شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن بوحبيب شجب قرار البرلمان الاوروبي حول النازحين لحوار شامل حول الملفات كافة، وجه وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بوحبيب رسالة إلى نائب رئيس المفوضية الأوروبية، مفوض الشؤون الخارجية وسياسة الأمن، جوزيب بوريل، شجب .،بحسب ما نشر قناة المنار، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بوحبيب شجب قرار البرلمان الاوروبي حول النازحين: لحوار شامل حول الملفات كافة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بوحبيب شجب قرار البرلمان الاوروبي حول النازحين:...

وجه وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بوحبيب رسالة إلى نائب رئيس المفوضية الأوروبية، مفوض الشؤون الخارجية وسياسة الأمن، جوزيب بوريل، شجب خلالها قرار البرلمان الأوروبي الذي صدر بتاريخ 12/07/2023، كما تناول فيها ملف النازحين السوريين ومواضيع أخرى.

وشدد بوحبيب في رسالته على “ضرورة إطلاق حوار بناء وشامل بين لبنان والإتحاد الأوروبي حول الملفات كافة، وبخاصة ملف النزوح السوري، الذي بدأ يشكل تهديدا ليس فقط على التركيبة الإجتماعية اللبنانية والإستقرار الإقتصادي بل أيضا على إستمرار وجود لبنان ككيان”.

وأكد بوحبيب عن “تمسك لبنان بحقوقه ومسؤولياته في تسهيل العودة الآمنة والكريمة للنازحين السوريين إلى ديارهم، وبخاصة، إلى المناطق الآمنة منها وذلك بما يتماشى مع مبادئ القانون الدولي، وبما لا يتعارض مع الدستور اللبناني الذي ينص أن لبنان ليس بلد لجوء”.

وأشار بوحبيب إلى “ضرورة أن يعمل المجتمع الدولي على معالجة أسباب النزوح السوري كما ورد في قرار البرلمان الأوروبي، وتسريع التعافي المبكر بما فيه تأمين البنى التحتية والخدمات الإجتماعية الأساسية في سوريا من أجل تسهيل عودة النازحين”، وأكد “إستعداد لبنان لإطلاق حوار مع الإتحاد الأوروبي يهدف إلى وضع خارطة طريق للعودة الآمنة والكريمة للنازحين السوريين إلى بلدهم”.

ودعا بوحبيب “لتشكيل بعثة إستشارية إدارية شاملة تابعة للإتحاد الأوروبي تبحث في الحاجات الطارئة للقطاع العام اللبناني وتوفير الخدمات الأساسية”، وأمل “إطلاق حوار لبناني-أوروبي شامل وبناء يشمل كافة المجالات وتحديدا قضية النازحين الحساسة”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

البرلمان الأوروبي يتبنى قراراً يسمح لأوكرانيا بضرب العمق الروسي

تبنى أعضاء البرلمان الأوروبي، في جلسة عامة في ستراسبورغ، بأغلبية ساحقة قراراً يدعو الدول الأوروبية إلى السماح لكييف بتوجيه ضربات إلى العمق الروسي.

ووافق على القرار 425 نائباً وعارضه 131 وامتنع 63 عن التصويت.

وينص القرار على أن "البرلمان الأوروبي يدعو الدول الأعضاء إلى الرفع الفوري للقيود المفروضة على استخدام الأسلحة الغربية الموردة إلى أوكرانيا ضد أهداف عسكرية مشروعة على الأراضي الروسية، لأن هذا يعيق قدرة أوكرانيا على ممارسة حقها الكامل في الدفاع عن نفسها".

وأشارت الوثيقة إلى أن "نقص الإمدادات من الذخيرة والأسلحة، فضلا عن القيود المفروضة على استخدامها، يهدد بتقويض الجهود المبذولة في دعم أوكرانيا حتى الآن".

كما دعا أعضاء البرلمان الأوروبي إلى مواصلة توسيع العقوبات ضد روسيا، وتسريع تخصيص قرض بقيمة 50 مليار يورو لكييف، مع سداد عائدات الأصول المجمدة لروسيا، وإعداد إطار تشريعي للمصادرة الكاملة للأصول السيادية الروسية.

Avropa Parlamenti Aİ ölkələrini Ukrayanın Rusiya ərazisinə zərbələrinə icazə verməyə çağıran qətnamə qəbul edib pic.twitter.com/oGp4fgQsmF

— APA İnformasiya Agentliyi (@APA_agentliyi) September 19, 2024

وتعتبر قرارات البرلمان الأوروبي بشأن قضايا السياسة الخارجية استشارية بطبيعتها، وليست ملزمة لمؤسسات الاتحاد الأوروبي أو الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

وحذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من أن رد فعل روسيا على إمداد أوكرانيا بأسلحة بعيدة المدى قد يكون غير متكافئ مع الفعل، وستفكر موسكو في طبيعة هذا الرد.

مقالات مشابهة

  • الدوما الروسي: دعوة البرلمان الأوروبي لرفع القيود عن استهداف أراضينا ستؤدي لحرب عالمية نووية
  • أغلبية ساحقة.. البرلمان الأوروبي يصوت على استهداف العمق الروسي
  • البرلمان الأوروبي يتبنى قراراً يسمح لأوكرانيا بضرب العمق الروسي
  • البرلمان الأوروبي يتبنى قراراً موجهاً إلى العمق الروسي
  • بوحبيب إلى نيويورك للمشاركة في جلسة طارئة لمجلس الأمن عن لبنان
  • بوحبيب الى نيويورك للمشاركة في جلسة طارئة لمجلس الامن
  • وزير الخارجية والهجرة يتلقى اتصالًا من نائب بالبرلمان الأوروبي
  • وزير الخارجية لنائب البرلمان الأوروبي: وقف العدوان على غزة أولوية
  • ‏مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي يدين تفجير أجهزة الاتصالات في لبنان
  • ‏وزير خارجية الإمارات يؤكد خلال استقباله منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي دعم كافة الجهود للتوصل إلى وقف لإطلاق النار