بوابة الوفد:
2024-06-27@12:20:36 GMT

تسلا تستدعي 2 مليون سيارة كهربائية

تاريخ النشر: 2nd, February 2024 GMT

يتعين على شركة تسلا إجراء استدعاء آخر واسع النطاق لمركباتها الكهربائية. وجدت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة أن حجم الخط الموجود على العديد من أضواء التحذير في لوحة العدادات صغير جدًا وفقًا للإرشادات الفيدرالية.

 على هذا النحو، تستدعي الشركة ما يقرب من 2.2 مليون سيارة كهربائية - تقريبًا كل سيارة باعتها في الولايات المتحدة - لحل المشكلة.

ولحسن الحظ، بالنسبة لكل من Tesla وعملائها، لن تطلب شركة صناعة السيارات من السائقين إحضار سياراتهم الكهربائية إلى وكيل أو ورشة إصلاح. سيتم إصدار إصلاح عبر التحديث عبر الهواء.
اكتشفت NHTSA المشكلة أثناء التدقيق الروتيني للامتثال للسلامة الشهر الماضي. ووجدت أن النص الموجود على أضواء تحذير الفرامل والتوقف والفرامل المانعة للانغلاق أصغر مما هو مطلوب بموجب القواعد الفيدرالية. وأشارت الوكالة إلى أن ذلك يمكن أن يجعل من الصعب قراءة المعلومات، مما قد يزيد من احتمال وقوع حادث.

السيارات الكهربائية المتأثرة هي Model S (سنوات الطراز 2012-2023)، وModel X (2016-2023)، وModel 3 (2017-2023)، وModel Y (2019-2024)، وCybertruck. لم تتلق Tesla أي تقارير عن إصابات أو حوادث مرتبطة بالإصدار، على الرغم من أنها عثرت على ثلاث مطالبات ضمان مرتبطة محتملة.

وفي ديسمبر، أصدرت تسلا استدعاءً مماثلاً على نطاق واسع بسبب مشكلة في الطيار الآلي. وكان أيضًا قادرًا على حل ذلك من خلال تحديث OTA. منذ ذلك الحين، أصدرت عمليات استدعاء أخرى تتعلق بسلامة الأبواب ومشكلات الكاميرا الاحتياطية، والتي أثرت كل منها على أكثر من 120 ألف مركبة.

وفي الوقت نفسه، كما ذكرت وكالة أسوشيتد برس، قامت إدارة السلامة المرورية على الطرق السريعة (NHTSA) برفع مستوى التحقيق في قضايا التوجيه. وتقوم الوكالة بإجراء تحليل هندسي. وهذا يجعل التحقيق، الذي يغطي أكثر من 334 ألف مركبة، أقرب إلى الاستدعاء.

افتتحت NHTSA التحقيق في يوليو الماضي بعد تلقي 12 تقريرًا عن فقدان التحكم في التوجيه في طرازي 2023 Model Y وModel 3 EVs. ومنذ ذلك الحين، تلقت الوكالة 115 شكوى تتعلق بالمشكلة، وحصلت على 2176 شكوى أخرى من تيسلا بعد طلب معلومات من شركة صناعة السيارات. ترتبط إحدى الشكاوى بحادث تحطم الطائرة.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

تحرك برلماني عاجل بسبب تكدس السيارات بالموانئ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن النائب محمود عصام، عضو مجلس النواب، تقدمه ببيان عاجل لرئيس مجلس الوزراء  دووزير المالية ووزير النقل بشأن استمرار تكدس السيارات بالموانئ نتيجة تعطل نظام التسجيل المسبق للشحنات (ACI) دون أى تحركات حكومية لحل هذه الإشكالية منذ أكثر من شهر، وهو ما يُرتب الأعباء المالية على المواطن من خلال فرض غرامات التأخير بسبب التكدس. 

وأكد أن هناك شكاوى مستمرة على مدار الأيام الماضية جراء حالة التكدس الكبيرة فى الموانئ المصرية للسيارات المستوردة وبحسب الأرقام شبه الرسمية نتحدث عن نحو 18 ألف سيارة متنوعة داخل الموانئ مستوردة ممنوع خروجها من جانب مصلحة الجمارك بسبب التعطل القائم فى نظام التسجيل المسبق للشحنات (ACI) وهو غير معمول به منذ منتصف شهر مايو الماضى .

ولفت الى أن تكدس هذه السيارات يرجع إلى دخولها الجمارك المصرية دون إدراجها ضمن نظام التسجيل المسبق للشحنات "ACID"، بالإضافة إلى إصرار مصلحة الجمارك على عدم الإفراج عن السيارات المحتجزة وإعادة تصديرها، وإعادة السماح بالاستيراد مرة أخرى بجانب فرض غرامات يومية على الاحتجاز وهو أمر يمثل كارثة كبيرة سواء على  أصحاب السيارات أو المستوردين ويتطلب تدخلا حكوميا عاجلا خاصة أن مثل هذه التحركات سيكون لها  التأثير السلبي على أسعار السيارات في مصر خاصة بعد عودة ظاهرة "الأوفر برايس" على بعض الموديلات والطرازات المختلفة في الدولة.

وأكد النائب أن مبيعات السيارات في السوق المصرية خلال العام الماضي حوالي 90 ألف سيارة من بينها المحلي والمستورد، مقارنة بالأعوام السابقة والتي كانت تبلغ نسبة المبيعات فيها من 250 إلى 300 ألف سيارة، وبالتالي تقدر نسبة احتجاز هذه السيارات من 20 إلى 25% من حجم المبيعات خلال العام الماضي، ما ينذر بارتفاع في أسعار السيارات في مصر وهو أمر سيكون بالتبعية سلبيا على السوق والمواطن هو من يتحمل الغلاء خاصة أن كل هذه الزيادات ستكون على المواطن، مشيرا إلى أنه لأهمية هذا الموضوع وخطورته وللعمل على تدارك تداعياته، أرجو التكرم بمناقشة هذا البيان العاجل فى الجلسة العامة نظراً لأهميته وخطورته الشديدة.

مقالات مشابهة

  • ستروين تقدم C3 Aircross الجديدة بـ7 مقاعد ونسخة كهربائية
  • مليون دولار غرامة على Verizon لتسوية تحقيق انقطاع خدمة 911
  • "تانج".. أحدث سيارة كهربائية من بي واي دي
  • ألفاروميو تطلق سيارة كهربائية جديدة بمحرك 280 حصان
  • استدعاء سيارة Tesla Cybertruck مرة أخرى
  • BYD تطلق سيارة «سيدان».. المواصفات والأسعار
  • “فرنس برس”: بعد التحقيق.. مكتبنا في غزة استهدف بقصف إسرائيلي
  • تسلا تستدعي الآلاف من شاحنات سايبرتراك.. لهذا السبب
  • "بدجت" تزيد رأسمالها إلى 781.67 مليون ريال للاستحواذ على "عالم السيارات"
  • تحرك برلماني عاجل بسبب تكدس السيارات بالموانئ