شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن طقس الإسكندرية اليوم ارتفاع درجات الحرارة والعظمى 33 درجة، تشهد محافظة الإسكندرية اليوم الأربعاء ارتفاعا في درجات الحرارة ، ليسود طقس معتدل صباحا ، حارا نهارا وتسجل درجات الحرارة اليوم العظمى 33 درجة .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات طقس الإسكندرية اليوم.

. ارتفاع درجات الحرارة والعظمى 33 درجة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

طقس الإسكندرية اليوم.. ارتفاع درجات الحرارة والعظمى...

تشهد محافظة الإسكندرية اليوم الأربعاء ارتفاعا في درجات الحرارة ، ليسود طقس معتدل صباحا ، حارا نهارا وتسجل درجات الحرارة اليوم العظمى 33 درجة ،والصغرى تسجل 24 درجة.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأربعاء استمرار الارتفاع فى درجات الحرارة، ليسود طقس معتدل الحرارة فى الصباح الباكر على كافة الأنحاء، شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، حار رطب على السواحل الشمالية، معتدل رطب ليلا على كافة الأنحاء.

كما تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد اليوم نشاط رياح محدود على بعض المناطق، مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة، وشبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الأربعاء: القاهرة العظمى 38 درجة والمحسوسة 40 درجة والصغرى 26، والإسكندرية العظمى 33 والصغرى 24، ومطروح العظمى 32 درجة والصغرى 25، وسوهاج العظمى 42 درجة والصغرى 27، وقنا العظمى 43 درجة والصغرى 29، وأسوان العظمى 44 درجة والمحسوسة 45 والصغرى 30.

يذكر أن الانقلاب الصيفي هذا العام 2023م حدث عند الساعة (5:59) مساءً بتوقيت القاهرة الصيفي الأربعاء 21 يونيو، ويبلغ طول فصل الصيف هذا العام 93 يوماً و13 ساعة 52 دقيقة.

والشمس تدور في مدار ظاهري بالنسبة إلى نجوم الخلفية السماوية التي تظهر ثابتة في السماء، ويعرف هذا المدار بدائرة البروج ويميل مستوى دائرة البروج مع مستوى دائرة الاستواء السماوي بزاوية، قدرها 23 درجة و27 دقيقة وهي الزاوية نفسها التي يميل بها محور دوران الكرة الأرضية عن العمودي على مستوى مدارها، ونتيجة لدوران الأرض حول الشمس وميل محورها على مستوى مدارها بهذه الزاوية تحدث الفصول الأربعة.

الطقس ودرجات الحرارة اليوم في الإسكندرية حالة الطقس في الإسكندرية اليوم درجات الحرارة المتوقعة في. الإسكندرية اليوم طقس الإسكندرية اليوم ودرجات الحرارة  

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ارتفاع درجات الحرارة والعظمى طقس الإسکندریة الیوم درجات الحرارة الیوم درجة والصغرى

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس اليوم: ارتفاع في درجات الحرارة وأجواء شديدة الحرارة

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم، في بيانها حدوث ارتفاع طفيف وتدريجي في درجات الحرارة على معظم الأنحاء في البلاد. 

 

سيسود طقس شديد الحرارة رطب خلال النهار على معظم أنحاء البلاد، مع تجاوز درجات الحرارة المحسوسة حاجز الـ40 درجة في بعض المناطق.

درجات الحرارة المتوقعة

1. القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة:
  - العظمى: بين 37 و38 درجة مئوية في الظل.

2. المناطق الساحلية:
  - العظمى: من 32 إلى 33 درجة مئوية.

3. المناطق الجنوبية:
  - العظمى: بين 39 إلى 42 درجة مئوية.

حالة الرياح والأجواء المتوقعة

- من المتوقع أن تنشط حركة الرياح على أغلب الأنحاء.
- ستكون الأجواء شديدة الحرارة رطبة نهارًا على معظم الأنحاء، ومائلة للحرارة رطبة ليلًا في معظم مناطق البلاد.
- على السواحل الشمالية، يتوقع طقس معتدل رطب.

 

مقالات مشابهة

  • الرطوبة تصل لـ90%.. طقس شديد الحرارة اليوم والعظمى بالقاهرة 37 درجة
  • الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس.. درجات الحرارة
  • ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بالمحافظات الساحلية اليوم
  • طقس حار وتوقعات بهطول أمطار ببعض مدن السعودية.. درجات الحرارة اليوم
  • استمرار ارتفاع درجات الحرارة.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024
  • الطقس غدا.. استمرار الموجة الحارة والعظمى بالقاهرة 37 درجة
  • حالة الطقس في مصر اليوم - الاثنين 1 يوليو 2024
  • حالة الطقس اليوم: ارتفاع في درجات الحرارة وأجواء شديدة الحرارة
  • نشاط للرياح المثيرة للأتربة والغبار.. حالة الطقس في السعودية اليوم
  • اليوم.. طقس شديد الحرارة نهارا والعظمى بالقاهرة 37 درجة