زنقة 20. الرباط

قال رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، السيد عزيز أخنوش أنه وعلى الرغم من الظرفية الصعبة وتنوع الأزمات الدولية التي تمس بلادنا وحجم التحديات وكذلك حجم الطموحات والانتظارات لدى المواطنين؛ إلا أن الحكومة الحالية إستطاعت المواجهة وتنزيل السطور الأولى للدولة الإجتماعية التي أرادها جلالة ملك البلاد.

وأضاف أخنوش في تجمع حاشد لمناصري الحزب بقصر المؤتمرات على هامش فعاليات المنتدى الجهوي للمنتخبين الأحرار بجهة العيون الساقية الحمراء، أن الحكومة وخلال سنة واحدة فقط استطاعت بحنكة التغلب على التأخر الحاصل في الحقل الإجتماعي والتفاوتات الإجتماعية والمجالية التي خلفتها الحكومات السابقة.

وتابع زعيم الأحرار أنه وعلى الرغم من شح المياه وأزمة إرتفاع الأسعار التي يشهدها العالم، إلا أن الحكومة تحلت بالشجاعة والمواجهة وقامت بتنزيل فعلي لبرنامجها الحكومي رغم أنف الظروف الصعبة خلافاً للحكومات التي كانت تختفي لحظة أول “أزمة”.

وعلى مستوى قطاع الصحة؛ أكد عزيز أخنوش أن حكومته لم تتأخر كثيرا وإنخرطت في استثمارات ضخمة ستخرج إلى الوجود في القريب العاجل؛ بكامل التراب الوطني.

وبالنسبة لقطاع التعليم أبرز زعيم الأحرار السيد عزيز اخنوش أن الحكومة بذلت الكثير من الجهود لإصلاح ورش التعليم بالنطر لأهمية هذا القطاع الذي يحظى لدى الحكومة بالحزم اللازم والذي لن تتوانى في إصلاحه وفق تصور حكومي شامل.

كما أشار أخنوش إلى أن 11 مليون و200 الف مواطن مغربي تتكفل الدولة بصحتهم، بالإضافة لمليونين و500 الف عائلة مغربية تستفيد اليوم من الدعم المباشر؛ كما ستحصل على مابين 500 درهم و900 درهم ابتداء من هذا الشهر فبراير 2024.

إلى ذلك أكد السيد أخنوش على أن الحكومة التي يقودها حزب التجمع الوطني للاحرار هي حكومة لاتخشى الازمات وتواجه الصعاب وتتحلى بالمسؤولية والشجاعة وتملك القدرة على تنزيل برامجها وفق منظور زمني محدد ولن تتركها تركة للأجيال القادمة.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: أن الحکومة

إقرأ أيضاً:

الأحرار يشيد بالحصيلة المرحلية للحكومة وبالمقاربة التواصلية لوزرائها

زنقة20ا الرباط

أشاد المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار بمبادرة رئيس الحكومة عرض ومناقشة الحصيلة المرحلية المشرفة لعمل الحكومة، أمام غرفتي البرلمان.

وأوضح الحزب في بلاغ له أن هذه المبادرة شكلت لحظة دستورية وسياسية متميزة في حياة التجربة الحكومية والبرلمانية الحالية، ويعزز من أدوار مؤسسة رئاسة الحكومة، ويؤكد بما لا يدع مجالا للشك القناعة الراسخة لحزب “الأحرار” الذي يرأس الحكومة بقيمة التعاقد السياسي الذي يربط السلطة التنفيذية بالتشريعية.

ونوه البلاغ في ذات السياق بالمنجزات الهامة التي حققتها الحكومة خلال سنتين ونصف من العمل الجاد والمسؤول، على الرغم من الظرفية الصعبة، من خلال إنجازات تاريخية وغير مسبوقة على مختلف المستويات، لاسيما ورش الدولة الاجتماعية، وهو ما يكسب اليوم الحكومة شرعية الإنجاز بعد أن حظيت بشرعية الاقتراع.

ونوه أعضاء المكتب السياسي بالمقاربة التواصلية التي أعقبت تقديم الحصيلة المرحلية من طرف وزراء الحكومة والفريقين البرلمانيين للحزب والأغلبية، الذين عَرَّفُوا بالحصيلة الحكومية بطريقة فعالة ومتميزة ومبتكرة في مختلف الوسائط الإعلامية والندوات واللقاءات التواصلية، وهو ما يستدعي استمرار السياسة التواصلية بنفس الدينامية والفعالية، المبنية على التواصل المستمر والقرب من المواطنين.

وثمن المكتب السياسي في بلاغه انعقاد اجتماع هيئة رئاسة الأغلبية الحكومية، مساء الأربعاء، منوها بالانسجام والتكامل والتنسيق الذي يطبع عمل الأغلبية الحكومية والبرلمانية، وهو الانسجام الذي عزز من النجاعة والوضوح في المشهد السياسي الوطني، وأَثَّر بشكل إيجابي على الحصيلة المرحلية المشرفة للحكومة، وساهم في تسريع إنجاز مختلف الأوراش الإصلاحية الكبرى التي تحققت ببلادنا تحت القيادة السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، على جميع المستويات.حسب المصدر ذاته.

مقالات مشابهة

  • حكومة أخنوش تتدخل لإحياء واحات طاطا وحمايتها من الحرائق
  • رشيد الطالبي: حكومة أخنوش اجتماعية و الحكومات السابقة بقيت محصورة في الشعارات
  • وزير الصحة : تواجد حكومة أخنوش بإقليم طاطا هو نموذج لسياسة القرب التي اوصى بها ملك البلاد
  • الأحرار يشيد بالحصيلة المرحلية للحكومة وبالمقاربة التواصلية لوزرائها
  • أخنوش يقود وفدا رفيعا إلى طاطا لتفقد مشاريع تنموية واجتماعية وإطلاق أخرى
  • حزب الأحرار يشيد بـ"إنجازات" الحكومة و"تماسك" الأغلبية
  • إطلاق مشاريع تنموية/السدود/تأهيل السياحة.. أخنوش يطلق مشاريع كبرى بإقليم طاطا المنسي
  • أخنوش يحل بإقليم طاطا على رأس وفد وزاري لإطلاق مشاريع تنموية واجتماعية
  • رئاسة الأغلبية تشيد بتماسك وتناسق مواقفها وتثني على وتيرة تنزيل البرنامج الحكومي وإستدامة تمويل ورش الدولة الإجتماعية
  • أخنوش: الحكومة بنت ‏حصيلتها على شرعية الإنجازات ولم تشتك من الأزمات