لبنان ٢٤:
2024-07-03@13:25:19 GMT

قاسم: النصر سيكون حليف المقاومة في فلسطين

تاريخ النشر: 2nd, February 2024 GMT

قاسم: النصر سيكون حليف المقاومة في فلسطين

قال نائب الأمين العام لـ"حزب الله" الشيخ نعيم قاسم إن "إيران اليوم دولة مستقلة تؤيد وتدعم المقاومة، مقاومة الشعوب من أجل حريتها ومن أجل استقلالها".
 
وخلال كلمة له في ذكرى أربعين القيادي في الحرس الثوري الإيراني رضي الموسوي، أضاف قاسم : "ميزة إيران في قضية فلسطين وقضية المقاومة وقضايا المنطقة وقضايا الأحرار في العالم أنها تعطي ولا تأخذ، تعطي لقناعتنا وليس لقناعتها، وأنها مستعدة للغالي والنفيس من أجل الوصول إلى شعوب المنطقة التي تتمكن من أن تصنع مستقبلها من دون تحكم لا غربي ولا شرقي".


 
وأردف: "من حقنا أن نجتمع مع إيران، يقولون أحيانا كيف تصنعون محوراً؟ وكيف تجتمعون مع بعضكم؟ هذا تدخل في شؤون الدول فيما بينها، أبدا، إيران لم تتدخل مع أحد، هي تدعم حزب الله وتدعم المقاومة في فلسطين، كما وتدعم المقاومين في المنطقة، لكنها لم تطلب شيئا ولم تأخذ شيئا".
  
وتابع: "كثر لامونا لأننا ساندنا غزة، نحن نقول يجب أن نساند غزة ويجب أنتم أن تساندوا غزة، يجب على كل العرب وعلى كل المسلمين أن يساندوا غزة. نحن نسألهم لماذا لا تساندون غزة؟ لماذا لا تقفون معها؟ لماذا لا تبادرون إلى قطع العلاقات مع إسرائيل؟ نحن الذين نسألكم لماذا لا تدعمون فلسطين؟ لا أنتم ولا غيركم يحق له أن يسألنا لماذا ندعم فلسطين، فهذا حقنا وحق فلسطين وحق الأقصى وحق الكرامة الإنسانية".   وختم: "قناعتنا أن النصر سيكون حليف المقاومة في فلسطين والشعب الفلسطيني المجاهد البطل المعطاء".    

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: لماذا لا

إقرأ أيضاً:

السودان بحاجة إلى حليف ٱستراتيجي

(و ذكِّر فإن الذكرى تنفع المؤمنين)
أعيد نشر هذه المادة التي كنت قد كتبتها في نهاية شهر ديسمبر 2023 لأهميتها خاصة في ظل تأخر المصادقه على الإتفاق الذي أبرمه نائب رئيس مجلس السيادة خلال زيارته لموسكو في شهر مايو الماضي و تأخر المصادقه على إتفاقيات سابقة مع تركيا تمكنها من الوقوف إلى جانب السودان في مواجهة المؤامرة الكبرى و الغزو الأجنبي الذي يتعرض له منذ أكثر من عام !!
امضوا في بناء تحالفات إستراتيجية تمكن بلادنا من هزيمة المؤامرة و تحفظ أمنها و كرامة شعبها و لا تخشوا تهديدات الشيطان الأكبر و توابعه الأوروبيين !!
✒️ حاج ماجد سوار
السودان بحاجة إلى حليف ٱستراتيجي
_____________________________
صحيح أن جيشنا أثبت قدرة عالية على الصمود في مواجهة أكبر مؤامرة تتعرض لها بلادنا عبر تأريخها الممتد ، و صحيح أن شعبنا و رغم ما أصابه جراء الحرب القذرة التي يشنها عليه تحالف قوى الشر المحلية و الإقليمية و الدولية منذ زهاء تسعة أشهر و شهدت وقوع أبشع أنواع الإنتهاكات و الجرائم ظل صابراً محتسباً مسانداً لجيشه .
إن إصرار الإمارات و استمرارها في دعم المليشيا و إمدادها بمختلف أنواع الأسلحة و من بينها أسلحة حديثة و مدرعات و دبابات و طائرات مسيرة و ذخائر محرمة دولياً و تكنولوجيا تجسس و تشويش تشتريها من حلفائها الأمريكان و الإسرائليين و الأوروبيين لقتل الشعب السوداني !! و قيامها ببناء حلف من الأعداء يضم بعض دول الجوار و المحيط الإقليمي عن طريق شراء ذمم رؤسائها !! و كل ذلك يحدث على مسمع و مرأى العالم بينما السودان ممنوع بموجب قرارات مجلس الأمن الدولي ( الظالمة ) من الحصول على الأسلحة التي تمكنه من الدفاع عن حدوده و سيادته بموجب ميثاق الأمم المتحدة و القوانين الدولية !!
في ظل هذه الظروف و الحيثيات التي يواجه فيها السودان حربا وجودية تستهدف تدميره و تغيير هويته و ديمغرافيته !! يصبح من الضرورة التي لا تقبل التأجيل أن تتجه الحكومة إلى بناء شراكة إستراتيجية يترتب عليها توقيع إتفاقية دفاع مشترك مع بعض الدول القوية غير القابلة للإبتزاز و هي دول معروفة و لديها الإستعداد التام للوقوف مع السودان و دعمه .
مثل هذا القرار الإستراتيجي يجب أن يتم إتخاذه فوراً و دون تباطؤ لأنه عامل مساعد و مهم لتعزيز صمود جيشنا و شعبنا و قدرتنا على هزيمة قوى الشر .
#المقاومة_الشعبية_خيارنا
#كتابات_حاج_ماجد_سوار
31 ديسمبر 2023

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • "الجهاد": عملية الجليل تؤكد أن المقاومة هي الخيار لمواجهة حرب الإبادة
  • إيران تهدد إسرائيل: لبنان سيكون جحيمًا لكم
  • السودان بحاجة إلى حليف ٱستراتيجي
  • المقاومة الشعبية المسلحة
  • في حال شنّت إسرائيل حرباً على لبنان... هل ستدعم إيران حزب الله؟
  • الشجاعية … ميدان الشجاعة
  • إيران تؤكد دعمها للمقاومة الفلسطينية وتلميحات بعملية “الوعد الصادق 2” ضد “إسرائيل”
  • وفد من المخابرات الألمانية عند حزب الله مجدّداً: زيارة استطلاع لتفادي الحرب الشاملة
  • ستدفع إيران ثمن حرب صنعتها
  • البعريني: سيكون للبلدات العكارية نصيب وافر من الاهتمام السياسي