تكريم مجدي يعقوب لجهوده الاستثنائية في إنقاذ المرضى

 

أعلن المستشار محمد عبد السلام، الأمين العام لجائزة زايد للأخوة الإنسانية، خلال مؤتمر صحفى عالمى عقد فى أبوظبى أمس، أسماء المكرمين بجائزة زايد للأخوة الإنسانية لعام 2024، حيث يشترك فى الجائزة كل من الجمعيتين الإسلاميتين فى إندونيسيا جمعية نهضة العلماء والجمعية المحمدية، وجراح القلب المصرى الشهير عالمياً السير مجدى يعقوب، والقائدة المجتمعية الأخت نيلى ليون كوريا من تشيلير.

قال المستشار محمد عبد السلام، إن اختيار المكرمين لهذا العام تم من قبل لجنة تحكيم مستقلة، بناءً على جهودهم الاستثنائية فى مواجهة التحديات المجتمعية المعقدة والتشجيع على التعايش السلمى والتكافل بين الناس على المستوى المحلى والدولي. وسيتم تكريم الفائزين بالجائزة خلال مراسم التكريم الذى يقام بعد غد الإثنين صرح زايد المؤسس بالعاصمة الإماراتية أبوظبى.

كما يتم تكريم تكريم جراح القلب صاحب الشهرة العالمية الواسعة، البروفيسور السير مجدى يعقوب، تقديراً لجهوده فى تمكين الرعاية الطبية لإنقاذ حياة من هم فى أمس الحاجة إليها.

أما الأخت نيللى ليون كوريا - المعروفة باسم «الأم نيللي»- فهى الرئيس والمؤسس المشارك لمؤسسة Fundación MujerLevántate (مؤسسة المرأة الصامدة)، وهى منظمة غير حكومية تركز على تقديم الدعم الشامل للسيدات السجينات،

وتعد جائزة زايد للأخوة الإنسانية جائزة دولية سنوية مستقلة تكرّم الأشخاص والكيانات من مختلف الثقافات والخلفيات حول العالم ممن يعملون بتفانٍ وبلا كللٍ متجاوزين الانقسامات لتعزيز القيم الخالدة.

وأُطلِقت الجائزة عام 2019 عقب اللقاء التاريخى فى مدينة أبوظبى بين فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف و قداسة البابا فرنسيس، اللذين وقَّعا خلاله وثيقةَ الأخوة الإنسانية. وسُميت الجائزة بهذا الاسم تكريمًا للمغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة، الذى عُرف بإنسانيته وتفانيه فى مساعدة الناس بغض النظر عن خلفياتهم وأجناسهم.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المستشار محمد عبد السلام صحفى عالمى مجدي يعقوب زاید للأخوة الإنسانیة

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد وبلينكن يبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة

بحث الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الإماراتي خلال اتصال هاتفي مع وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، آخر المستجدات في منطقة الشرق الأوسط والجهود المبذولة للتوصل إلى وقف شامل ومستدام لإطلاق النار وتعزيز الاستجابة الإنسانية لاحتياجات المدنيين في قطاع غزة.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان دعم دولة الإمارات للمساعي الأميركية المبذولة بالتعاون مع الأطراف الفاعلة في المجتمع الدولي للتوصل إلى وقف مستدام لإطلاق النار بما يسهم في حماية أرواح كافة المدنيين.

وأشار وزير خارجية الإمارات إلى أن تفاقم المعاناة الإنسانية للمدنيين في قطاع غزة يحتم ضرورة العمل بوتيرة متسارعة ومنسقة ومستدامة لتلبية احتياجاتهم العاجلة وتوفير المساعدات الإنسانية اللازمة لهم.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد أهمية إنهاء التوتر والتطرف والعنف المتصاعد في المنطقة والسعي نحو إيجاد أفق سياسي جاد لإعادة المفاوضات بهدف تحقيق السلام الشامل القائم على أساس حل الدولتين.

كما تطرق وزير الخارجية الإماراتي خلال الاتصال الهاتفي إلى تطورات الأوضاع في السودان وتداعياتها الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • أمير القصيم يشيد بحصول شركة القصيم للخدمات الطبية على جائزة أفضل مستشفى مقدم لخدمات الرعاية الصحية الأكثر ابتكاراً بالمملكة لعام 2023م
  • جائزة الشارقة للاتصال الحكومي.. ملتقى الإبداع والتميز العالمي
  • عبدالله بن زايد وبلينكن يبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • جائزة الشارقة للاتصال الحكومي .. ملتقى الإبداع والتميز العالمي
  • جمعية مهندسي البترول بجامعة الإسكندرية تفوز بجائزة التميز
  • “خليفة التربوية” تطلق دورتها الـ 18 محلياً وعربياً ودولياً وتكريم الفائزين مايو المقبل
  • «كهرباء دبي» تحصد جائزة التميز في التحول الرقمي
  • وزارة العدل تعلن عن اطلاق سراح(98) حدثا خلال شهر ‏حزيران الماضي لعام 2024 الحالي
  • ” خليفة التربوية ” تطلق دورتها الـ 18 محلياً وعربياً ودولياً .. وتكرم الفائزين مايو المقبل
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تحصد “جائزة التميز العالمية” في التحول الرقمي من مؤسسة “كامبريدج آي إف إيه” في المملكة المتحدة عن إدارة التدقيق الداخلي في الهيئة