حقق منتخب نيجيريا الأول لكرة القدم الفوز على نظيره منتخب أنجولا بنتيجة هدف مقابل لاشيء، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة الموافق 2 فبراير 2024، في إطار منافسات دور ربع النهائي لبطولة كأس أمم إفريقيا 2023 التي تستضيفها كوت ديفوار.

أحداث مباراة أنجولا ضد نيجيريا اليوم في كأس أمم إفريقيا

بدأت المباراة برتم سريع من جانب منتخب انجولا، حتى شهدت الدقيقة 6 تسديدة قوية من المهاجم مابولولو الذي انفرد بالمرمى داخل منطقة الـ6 ياردات لكن أبعدها حارس نيجيريا بنجاح.

وسجل اللاعب أديمولا لوكمان هدف انجولا في المباراة بالدقيقة 41، عن طريق اللاعب موزيس سيمون الذي انطلق من جهة اليسار ثم مرر كرة عرضية ارضية إلى داخل منطقة الجزاء قابلها لوكمان بتسديدة قوية من منتصف منطقة الجزاء سكنت أعلى يمين الشباك.

يد الزمالك يفوز على سموحة بنتيجة 30 -21 في دوري المحترفين تشافي يختار تشكيل برشلونة لمواجهة ديبورتيفو ألافيس في الدوري الإسباني

وفي الدقيقة السادسة والسبعون من عمر اللقاء سجل المهاجم فيكتور أوسيمين الهدف الثاني لصالح نيجيريا، قبل أن يتم إلغاء من قبل الڤار بداعي وجود تسلل.

وشهدت الدقيقة 81 انفراد تام بالمرمى من المهاجم النيجيري فيكتو اوسيمين، ولكنه اطال الاحتفاظ بالكرة فابعدها دفاع أنجولا من أمامه عن مناطق الخطورة.

وبهذه النتيجة تأهل منتخب نيجيريا إلى الدور قبل النهائي لبطولة كأس أمم إفريقيا 2023، وينتظر الفائز من مباراة كاب فيردي ضد جنوب إفريقيا المقرر إقامتها غدا السبت.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نيجيريا أنجولا نيجيريا وأنجولا كأس أمم أفريقيا كأس الأمم الأفريقية منتخب نيجيريا منتخب أنجولا کأس أمم إفریقیا

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يهنئ نيجيريا وبوتسوانا بذكرى عيد الاستقلال ويوم بوتسوانا

بعث الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية ببرقية تهنئة إلى الرئيس بولا أحمد أديكونلى تينوبو رئيس جمهورية نيجيريا الاتحادية، بمناسبة الاحتفال بذكرى عيد الاستقلال.

وأوفد الرئيس السيسي، حسام زعتر الأمين برئاسة الجمهورية إلى سفارة جمهورية نيجيريا الاتحادية بالقاهرة، للتهنئة بهذه المناسبة.

كما بعث رئيس الجمهورية ببرقية تهنئة مماثلة إلى الرئيس موكجويتسي ماسيسي رئيس جمهورية بوتسوانا، بمناسبة الاحتفال بذكرى يوم بوتسوانا.

مقالات مشابهة

  • شركة Alpari.. الحائزة على العديد من جوائز الجودة.. تشهد نموًا ملحوظًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
  • عاجل.. قائمة منتخب مصر استعدادًا لموجهتي موريتانيا في تصفيات كأس أمم إفريقيا
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي بعد الهجوم الإيراني: سنختار الوقت المناسب لإثبات قدراتنا الهجومية الدقيقة المباغتة
  • سوبر جلوب.. فيزبريم المجري يقصي برشلونة ويتأهل لنهائي مونديال اليد
  • القيادة تهنئ رئيس جمهورية نيجيريا الاتحادية بذكرى استقلال بلاده
  • الرئيس السيسي يهنئ نيجيريا وبوتسوانا بذكرى عيد الاستقلال ويوم بوتسوانا
  • منتخب البرازيل يقصي نظيره المغربي من ربع نهائي مونديال “الفوتسال”
  • منتخب الميني فوتبول يفوز ببرونزية أمم أفريقيا و"الشناوي" أفضل لاعبي بالبطولة
  • منتخب الشباب يتعادل مع أندونيسيا ويتأهل لنهائيات آسيا بالصين
  • منتخب الإمارات يفوز ببطولة آسيا للرجبي