قال رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميال، اليوم الجمعة إن كييف تبحث عن الحل القانوني الأفضل للحصول على الأصول الروسية المجمدة، مشيرا إلى أن القادة الأوروبيون أكدوا أن خطة استخدام عائدات الأصول الروسية المجمدة لصالح أوكرانيا، والتي اعتبرت مصادرتها مستحيلة قبل عام.

وأوضح رئيس الوزراء الأوكراني أنه "يجب علينا أيضًا أن نلاحظ موقف الاتحاد الأوروبي بشأن استخدام ومصادرة الأصول الروسية المجمدة قبل عام، قيل لنا أن هذا مستحيل وأن هذه الأصول محمية بموجب "الحصانة السيادية"، بحسب ما أوردته وكالة "أوكرينفورم" الأوكرانية.

وتابع "قال القادة الأوربيين إن هذه الأصول يمكن تجميدها، ولكن ليس مصادرة، ولا ينبغي لأوكرانيا أن تعتمد على هذه الأموال".

وأشار إلى أنه بعد عامين من العمل والدعوة المستمرة من قبل فريق كبير من أوكرانيا، "يؤكد القادة الأوروبيون اليوم خطة استخدام عائدات الأصول الروسية المجمدة".

وأعرب عن ترحيبه بهذا القرار، لكن أوكرانيا تعتبره مجرد مرحلة وسيطة أولى قبل المصادرة، وليس بديلا للمصادرة"، مضيفا أن السلطات ستواصل العمل لضمان توجيه الأصول الروسية بالكامل نحو استدامة أوكرانيا وانتعاشها.

ووفقا له، فإن الدول الشريكة تدرك أيضا الحاجة إلى هذه الخطوة، وأنا واثق من أننا سنجد أفضل حل قانوني.

كما ورد، فإن وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا مقتنع بأن قرار استخدام الأصول الروسية المجمدة لمساعدة أوكرانيا سيتم اتخاذه في عام 2024.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رئيس الوزراء الأوكراني حل قانوني الأصول الروسية المجمدة الأصول الروسیة المجمدة

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء بريطانيا السابق: اكتشفنا جهاز تنصّت في حمّامي بعد استخدام نتنياهو

صرح رئيس الوزراء البريطاني الأسبق بوريس جونسون، أنهم عثروا على جهاز تنصّت للتجسس في مرحاض حمامه الشخصيّ، بمقر وزارة الخارجية البريطانية، بعد أن استخدمه رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو ، عام 2017.

وبحسب تقرير صحيفة التلغراف البريطانية، فإن جونسون الذي شغل منصب وزير الخارجية عام 2017، ذكر أن نتنياهو أراد استخدام المرحاض خلال لقائه مع نتنياهو في مكتبه بالوزارة.

وأضاف جونسون أنه بعد أن استخدم نتنياهو المرحاض في "المبنى الملحق السري"، قام الفريق الأمني ​​بالتفتيش، وعثر على جهاز تنصت.

وقال جونسون في مذكراته "Unleashed" التي ستنشر في 10 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري :"بيبي (بنيامين نتنياهو) ذهب إلى هناك لفترة، قد يكون ذلك محض صدفة أو لا، لكن قيل لي لاحقا إنه بعد فحص الحمام، عثروا على جهاز تنصّت في المرحاض".

وعندما سئل عما إذا كان بإمكانه تقديم المزيد من التفاصيل حول هذا الادعاء، قال جونسون: "أعتقد أن كل ما تحتاجون معرفته حول هذا الحادث موجود في الكتاب".

ومن المقرّر نشر كتاب رئيس الوزراء السابق جونسون "Unleashed"، الذي يتضمن ذكرياته عن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وتعامل حكومته مع وباء كورونا ، والفضائح التي لاحقت حزبه خلال فترة رئاسته للوزراء، في 10 تشرين الأول/أكتوبر الجاري.

المصدر : وكالة سوا - عرب 48

مقالات مشابهة

  • مقتل 20650 عسكريا وتدمير 885 مدرعة.. تقرير «الدفاع الروسية» يكشف عن خسائر أوكرانيا منذ بدء الحرب
  • أوكرانيا: تسجيل 159 اشتباكا على الخطوط الأمامية مع القوات الروسية
  • القوات الروسية تقضي على 80 عسكريا أوكرانيا وتدمر 17 آلية في مقاطعة "سومي"
  • الأمم المتحدة تطالب بفتح تحقيق في مجزرة طولكرم.. استخدام غير قانوني للقوة
  • رئيس وزراء بريطانيا السابق: اكتشفنا جهاز تنصّت في حمّامي بعد استخدام نتنياهو
  • إعداد القادة يكرم رئيس «الخدمات الطبية» بالكهرباء لجهوده في رفع كفاءة المنظومة
  • رئيس الوزراء الياباني الجديد: سنواصل الضغط على روسيا ودعم أوكرانيا
  • البنتاغون يعلق على مشاركته في إسقاط الصواريخ الروسية فوق أوكرانيا
  • أحمد سليمان: نبحث ضم المزيد من الصفقات
  • رئيس الناتو الجديد يؤيد دعوة أوكرانيا لشن ضربات عميقة على الأراضي الروسية