عقد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي في العاصمة السعودية الرياض،، اجتماعًا مع سفير تركيا لدى السعودية فاتح أولوسوي، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين في مختلف المجالات.

وناقش الاجتماع، الذي عُقد اليوم الجمعة، العلاقات التاريخية المشتركة بين دول الخليج وتركيا، وسبل تطوير التعاون في المجالات كافة، بما يسهم في خدمة المصالح المشتركة.

وتطرق اللقاء إلى بحث التعاون المشترك في القضايا التي تدعم الجهود الخليجية- التركية في عددٍ من المواضيع المتعلقة بمكافحة المخدرات، وغسيل الأموال، والإرهاب.

كما تم تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية المطروحة على الساحة الدولية، والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وأكد الأمين العام لمجلس التعاون، خلال الاجتماع، على أهمية تعزيز التعاون المشترك مع تركيا، والمضي قدمًا في توقيع اتفاقية التجارة الحرة؛ لما لها من أهمية كبيرة في تقوية العلاقات الاقتصادية بين الجانبين.

ويُعدّ هذا الاجتماع مؤشرًا على حرص دول الخليج وتركيا على تعزيز العلاقات الثنائية وتطويرها في مختلف المجالات، بما يخدم المصالح المشتركة للجميع.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مجلس التعاون لدول الخليج السعودية تركيا

إقرأ أيضاً:

أمين مجلس التعاون يؤكد متانة العلاقات الخليجية – المصرية

أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي اليوم الخميس متانة العلاقات الخليجية – المصرية والرغبة المشتركة بين الجانبين في المضي قدما لتعزيزها في جميع المجالات بما يخدم المصالح المشتركة ويحقق تطلعاتهما.

وذكرت الأمانة العامة لمجلس التعاون في بيان أن ذلك جاء خلال اتصال هاتفي أجراه البديوي مع وزير الخارجية والهجرة المصري الدكتور بدر عبدالعاطي هنأه فيه بتوليه مهام منصبه الجديد.

وأعرب البديوي في الاتصال عن تهانيه الصادقة للوزير عبدالعاطي وتمنياته له بدوام التوفيق والنجاح في مهام عمله.

وكانت الحكومة المصرية الجديدة برئاسة مصطفى مدبولي أدت أمس الأربعاء اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي وسط تغييرات واسعة شملت تعيين الدكتور عبدالعاطي وزيرا للخارجية والهجرة.

المصدر وكالات الوسوممجلس التعاون

مقالات مشابهة

  • اليمن يثمِّن مواقف «التعاون الخليجي» الداعمة
  • أمين مجلس التعاون يؤكد متانة العلاقات الخليجية – المصرية
  • وزير الخارجية اليمني يشيد بمواقف مجلس التعاون الخليجي الداعمة لبلاده
  • وزير الخارجية والهجرة يتلقى اتصالات من أمين عام مجلس التعاون الخليجي ووزيري خارجية اليونان والبحرين
  • الحكومة تبحث مع مجلس التعاون الخليجي تحديد الإحتياجات التنموية لليمن
  • تعاون إقليمي جديد: تركيا ومجلس التعاون الخليجي
  • رئيس الوزراء العراقي والسفير الإماراتي يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين
  • الرياض .. اجتماع مدراء الدفاع المدني بدول الخليج
  • تونس وبوركينا فاسو توقعان 8 اتفاقيات تعاون في عدد من المجالات
  • قطر تترأس الاجتماع الـ46 للجنة الدائمة للثروة الحيوانية لدول الخليج