شارك صندوق قطر للتنمية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الحوار الاستراتيجي رفيع المستوى، الذي استضافته البعثة الدائمة لدولة قطر لدى الأمم المتحدة.
وقال سعادة السيد خليفة بن جاسم الكواري مدير عام الصندوق، في كلمة خلال الحوار، "نتطلع بشغف كبير إلى تعزيز شراكتنا مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، واستكشاف مجالات إضافية للتعاون وتوحيد الجهود والاستفادة من أوجه التكامل"، معتبرا أن "الجمع بين وجهات النظر والخبرات المتنوعة يثري جهودنا الجماعية ورؤيتنا المشتركة لبناء عالم أكثر استدامة وإنصافا للجميع".


وذكر سعادته أن الصندوق سيواصل إقامة شراكات استراتيجية، ودعم التدخلات التنموية والإنسانية التي تقود إلى مستقبل أفضل وتعطي الأمل وتعزز السلام والعدالة على مستوى العالم.
شارك في الحوار وفد من الصندوق وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ووزارة الخارجية القطرية، إلى جانب الجهات المعنية القطرية، مما يمهد الطريق للنهوض بالشراكة من بناء القدرات والدعوة العالمية ومبادرة مختبرات تسريع الأثر الإنمائي التابعة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ودعم الاقتصاد الكلي الأوسع نطاقا، التي شارك صندوق قطر للتنمية في تأسيسها.
وتشتمل مبادرة مختبرات تسريع الأثر الإنمائي 91 مختبرا أنشئت في 115 دولة، وهي أكبر وأسرع شبكة تعليمية في العالم لتعزيز الابتكارات المحلية لتحقيق تنمية مستدامة.
وفي ظل وجود 15 بالمئة فقط من أهداف التنمية المستدامة على المسار الصحيح لتتحقق بحلول 2030، يمثل هذا الحوار التزاما مشتركا متجددا بتسريع أهداف التنمية المستدامة من خلال الشراكات العالمية والتضامن والالتزام بالتعددية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: صندوق قطر للتنمية

إقرأ أيضاً:

رئيس “استشاري الشارقة” يلتقي مسؤولا هنديا رفيع المستوى

التقى معالي الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، أمس في مقر المجلس، معالي شري سوريش برابهاكار برابهو السياسي والدبلوماسي الهندي، وذلك بحضور سعادة أحمد سعيد الجروان الأمين العام للمجلس وعدد من الأعضاء.

واطلع برابهاكار على الأدوار التي يقوم بها المجلس لتعزيز مسيرة التنمية في الإمارة، في إطار رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة .

وتم خلال اللقاء استعراض عمل لجان المجلس المختلفة وآليات عملها والاختصاصات المنوطة بها لمساعدته في ممارسة مهامه التشريعية والرقابية.

وتناول معالي شري سوريش برابهاكار برابهو، خلال اللقاء، ملف الاستدامة والتغير المناخي والتحديات التي يواجهها العالم بسبب هذا التغير، مؤكدًا أهمية التعاون الدولي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، مشيرا إلى قوة العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات والهند ورؤيتهما المشتركة المستقبلية نحو تعزيز الاستدامة وحماية البيئة، مؤكدا الدور الحيوي للشباب في قيادة هذه الجهود .وام


مقالات مشابهة

  • المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة يلتقي مدير عام برنامج الأمم المتحدة الإنمائي
  • رئاستا مؤتمر الأطراف COP28 وCOP29 تستضيفان حدثاً رفيع المستوى لدعم العمل المناخي
  • تشخيص الصناعة في السودان: ملخص لدراسة منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية
  • محافظ الإسكندرية يعقد اجتماعًا مع ممثلي منظمة الأمم المتحدة وبرنامج المستوطنات البشرية
  • الأمم المتحدة: لا بديل لـ«الأونروا» ويجب دعمها فوراً
  • مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى لـCNN حول مصير حسن نصرالله: قد يأتي التأكيد بأي لحظة
  • المغرب والأمم المتحدة يتفقان على مأسسة "حوار استراتيجي" بين الطرفين حول مكافحة الإرهاب في إفريقيا
  • رئيس “استشاري الشارقة” يلتقي مسؤولا هنديا رفيع المستوى
  • مصر تشارك في الاجتماع رفيع المستوى حول الوضع الإنساني في السودان
  • الصندوق الدولي للتنمية الزراعية ينفذ أول مشروع استثماري له في العراق