شنّ سلاح جو الاحتلال الإسرائيلي، فجر الجمعة، عدة غارات استهدفت موقعاً عسكرياً في منطقة السيدة زينب، التي تُسيطر عليها المليشيات الإيرانية في ريف العاصمة دمشق.

 

وأكدت وكالة "نور نيوز" المقربة من مجلس الأمن القومي الإيراني مقتل مستشار عسكري من الحرس الثوري الإيراني، يدعى سعيد عليدادي في الغارات الإسرائيلية الجديدة على سورية.

 

وكانت وسائل إعلام محلية سورية قد ذكرت أن الغارة الإسرائيلية اليوم الجمعة، استهدفت مزرعة على طريق عقربا - السيدة زينب جنوبي دمشق، أسفرت عن مقتل ثلاثة أشخاص، هم إيراني وعراقي وشخص ثالث لم تعلن هويته بعد.

 

وفي وقت سابق من اليوم، أفاد موقع "صوت العاصمة" المهتم بأخبار دمشق وريفها، بأن قصفاً إسرائيلياً استهدف، فجر اليوم الجمعة، مواقع في بلدة السيدة زينب بريف دمشق، دون ذكر تفاصيل أخرى حول الاستهداف.

 

وكانت وكالة "رويترز" قد نقلت عن موقع إخباري إيراني وصفته بـ"شبه الرسمي" قوله إن مستشارا من "الحرس الثوري" قتل في الضربة الإسرائيلية على دمشق.

 

من جانبها، قالت "وزارة الدفاع" التابعة لحكومة النظام السوري في بيانٍ لها، صباح اليوم الجمعة، إنه "حوالي الساعة 4:20 من فجر اليوم الجمعة، شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً عدداً من النقاط في جنوب دمشق"، مضيفاً أن "وسائط دفاعنا الجوي تصدت لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها"، لكن البيان قال إن "الخسائر اقتصرت على الماديات".

 

وكانت وكالة "رويترز" قد نقلت، أمس الخميس، عن خمسة مصادر مطلعة قولها إن الحرس الثوري الإيراني قلص انتشار كبار ضباطه في سورية على خلفية الضربات الإسرائيلية، وسيعتمد بشكل أكبر على فصائل تابعة لإيران للحفاظ على نفوذه هناك.

 

ويمر الحرس الثوري الإيراني بواحدة من أكثر الفترات صعوبة في سورية منذ وصوله قبل عقد من الزمن لمساعدة النظام السوري عقب الثورة التي اندلعت ضده.

 

ومنذ ديسمبر/كانون الأول الماضي، قتلت الضربات الإسرائيلية أكثر من ستة من أعضائه، بينهم أحد كبار قادة المخابرات في الحرس الثوري.

 

وقُتل مسؤول الاستخبارات بـ"فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني العميد الحاج صادق"، في الـ20 من يناير/ كانون الثاني الفائت، إلى جانب نائبه ومستشارين آخرين في "الثوري الإيراني"، من جراء غارة إسرائيلية استهدفت مبنى مؤلفاً من 4 طوابق في منطقة المزة في الطرف الغربي من العاصمة السورية دمشق.

 

وفي الـ25 من ديسمبر/ كانون الأول من العام الفائت، 2023، نفذ سلاح الجو الإسرائيلي غارات جوية استهدفت مزرعة تسيطر عليها مليشيات موالية لإيران في محيط بلدة السيدة زينب بريف دمشق، ما أدى إلى مقتل القيادي في "الثوري الإيراني" رضي موسوي، المُقرب من قاسم سليماني، القائد السابق لـ"فيلق القدس".


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: سوريا اسرائيل ايران الحرس الثوری الإیرانی الیوم الجمعة السیدة زینب

إقرأ أيضاً:

مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة 16 جنديا خلال مواجهات في جنين

وخلال ساعات الليل، وقعت اشتباكات عنيفة بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال في جنين، كما فجرت المقاومة عبوات ناسفة في آليات عسكرية إسرائيلية.

27/6/2024مقاطع حول هذه القصةمستشفى المعمداني يستقبل مصابين بعد سلسلة غارات إسرائيلية بحي الشجاعيةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 02 seconds 02:02بعد سلسلة غارات.. آلاف المدنيين نزحوا من منازلهم هربا من القصف بالشجاعيةplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 05 seconds 05:05لجذب الناخبين.. اهتمام مرشحي الرئاسة بإيران ينصب على الاقتصادplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 01 seconds 03:01استشهاد طفلتين وإصابة آخرين في غارة إسرائيلية استهدفت منزلا بحي الشجاعيةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 05 seconds 01:05سرايا القدس تقصف قوات إسرائيلية في معبر رفح البريplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 52 seconds 01:528 شهداء بينهم أطفال في قصف على مخيم جباليا شمالي قطاع غزةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 04 seconds 03:04تصاعد حملات الانتخابات الرئاسية الإيرانية ومخاوف من قلة مشاركة الناخبينplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 00 seconds 03:00من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة 16 جنديا خلال مواجهات في جنين
  • مراسلنا: قتلى وجرحى بغارات إسرائيلية استهدفت منازل في حيي الصبرة والشجاعية شمال غزة
  • المرصد السوري : وفاة 3 بينهم سيدة بغارة إسرائيلية على دمشق
  • شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية بمدينة غزة
  • عاجل - أخبار فلسطين.. ضربات صهيونية تستهدف مواقع قرب السيدة زينب في ريف دمشق
  • عاجل| ضربات إسرائيلية تستهدف مواقع قرب السيدة زينب في ريف دمشق
  • واشنطن تفرض عقوبات على شبكة "تنقل المليارات" للجيش الإيراني
  • غارات إسرائيلية تؤدي إلى استشهاد شقيقة قيادي بحركة حماس وعشرات الضحايا في غزة
  • 15 شهيدا بغارات إسرائيلية طالت مدارس لإيواء النازحين بغزة
  • قوة من الحرس الثوري الإيراني تصل مطار الحديدة باليمن وتزحف باتجاه قوات طارق بالساحل الغربي