قال المستشار أمير رمزي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة راعي مصر، إن المؤسسة تسعى في عام 2024 لاستكمال مسيرة العطاء من أجل تنمية الإنسان.

جاء ذلك خلال كلمته بحفل «حكاية راعي مصر»، والتي تنظمها مؤسسة راعي مصر للتنمية عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بقصر عابدين، بحضور عدد من كبير الفنانين أبرزهم الفنانة لبلبة والفنانة إلهام شاهين ورؤساء بنوك وأعضاء برلمانيون.

الكشف على 2 مليون مصري

وقال «رمزي» إن المؤسسة تطلق مبادراتها لعام 2024 لتكون «عام صحة الإنسان الفقير ليصبح مواطنًا منتجًا»، ولذا نخصص أدواتنا، برامجنا وأنشطتنا لتحقيق تلك الأهداف، ومنها توقيع الكشف على 2 مليون مصري من خلال تنفيذ 6000 قافلة طبية بقرى وعزب ونجوع مصر الأكثر احتياجًا، وتأسيس وتجهيز عدد 12 عيادة طبية متنقلة جديدة للانضمام لأسطول قوافل راعي مصر ليصلوا إلى 40 عيادة متنقلة.

وأشار إلى أن المؤسسة تستهدف أيضًا خلال عام 2024، إجراء 1000 عملية جراحية جديدة، إلى جانب إعادة بناء ورفع كفاءة وتأثيث منازل لعدد 1100 منزل صحى آمن للأسر الأكثر إحتياجًا، فضلا عن تمكين عدد 7000 أسرة اقتصاديًا من خلال التدريب المهني والحرفي وأقامة المشروعات.

وأعلن رئيس مجلس أمناء راعي مصر، عن أنه سيتم افتتاح 6 حضانات جديدة لخدمة الأطفال في القرى الفقيرة (رياض أطفال)، بجانب افتتاح 20 مركزا لدعم وتأهيل لخدمة 8000 شخص جديد من ذوي الهمم، ودعم 5000 طالب دراسيًا، وتقديم الدعم المادي الشهري لعدد 1000 أسرة أولى بالرعاية.

تجهيز عدد 250 عروسة يتيمة

كما كشف عن أن مؤسسة راعي مصر تخطط خلال 2024 لتجهيز عدد 250 عروسة يتيمة، إضافة إلى كساء لعدد 25000 طفل يتيم وفقير، إلى جانب توزيع عدد 96000 كرتونة سلع ولحوم.

وذكر المستشار أمير رمزي أن المؤسسة تسعى، لمزيد من الشركاء الذين لهم نفس رؤية راعي مصر لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وتنظم راعي مصر تلك الاحتفالية من منطلق حرصها على دعم جهود الحماية الاجتماعية لتقديم الدعم اللازم للأسر الأكثر احتياجا بجميع محافظات الجمهورية والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية.

ومن المقرر أن تعلن المؤسسة - خلال الاحتفالية - عن إنجازاتها في دعم الفئات الأولى بالرعاية والأسر الفقيرة بقرى ومحافظات مصر، وذلك بالتعاون مع شركائها من الوزارات والشركات والبنوك، كما ستستعرض المؤسسة رؤيتها وأهدافها خلال عام 2024 لاستكمال مسيرة العطاء من أجل تنمية الإنسان في القرى الفقيرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مؤسسة راعي مصر راعي مصر قوافل طبية التحالف الوطني راعی مصر عام 2024

إقرأ أيضاً:

مسؤول أممي : هناك أكثر من 37 مليون طن من الركام في غزة

قال عضو اللجنة الأممية لمنظمة حقوق الإنسان في فلسطين كريس سيدوتي، اليوم الأحد 30 يونيو 2024 ، إن هناك أكثر من 37 مليون طن من الركام بسبب القصف الإسرائيلي للمساكن في قطاع غزة تعرقل عمل الجهات الإغاثية الدولية، في ظل الحاجة الملحة لسكان غزة إلى المواد الغذائية والمياه والخدمات الطبية.

وبحسب الموقع الرسمي للمنظمة، فقد أكد سيدوتي، أن هناك إصرارا إسرائيليا شديدا على فرض الكثير من القيود في ظل هذه الظروف الخطيرة، ومنع دخول المساعدات، والمخاطر التي تواجه فرق الدعم بشكل كبير.

وأوضح أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تمنع إلى حد كبير منح التصاريح للفرق الطبية والمؤسسات المعنية بحقوق الإنسان والمنظمات الدولية لإدخال المواد الغذائية والمياه والخدمات الطبية إلى المستشفيات.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات التأمين الطبي في مصيف بلطيم بكفر الشيخ
  • الكهرباء: نستهدف رفع الحمل الأقصى إلى 37200 ميجاوات بنسبة زيادة 4.8%
  • عماد الدين حسين: بيان مجلس أمناء الحوار الوطني موجه للرأي العام والحكومة وليس توصيات
  • بالفيديو.. تفاصيل عقد اجتماع طارئ لمجلس أمناء الحوار الوطني عقب إعلان تشكيل الحكومة الجديدة
  • «العربية للتصنيع»: نستهدف توريد 5 آلاف مصعد سنويًا بعد بدء الإنتاج محليا
  • «الكشكي»: هناك آمال كبيرة من مجلس أمناء الحوار الوطني معلقة على الحكومة الجديدة
  • مسؤول أممي : هناك أكثر من 37 مليون طن من الركام في غزة
  • بعد عقد اجتماعاته.. ننشر اختصاصات مجلس أمناء التحالف الوطنى
  • رئيس الوزراء: نستهدف تسريع العمل على تنفيذ اتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية
  • محافظ الغربية يكلف رئيس مدينة طنطا بتخصيص مكان بمنطقة عربات الطعام المتنقلة لخريج كلية التربية الرياضية