عرض الإعلامي أحمد فايق، مقدم برنامج «مصر تستطيع»، على قناة «DMC»، حلقة خاصة من داخل مستشفى طنطا الجامعي لسرطان الأطفال، إذ أجرى لقاء مع والدة الطفلة «نادين» مريضة السرطان، البالغة من العمر 3 سنوات ونصف.

«نادين» تحب حفظ القرآن

وقالت والدة الطفلة «نادين»، إن طفلتها تحب حفظ القرآن والذهاب الى الحضانة، كما أنها تحب ممارسة لعبة الجمباز، مضيفة «لدي 3 أطفال هم نادين وندى ومحمد».

 

إصابتها بورم سرطاني

وأضافت: «لما عرفنا أن بنتي نادين عندها ورم سرطاني، جينا على المستشفى على طول من رابع يوم، واستقبلتنا الدكتورة دينا في المستشفى، وكشفت عليها، وشافت السونار اللي إحنا عاملينه، وبعد ما أخدت الكيماوي أصبحت عصبية عن الأول، ولكن فاضل جرعتين وتخف إن شاء الله». 

كواليس اكتشاف الأسرة مرض طفلتهم

أما عن كواليس اكتشاف الأسرة مرض طفلتهم، قالت الأم: «في البداية كانت بتشتكي من حرقان في البول، كنا فاكرين أنها التهابات، وبعد كده ظهر ورم في إحدى جوانبها، وطبيب السونار قال احتمال يكون ورم، وجينا هنا على المستشفى من أول يوم، والدكتورة عرفت واكتشفته، وعملنا جراحة على طول، لأن حجم الورم السرطاني كان كبير». 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مستشفي سرطان الأطفال مستشفي طنطا مستشفي الأورام طنطا جامعة طنطا

إقرأ أيضاً:

أغنية مصرية للأطفال تحقق مليار مشاهدة (فيديو)

حققت أغنية أنثى السنجاب للشاعرة المصرية مريم عبد الوهاب نحو مليار مشاهدة عبر منصة "يوتيوب"، والتي كتبتها الشاعرة بهدف توعية الأطفال من مخاطر فتح الباب للغرباء في ظل غياب الأهل.

وقالت الشاعرة في مقابلة صحفية إنها لم تتوقع أبدا أن تحقق هذه الأغنية مليار مشاهدة.

 وأضافت أنها بدأت في كتابة الشعر منذ أن كانت طفلة صغيرة في المرحلة الابتدائية، ومع مرور الوقت وتقدم عمرها، بدأت تتعلم كيفية كتابة الشعر أكثر حتى تمكنت منه.

وتابعت:"بدأت بكتابة الخواطر وأنا في المرحلة الابتدائية، ومع الوقت بدأت بتعلم كيفية كتابة الشعر بإسهاب، ومنذ ذلك الوقت وإلى اليوم وأنا مستمرة في كتابة الشعر".

ولفتت إلى أن اهتمامها الأكبر كان بكتابة الشعر للأطفال، قائلة: "كتبت أغنية أنثى السنجاب عندما طلب مني تأليف أغنية للأطفال، لتعليمهم وتوعيتهم من مخاطر فتح الباب للغرباء في ظل غياب الأهل عن البيت حتى لو حاول الضيف إغراءه لفتح الباب بشتى السبل".

وأوضحت أنها اختارت أن تقدم الأغنية من خلال الحيوانات؛ وذلك لارتباط واهتمام الأطفال بهم، مضيفة: "اخترت السنجاب والثعلب ووزعت الأغنية بينهما متوجهة للأطفال حتى لا يفتحون الباب لأي غريب".

واستكملت : "أطلعوني على فكرة الأغنية في الليل وفي لحظتها انبثقت في دماغي الأغنية بشكلها الحالي، وكتبتها فورا وتمكنت من أنجازها خلال يوم واحد تقريبا، وفي حياتي لم أتخيل أنها ستصل لمليار مشاهدة على اليوتيوب، لأن الأطفال متأثرون بها".

المصدر: القاهرة 24

مقالات مشابهة

  • تقرير أميركي بشأن محاربة الاتجار بالبشر في مصر
  • تقرير المستشفى يحدد مصير قاتل الطفلة السودانية جانيت.. السبت
  • ظهور نتائج عينة الـ DNA لإحدى المشتبه بهم أنها زهبة القرادي المخطوفة منذ 24 عامًا .. فيديو
  • أغنية مصرية للأطفال تحقق مليار مشاهدة (فيديو)
  • انقطاع البث وتعازي في نشرات الأخبار.. هكذا تفاعل التلفزيون العمومي مع وفاة والدة الملك
  • عثمان الخميس‬⁩ يرد على السخرية من تصريحه حول وهمية شخصية جابر بن حيان‬⁩.. فيديو
  • ضرورة محاربة أمية الذكاء الاصطناعي
  • تغيب البلوجر نادين طارق المتهمة بنشر الفسق والفجور عن جلسة محاكمتها
  • تأجيل محاكمة البلوجر نادين طارق بنشر الفسق والفجور
  • فيديوهات مخلة.. محاكمة بلوجر شهير بتهمة نشر الفسق والفجور