شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، والمستشار علاء الدين فؤاد وزير شئون المجالس النيابية، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، والدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، افتتاح مسابقة بورسعيد الدولية للقرآن الكريم والإبتهال الديني، والتي تقام تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي، دولة رئيس مجلس الوزراء، في نسختها السابعة، والتي تنطلق اليوم وحتى 6 فبراير الحالي.

أعرب الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عن سعادته للمشاركة في افتتاح مسابقة بورسعيد الدولية لحفظ القرآن الكريم والإبتهال الديني، كما أعرب عن تقديره وامتنانه للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على رعايته الكريمة لهذا الحدث الهام.

وأكد وزير الشباب والرياضة في حديثه قائلاً: "إن تواجدنا هنا اليوم يعكس التزامنا الراسخ بتعزيز القيم الروحية والتربوية في المجتمع، وتعزيز الروابط الثقافية والتعاون الدولي في مجالات الشباب والرياضة والدين".

وأضاف: "نحن نعتز بالتراث الثقافي والديني العظيم لمصر، ونعمل جاهدين لتعزيز القيم والمبادئ التي يحملها القرآن الكريم والإبتهال الديني. إن الشباب هم ركيزة التنمية المستدامة والسلام الاجتماعي، وسنواصل دعمهم وتوجيههم لتحقيق طموحاتهم وتطورهم".

واختتم صبحي قائلاً: "أرحب بجميع المشاركين الذين سافروا من دول العالم العربي والأجنبي للمشاركة في هذه المسابقة المرموقة. إن وجودكم هنا يعكس التلاحم العالمي والاحترام المتبادل بين الشعوب".، متمنياً لجميع المشاركين التوفيق والنجاح في هذه المنافسات النهائية.

الجدير بالذكر أن المسابقة في نسختها السابعة تحمل اسم الشيخ الشحات محمد أنور رحمه الله، والتي يتنافس فيها 1500 متسابق من 50 دولة حول العالم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة محمد مختار جمعة وزير الأوقاف علاء الدين فؤاد وزير شئون المجالس النيابية عادل الغضبان الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

بدء تصفيات مسابقة القرآن الكريم ببركاء

انطلقت صباح اليوم بولاية بركاء بمحافظة جنوب الباطنة التصفيات الأوليّة لمسابقة السُّلطان قابوس للقرآن الكريم في دورتها 32 بمشاركة 64 متسابقًا ومتسابقة في مختلف مستويات المسابقة.

وتهدف المسابقة إلى تشجيع حفظ القرآن الكريم والالتزام بتعاليمه، وتكوين جيل قرآني يحمل كتاب الله ويتقن تلاوته، وتعزيز حضور سلطنة عُمان في المسابقات القرآنية الدولية.

وتُجرى المسابقة التي يُشرف عليها مركز السُّلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بديوان البلاط السُّلطاني في 25 مركزًا موزعة على مختلف ولايات سلطنة عُمان، وبلغ إجمالي عدد المُسجِّلين في مستويات المسابقة السبعة لهذه الدورة 1790 متسابقًا ومتسابقة.

وتتضمن المسابقة عدة مستويات، المستوى الأول حفظ القرآن الكريم كاملًا والمستوى الثاني حفظ 24 جزءًا متتاليًا والمستوى الثالث حفظ 18جزءًا متتاليًا، والمستوى الرابع حفظ 12 جزءًا متتاليًا لمن هم في سن 25 عامًا فما دون والمستوى الخامس حفظ 6 أجزاء متتالية لمن هم في سن 14 عامًا فما دون والمستوى السادس حفظ 4 أجزاء متتالية لمن هم في سن 10 أعوام فما دون، بينما المستوى السابع حفظ جزئين متتاليين لمن هم في سن 7 سنوات فما دون.

كما تتواصل لليوم الثاني بولاية صحار التصفيات الأوليّة لمسابقة السُّلطان قابوس للقرآن الكريم في دورتها الـ32 بمشاركة 99 متسابقًا ومتسابقة في مختلف مستويات المسابقة.

مقالات مشابهة

  • أحمد أبو هشيمة رئيسًا للجنة "الشباب والرياضة" بمجلس الشيوخ بالتزكية
  • أبو هشيمة رئيسًا.. تشكيل مكتب لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ
  • أبو هشيمة رئيسًا للجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ بالتزكية
  • بدء تصفيات مسابقة القرآن الكريم ببركاء
  • النائب محمود حسين رئيسًا للجنة الشباب والرياضة بالنواب
  • المسابقة العالمية الحادية والثلاثين للقرآن الكريم.. الموعد والجوائز
  • بشأن انتخابات الاتحادات والجمعيات.. هذا ما قرره وزير الشباب والرياضة
  • لدعم المسابقة العالمية للقرآن.. وزير الأوقاف يستقبل نائب رئيس مجلس إدارة درة
  • وزير الأوقاف: خدمة القرآن الكريم وأهله من أفضل الطاعات
  • ختام دوري الشركات ببورسعيد بحضور وزير الشباب والرياضة ومحافظ بورسعيد.. اليوم