35 في المائة يعتقدون أن "إسرائيل" ترتكب جريمة إبادة جماعية

أظهر استطلاعات رأي أجرتها صحيفة "ذي إيكونوميست" البريطانية بالتعاون مع "يوجوف"، أن أكثر من ثلثي الأمريكيين يعتقدون أن الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جرائم إبادة جماعية في العدوان المستمر على قطاع غزة.

وأشار الاستطلاع أن إلى 35 في المائة يعتقدون أن "إسرائيل" ترتكب جريمة إبادة جماعية، في حين أن 36 في المائة لا يوافقون، و29 في المائة غير متأكدين.

اقرأ أيضاً : مئات الشهداء.. تفاصيل الجرائم التي ارتكبها الاحتلال منذ قرار العدل الدولية

عند استطلاع آراء الأمريكيين الشبان الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و29 عامًا، يعتقد 49 في المائة أن "إسرائيل" ترتكب جريمة إبادة جماعية، بينما يعارض 24 في المائة و27 في المائة غير متأكدين.

وتم إجراء الاستطلاع في وقت تقدمت فيه جنوب أفريقيا بدعوى قضائية ضد الاحتلال الإسرائيلي في المحكمة الدولية (ICJ)، حيث جمعت دعمًا عالميًا لقطاع غزة ووضعت الإبادة التي تعرض لها الفلسطينيون في غزة تحت الضوء.

وأظهر استطلاع آخر أجرته وكالة الصحافة المرتبطة بمركز NORC لأبحاث الشؤون العامة في كانون الثاني/ يناير أن نصف البالغين في الولايات المتحدة يقولون إن العدوان على غزة ذهب "أبعد من اللازم"، مقارنة بنسبة 40 في المائة في تشرين الثاني/ نوفمبر.

وارتفعت هذه النسبة إلى 63 في المائة بين أعضاء الحزب الديمقراطي، وانخفضت إلى 33 في المائة بين أعضاء الحزب الجمهوري، مقارنة بنسبة 18 في المائة في استطلاع سابق في تشرين الثاني/ نوفمبر.

وتشير هذه الاستطلاعات والانزعاج المتزايد بين الأمريكيين، خاصة الديمقراطيين، إلى أخبار مقلقة لإدارة الرئيس جو بايدن خلال هذا العام الانتخابي، ويعتقد أن ذلك يلعب دورًا كبيرًا في دفع الولايات المتحدة نحو وقف العدوان في قطاع غزة، وهو على خلاف تام مع حكومة بنيامين نتنياهو.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الحرب على غزة الاحتلال الإسرائيلي أمريكا إبادة جماعیة یعتقدون أن فی المائة

إقرأ أيضاً:

تقرير: إسرائيل دمرت 50 في المائة من ترسانة حزب الله

قال مسؤولون أميركيون وإسرائيليون أن الهجمات الإسرائيلية في الأسابيع الأخيرة على حزب الله اللبناني، دمرت حوالي 50 في المائة من ترسانة الحزب. حسب شبكة "سي إن إن" الأميركية.

وأوضحت المصادر أن هذه الترسانة تتشكل خاصة من مجموعة كبيرة من الصواريخ الباليستية والصواريخ الموجهة.

ووصف العديد من المسؤولين الجماعة بأنها أصبحت "مقطوعة الرأس" بعد سلسلة من العمليات الإسرائيلية التي دمرت هيكل قيادة حزب الله، بما في ذلك عملية سرية تسببت في انفجار العشرات من أجهزة الاتصال اللاسلكي واغتيال الأمين العام للحزب حسن نصر الله.

وقال مسؤول إسرائيلي: "كان أهم شيء فعلناه هو محاولة القضاء على حوالي نصف القدرة الصاروخية التي تم بناؤها على مدى السنوات الثلاثين الماضية مع إيران. وقد فعلنا ذلك".

ويواصل الجيش الإسرائيلي مهاجمة البنية التحتية لحزب الله في لبنان ويعمل على تدميرها وإلحاق الضرر بالقدرات العسكرية للحزب.

وأعلن الجيش أنه بدأ عملية برية محددة في جنوب لبنان تستهدف حزب الله رغم الدعوات الدولية إلى التهدئة.

وفي اليوم الثاني لهجوم حماس غير المسبوق على جنوب إسرائيل في 7 أكتوبر، فتح حزب الله جبهة "إسناد" للحركة عند الحدود بين لبنان وإسرائيل.

 

مقالات مشابهة

  • أمير قطر: ما يحدث في غزة إبادة جماعية.. ولا سلام دون إقامة دولة فلسطينية
  • أمير قطر: ما يجري في المنطقة عمليات إبادة جماعية
  • أمير قطر: ما يحدث في المنطقة "إبادة جماعية"
  • أمير قطر: ما يجري بغزة عمليات إبادة جماعية ونحذر من عواقب عدم محاسبة "إسرائيل"
  • خبير علاقات دولية: إسرائيل ترتكب جرائم حرب مكتملة الأركان في لبنان
  • أمير قطر: ما يجري في غزة إبادة جماعية
  • أستاذ علاقات دولية: إسرائيل ترتكب جرائم حرب مكتملة الأركان في لبنان
  • إسرائيل: دمرنا 50 في المائة من ترسانة حزب الله
  • تقرير: إسرائيل دمرت 50 في المائة من ترسانة حزب الله
  • إسرائيل ترتكب 4 مجازر جديدة في غزة