية لدعم تطوير الخطة الوطنية للتكيف والتأكيد على استهداف المجموعات الأكثر هشاشة سواء (كبار السن- الأطفال - ذوي الهمم … الخ)، مضيفا كذلك أنه بالنسبة لجهات التخطيط والتطوير الحضري يمكن دعم خطط مستقبلية لمشروعات التأقلم والتكيف مع التغير المناخي في البيئة الحضرية.
وفى نهاية الجلسة أشادت  جو تيندال مدير إدارة البيئة بمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، بدور مصر وطموحها في الانتقال نحو مستقبل أخضر والمضي قدما في هذا الطريق، معربة عن تطلعها رؤية اعتماد هذه التدابير والإجراءات التي تتخذها مصر في هذا الصدد، كما أن الجزء الخاص بالجانب الحضرى فى التقرير يوضح أن هناك أولوية لدى الحكومة المصرية لهذا الجانب، مشيرة أن نتائج هذا التقرير قُدمت لدولة رئيس مجلس الوزراء حيث نأمل أخذ تلك التوصيات بعين الاعتبار أثناء التنفيذ.

مقالات مشابهة

  • برعاية منصور بن زايد.. أسبوع أبوظبي للزراعة والأمن الغذائي ينطلق 26 نوفمبر
  • آل حزام يتأهل إلى أولمبياد باريس 2024
  • وزير الري يتابع ترتيبات عقد «أسبوع القاهرة السابع للمياه»
  • التقديم في شقق وزارة الأوقاف 2024.. التفاصيل والأوراق المطلوبة
  • رسميًا | ميسي لن يخوض أولمبياد باريس 2024
  • هل يشارك نجم الأهلي بأولمبياد باريس؟.. إليكم التفاصيل
  • سلة منتخب مصر يفشل في تخطي الدومينيكان في تصفيات دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • فؤاد: المخلفات واستدامة الأزياء من المجالات الواعدة للاستثمار البيئي غير التقليدي
  • بأجواء من القرن التاسع عشر.. موسكو تحيي فعالية “حفل بوشكين الراقص”
  • كم عدد الرياضيين الأتراك المشاركين بالألعاب الأولمبية في باريس 2024؟