بوابة الوفد:
2024-08-02@18:08:09 GMT

الشخص «النحس»

تاريخ النشر: 2nd, February 2024 GMT

من زمن ونحن نسمع أحاديث عن هؤلاء الأشخاص «النحس» تلك الشخصية التى وجدت مكاناً فى الحكايات الشعبية والأفلام السينمائية، رغماً عن منطقها. ليس هناك شخص «منحوس» وآخر «محظوظ»، إنما هناك معتقدات وجدت طريقها إلى العقل الجمعى للناس من خلال بعض الأمور التى يتعرضون لها فى الحياة التى تعكس طاقة سلبية لدى الشخص عندما يفشل فى أمر ما، ويبدأ الشخص فى التشاؤم سواء فى مكان معين أو ملابس معينة أو يوم معين من أيام الأسبوع.

هؤلاء لا ينظرون إلى الأمام بأن الدنيا فيها الحلو والمر، فالحياة على هذا وذاك، هكذا قال عمنا صلاح جاهين «غمض عينيك وارقص بخفة ودلع الدنيا هى الشابة وانت الجدع تشوف رشاقة خطوتك تعبدك لكن انت لو بصيت لرجليك...تقع» فمن ينظر إلى رجليه لا يرى إلا ما هو على الأرض من حشرات وتراب، وأذكر هنا حكاية هذا المدرب الكبير الذى كان يدرب أحد الفرق الرياضية الكبيرة، وفى إحدى المباريات رفض ارتداء الفريق الملابس المتعاقد معها فريقه وارتدى ملابس أخرى، الأمر الذى حمل فريقه أموالاً طائلة نظير تشاؤمه هذا، والعجيب أنه لم يفز فى المباراة.

لم نقصد أحداً!!            

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشخص الأفلام

إقرأ أيضاً:

خالد الجندي: من يمنع نفسه عن صلة الرحم بيخرب بيته بيده «فيديو»

وصف الشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية قاطع الرحم أو الشخص الذي يمنع نفسه من زيارة أقاربه، قائلا: «كأنه يخرّب بيته بيده».

وأوضح الشيخ خالد الجندي خلال تقديم برنامج «لعلهم يفقهون»، المذاع على قناة «دي ام سي»، أن قاطع الرحم يقترب من النار، لافتا إلى أن قاطع الرحم يحرم نفسه من عدم وصل الله عز وجل له ومن طول العمر ومن سعة الرزق.

وبين «الجندي» أن صلة الرحم هى صلة للأقارب بسبب انتمائهم لنفس الرحم، مشيرا إلى أن كل آيات القرآن والأحاديث النبوية تتكلم عن صلة الرحم وتؤكد أن واصل الرحم موصول بالله مباشرة.

وأشار إلى أن كلمة الرحم مشتقة من الرحمن، مبينا أن هذا الاشتقاق يفيد أن واصل الرحم متصل بالله اتصال مباشر.

كما أكد أن الشخص ليس ملزما بالذهاب لذو الرحم المؤذية، معقبا: «ولكن هو ممكن يكون مصدر خير لك والله يزود رزقك وأنت لا تدرى وأحيانا ربنا يقرر العبادة رغم أنها مؤذية».

اقرأ أيضاًخالد الجندي: ممكن مولود ييجي من غير رزق

خالد الجندي: عمامة الأزهر ستبقى دائما وأبدا رمزا للتسامح والمحبة (فيديو)

خالد الجندي يكشف أسباب احتفال الأنبياء بيوم عاشوراء (فيديو)

مقالات مشابهة

  • أستاذ عبري: إسرائيل وجدت في 1967 فرصة سانحة لاحتلال مزيد من الأراضي والتوسع
  • حظك اليوم برج الحوت الجمعة 2-8-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي
  • خالد الجندي: من يمنع نفسه عن صلة الرحم بيخرب بيته بيده «فيديو»
  • صدمة فى إسرائيل بعد اغتيال قائد حماس!!
  • قرار قضائي جديد ضد معلمة ذبـ.ـحت زوجها وأصابت نجلهما بأسيوط
  • الحبس الاحتياطى ومقترحات تصحيح المسار
  • فضيحة من العيار الثقيل : قدم أدلة باختلاس أكثر من ’’240’’ مليون دولار سنوياً .. بن مبارك : معين عبدالملك سارق (تفاصيل خطيرة)
  • د.سميرفرج: لن تكون هناك حرب إقليمية
  • خروج رموز النظام من السودان احرار وباموالهم واخرهم نافع !!
  • مدبولي: الحكومة ليست منزهة عن الخطأ أو التقصير