أكد مفوض الاتحاد الأوروبي لسياسة الجوار والتوسع أوليفر فارهيلي، اليوم الجمعة خلال اتصال هاتفي مع وزير الخارجية سامح شكري، أن الاتحاد الأوروبي أقر دعم مالي واقتصادي إضافي لمصر.

وقال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، إن سامح شكري وزير الخارجية تلقى مساء اليوم الجمعة ٢ فبراير الجاري إتصالاً هاتفياً من مفوض الاتحاد الأوروبي لسياسة الجوار والتوسع أوليفر فارهيلي، في إطار متابعة نتائج زيارة الوزير شكري الأخيرة إلى بروكسل، وما شهدته من توافق أوروبي حول زيادة الدعم الاقتصادي الأوروبي لمصر في إطار ترفيع العلاقات بين الجانبين إلى مستوى الشراكة الإستراتيجية الشاملة.

وأوضح السفير أبو زيد، بحسب البيان الصادر من وزارة الخارجية بأن المفوض الأوروبي حرص خلال الاتصال على إحاطة الوزير سامح شكري علماً بالمستجدات الخاصة بإقرار قمة دول الاتحاد الأوروبي، التي عقدت بالأمس في بروكسل، لمخصصات مالية إضافية إلى دول الجوار للاتحاد الأوروبي ومن بينها مصر، في إطار المراجعة النصفية للميزانية الأوروبية للفترة ( ٢٠٢١- ٢٠٢٧)، وما يتضمنه هذا القرار من تخصيص دعم مالي واقتصادي إضافي لمصر.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، بأن الاتصال تناول أيضاً أوجه تعميق التعاون بين الجانبين خلال الفترة القادمة، وتنمية العلاقات في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية والعلمية في إطار علاقة الشراكة الإستراتيجية الشاملة الجديدة.

كما تطرق الاتصال إلى الأوضاع الإنسانية الكارثية في قطاع غزة، وأهمية زيادة حجم ونفاذ المساعدات الإنسانية إلى سكان القطاع، وإزالة أية معوقات تحول دون وصولها بالشكل الكافي والمستدام لأهالي القطاع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي دعم مالي واقتصادي إضافي لمصر مفوض الإتحاد الأوروبى وزير الخارجية سامح شكري وزير الخارجية الاتحاد الأوروبی فی إطار

إقرأ أيضاً:

المنظمة المصرية الألمانية تشكر وزير الخارجية والهجرة ونائبه لفتح قنوات اتصال فعالة لابناء مصر بالخارج

 

 

تقدمت المنظمة المصرية الألمانية بالشكر و الامتنان للدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، الذي فتح قنوات اتصال فعالة لابناء مصر في الخارج و العمل الدائم لتذليل كل العقبات و التحديات.

 

 كما تقدمت المنظمة المصرية الألمانية بجزيل الشكر  للسفير نبيل حبشي على حفاوة الاستقبال.

 

 حيث اجتمع  اليوم بالمهندس ماجد سعد رئيس المنظمه المصرية الألمانية بمقر وزارة الخارجية بحضور  السفير صلاح عبد الصادق و السفير عمرو عباس و لفيف من السادة المستشارين. 

 

حيث قام ماجد سعد بعرض نشاطات المنظمة المصرية الألمانية على مدار العشر سنوات الماضية لدعم الدولة المصرية و الترويج لها في الخارج في عدة مجالات بين النخبة الألمانية و المجتمع الألماني و أبناء الجالية المصرية بألمانيا من خلال فاعليات و وقفات و احتفلات نظمتها المنظمة. 

 

 و عن نشاطات المنظمة المكثفة لجذب الاستثمارات الألمانية لمصر و الترويج لسياحة.  


وقدمت المنظمة الشكر للسفير نبيل حبشي على الاهتمام لتفقد أحوال  اوضاع أبناء الجالية المصرية في ألمانيا و معرفة كل احتياجتهم.

 

  ومن منطلق هذا اللقاء المثمر تقدم ماجد سعد بدعوة  السفير نبيل حبشي  لزيارة مدينة فرانكفورت و لقاء أبناء الجالية المصرية بألمانيا. 


ويأتي هذا الاجتماع في ظل انتعاش العلاقات المصرية الألمانية بعد زيارة الرئيس الألمانى فرانك فالتر شتاينماير لمصر و بالتزامن مع زيارة رئيس وزراء ولاية بافاريا ماركوس زودر لمصر.

مقالات مشابهة

  • برنامج الجوازات الذهبية في الاتحاد الأوروبي يتلقى دعما قانونيا من أعلى محكمة
  • الصين تحث الاتحاد الأوروبي على حل النزاعات التجارية من خلال المشاورات
  • الصين تحث الاتحاد الأوروبي على العودة إلى المسار الصحيح لحل النزاعات التجارية
  • أمريكا وحلفاؤها يخططون لإنشاء بعثة جديدة لـ"أتميس" في الصومال
  • المنظمة المصرية الألمانية تشكر وزير الخارجية والهجرة ونائبه لفتح قنوات اتصال فعالة لابناء مصر بالخارج
  • وزير الخارجية يُكرم الوزير السابق سامح شكري
  • بحضور وزراء الخارجية السابقين.. وزير الخارجية يُكرم الوزير السابق سامح شكري
  • ‏الاتحاد الأوروبي يقدم مساعدة جديدة للبنان بقيمة 30 مليون يورو
  • دولة عربية على موعد مع تمويل جديد بقيمة مليار يورو من الاتحاد الأوروبي
  • ‏الجيش الإسرائيلي: قواتنا قتلت المسؤولين الأمنيين لدى حماس سامح السراج وسامي عودة