التقت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة مع اللواء ناصر فوزي رئيس هيئة استخدامات أراضي الدولة لمناقشة الجانب البيئي للمشروع القومي لتطوير ورفع كفاءة المجازر في عدد من المحافظات، بمقر وزارة البيئة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الدكتور على أبوسنة الرئيس التنفيذي لجهاز شؤون البيئة وعدد من قيادات الوزارة .

أخبار متعلقة

رئيس جهاز شؤون البيئة يشارك في منتدى النمو الأخضر في دورته الثانية

«البيئة» تشارك في تحكيم مشروعات تخرج طلاب عدد من كليات وأقسام الإعلام

ناقشت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة خلال الاجتماع الموقف الحالي للمجازر داخل المحافظات في ضوء دور وزارة البيئة في التأكد من مراعاة البعد البيئي في عملية رفع كفاءة وتطوير المجازر الحكومية على مستوى الجمهورية وإنشاء مجازر جديدة للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين، بناء على توجيهات رئيس الجمهورية بنقل كافة مجازر بالمحافظات خارج الكتل السكنية، والتنسيق بين المحافظات وهيئة استخدامات أراضي الدولة بتطوير ورفع كفاءة المجازر الحكومية ونقلها خارج الكتلة السكنية.

وأكدت وزيرة البيئة خلال الاجتماع ضرورة حصول كافة المجازر على الموافقات البيئية والالتزام بالاشتراطات البيئية، في إطار دراسة الوضع الراهن التي اعدتها الهيئة وأظهرت وجود عدد من المجازر داخل ١١ محافظة، تم تطوير عددا منها، ووجود عددا أخر مطلوب تطويره خارج الكتلة السكنية، وهناك مجازر تحت الانشاء، مشيرة إلى تشكيل لجنة من وزارة البيئة لدراسة حصول المجازر المدرجة تحت الانشاء على الموافقات البيئية ومتابعة الوضع البيئي للمجازر المقامة بالفعل.

وأكدت وزيرة البيئة أن العمل البيئي الذي اتخذ منظور جديدا خلال السنوات الماضية يراعي تعزيز قدرة الأنشطة التجارية والصناعية على التوافق مع الاشتراطات البيئية، بما يساعد على دفع عجلة التنمية وصون الموارد الطبيعية والحفاظ على البيئة من أجل تحقيق سبل عيش مستدامة والحفاظ على حق الأجيال الحالية والقادمة.

وأشارت الدكتورة ياسمين فؤاد إلى تشكيل لجنة بيئية لتفقد المجازر بالمحافظات وتحديد المجازر التي تحتاج لنقلها خارج الكتلة السكنية مع اختيار موقع مناسب لها بيئيا، وذلك في إطار حرص وزارة البيئة على الحفاظ على الوضع البيئي داخل الكتل السكنية وبما لا يؤثر على هذا النشاط الهام بشكل مباشر للمواطنين.

ومن جانبه أشار اللواء ناصر فوزي رئيس هيئة استخدامات أراضي الدولة إلى أن تطوير المجازر ونقلها خارج الكتلة السكنية سيساهم في توفير بيئة صحية ونظيفة، مشيرا إلى دور وزارات والإسكان والصحة وهيئة المجتمعات العمرانية في مساعدة المشروع على مواجهة التحديات الراهنة، ودور وزارة البيئة في منح الموافقات البيئية اللازمة للمجازر لنقلها خارج الكتل السكنية.

وزارة البيئة المشروع القومى لتطوير المجازر

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين وزارة البيئة وزارة البیئة وزیرة البیئة

إقرأ أيضاً:

القبض على وزيرة البيئة بجزر المالديف بتهمة ممارسة "السحر الأسود" على رئيس البلاد

جزر المالديف - الوكالات

ألقت سلطات جزر المالديف القبض على وزيرة البيئة فاطمة شمناز، وأعفتها من منصبها في شبهات بممارستها "السحر الأسود" ضد رئيس المالديف محمد معزو بالتعاون مع شقيقيها. وفي الوقت الذي لم تثبت الاتهامات على الوزيرة شمناز، أفادت الشرطة لوسائل إعلام محلية بأنها أوقفت الوزيرة الأحد الفائت في العاصمة ماليه مع شخصين آخرين، بانتظار نتائج التحقيقات، ولم يقدم الضباط تفاصيل محددة بشأن اعتقالها. يشار إلى أن "ممارسة السحر" لا تعد جريمة جنائية في جزر المالديف، إلا أنها قد تؤدي إلى عقوبة السجن لمدة 6 أشهر بموجب الشريعة الإسلامية. ووفق التحقيقات الأولية، قامت الوزيرة بعمل *"سحر أسود"* لرئيس البلاد وخبأته في مكان ما حتى تتقرب منه أكثر وتترقى في مناصبها السياسية.

مقالات مشابهة

  • المشاط تناقش تعزيز الشراكات في التدريب المهني والتعليم الفني مع "البنك الدولي"
  • خبير: المناطق الصحراوية تراث طبيعي يعزز الاستدامة
  • وزيرة البيئة: مصر لاعب قوى ورئيسي بالاتفاقيات البيئية الإقليمية والدولية
  • أولويات عمل وزير البيئة الجديد.. مواجهة التغيرات المناخية والتلوث
  • وزيرة البيئة: مصر هيأت الطريق نحو الاقتصاد الأخضر بسن تشريعات واضحة
  • لإشعالهما النار.. ضبط مخالفين لنظام البيئة في عسير
  • تنسيق مستمر بين وزارة البيئة والمحافظات العراقية لتحسين واقعها البيئي
  • “فـلـل” للإسكـان تشيد بإنجاز جميع طلبات تخصيص الأراضي السكنية المقدمة حتى نهاية 2023 في دبي
  • اعتقال وزيرة في المالديف بتهمة ممارسة السحر الأسود ضد رئيس البلاد
  • القبض على وزيرة البيئة بجزر المالديف بتهمة ممارسة "السحر الأسود" على رئيس البلاد