استدعت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً كافة الضباط والجنود، العائدين من المناطق المحررة واعتقلت العشرات منهم الرافضين للاستجابة لها.

وقالت مصادر أمنية لوكالة خبر، إن المليشيا عبر عناصر جهاز ما يسمى "الأمن الوقائي" استدعت الضباط والجنود العائدين من المناطق المحررة خصوصا من جبهة الساحل الغربي الذين استدرجتهم بدعاوى وشعارات ما أسمته "العفو العام".

ولفتت إلى أن جهاز وقائي الحوثي شن حملة اعتقالات طالت العشرات من العائدين من المناطق المحررة بعد رفضهم الحضور بشكل أسبوعي للتأكد من أماكن تواجدهم وبهدف تلقينهم محاضرات تعبوية تمهيدية تحوي أفكارها الطائفية.

وتسعى المليشيات الحوثية إلى ترويض العائدين من المناطق المحررة وجبهة الساحل الغربي منذ اللحظات الأولى لعودتهم إلى المناطق الخاضعة لسيطرتها بهدف إلحاقهم في صفوفها وارسالهم لجبهات القتال، فيما تزج بالرافضين مباشرة إلى السجون أو تخفيهم قسرا.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

مليشيا الحوثي تتكبد خسائر فادحة في قطاع الثوخب بالضالع

أفادت مصادر عسكرية ميدانية في محافظة الضالع، الخميس 8 أغسطس /آب 2024، بأن مليشيا الحوثي (المصنفة على قائمة الإرهاب) تكبدت خسائر بشرية ومادية كبيرة مطلع الأسبوع الجاري، موضحة سقوط 9 قتلى وجرحى منها.

وبينت المصادر، بأن مليشيا الحوثي استمرت مطلع الأسبوع الحالي بأعمالها العدائية، حيث حاولت التخطيط للقيام بعملية هجومية باتجاه قطاع الثوخب؛ لكنها فشلت بعد تلقيها ضربات موجعة على أيدي أفراد القوات التابعة لمحور الضالع، في اللحظات الأولى من اندلاع المواجهة، وأُجبرت على الانكسار وسط خسائر كبيرة تكبدتها.

وكان المتحدث باسم جبهة ومحور الضالع، فؤاد قائد جُباري، ذكر في حسابه على فيسبوك، بأن ثلاثة قتلى سقطوا من عناصر المليشيات الحوثية، فيما أُصيب ستة آخرون بجروح متفاوتة.

وأشار جُباري إلى أن المليشيات الحوثية كانت تراهن على معطيات استراتيجية لتحقيق مكاسب ميدانية، وخططت لشن هجوم واسع، إلا أن القوات العسكرية التابعة لمحور الضالع كانت لها بالمرصاد، حيث استدرجت عناصر المليشيات إلى فخٍ محكمٍ حصدت فيه الموت والدمار.

وأضاف، "لدينا المزيد من عناصر المفاجآت، والقادم أدهى وأعظم".

مقالات مشابهة

  • منظمة حقوقية: الحصار الحوثي على حمة صرار يرقى لجريمة حرب
  • مليشيا الدعم السريع تستمر في قصف المدنيين و المرافق الحيوية
  • بعد الجدل الواسع ..مليشيا الحوثي تصدر توضيحا بخصوص متابعة الطلاب عبر الواتساب
  • مليشيا الحوثي تداهم منزلاً وتعتدي على شاب أمام عائلته في إب
  • أكثر من 100 منظمة تدين حصار الحوثيين قرية "حمة صرار" في البيضاء
  • الداخلية اليمنية تحذر من القبول والتعامل بجوازات السفر الصادرة عن مليشيا الحوثي
  • سيول الأمطار تضاعف معاناة النازحين في المناطق المحررة بالحديدة وحجة
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا صاروخين كروز مضادين للسفن ومحطة تحكم أرضية في المناطق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإرهابية
  • ”مليشيا الحوثي تغتال طفلاً بريئاً وتتركه جثة هامدة في الضالع.. تفاصيل مروعة عن الجريمة”
  • مليشيا الحوثي تتكبد خسائر فادحة في قطاع الثوخب بالضالع