بجسم شبه عار لا تستره سوى قطعة قماش بيضاء، يظهر المسيح شاباً وسيماً في ملصق تم اختياره رسمياً في إشبيلية لإحياء مراسم أسبوع الآلام، ما تسبب في عاصفة من الغضب والانتقادات على وسائل التواصل الاجتماعي.

اعلان

 الملصق المقرر عرضه في جميع أنحاء المدينة أثار جدلاً على شبكات التواصل الاجتماعي، إذ ندد كثيرون وعلى رأسهم جمعية كاثوليكية محافظة للغاية، بما اعتبروه طابعاً "جنسياً" للرسمة.

ويُظهر الملصق الذي يحمل توقيع الفنان المنحدر من إشبيلية سالوستيانو غارسيا، شخص يسوع المسيح بوجه ناعم، وقد تخلى عن إكليل الشوك، ولا تبدو عليه آثار المعاناة، سوى بجروح طفيفة في اليدين والصدر.

واعتبر معهد السياسة الاجتماعية (Ipse)، وهو منظمة مدافعة عن الرموز المسيحية إن هذا الملصق "عار حقيقي وانحراف"  و "يجسّد المسيح بمظهر أنثوي"، داعية إلى إزالته ومطالبة الفنان باعتذار علني عن التجسيد المهين الذي لا يتوافق مع روح أسبوع الآلام، حسب الجمعية.

شاهد: قداس عيد الميلاد في كاتدرائية المسيح المخلص في موسكو وبوتين يلتقي بعائلات بعض الجنودشاهد: تمثال السيد المسيح الشهير في ريو بقميص بيليه في الذكرى الأولى لوفاة أسطورة كرة القدمشاهد: المسيحيون الأرثودكس في أثيوبيا يحتفلون بعيد "طمقت" المصادف لعيد الغطاس

ودافع الفنان غارسيا عن العمل قائلاً إنه ينم عن "احترام عميق للمؤمنين"، وأضاف: "لا يوجد ما هو ثوري في اللوحة، هي عصرية بلا شك، لكن كل العناصر التي استخدمتها تم استخدامها من قبل في القرون السبعة الأخيرة في الفن المقدس".

وفي حين ذهب البعض لوصف الملصق بـ"المثلي"، عبرّ غارسيا عن دهشته من هذه الانتقادات، مذكراً أنه لطالما تم تجسيد المسيح عارياً في الفن الكلاسيكي، وقال: "المسيح مثلي الجنس لأنه يبدو جميلاً ووسيماً؟ توقفوا عن هذا الهراء! نحن في القرن الحادي والعشرين".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بالصور| قصة المصنع الملكي للنسيج في إسبانيا الذي تأسس قبل 300 عام.. دمج التراث بتقنيات العصر محكمة العدل الدولية تعتزم إصدار قرارها في دعوى أوكرانية تتهم روسيا بارتكاب إبادة جماعية شاهد: ألوان زاهية وأشكال عجيبة... لندن تحتفل بمهرجان الأوركيد السنوي إسبانيا كاثوليكية المسيحية فنانون اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية خاصة| قصف مستمر وقتال محتدم في خان يونس وحماس توافق مبدئياً على اتفاق وقف إطلاق النار يعرض الآن Next "لا تشاركوا في جرائم الحرب".. 800 مسؤول أمريكي وأوروبي يوقعون رسالة ضد دعم حكوماتهم لإسرائيل يعرض الآن Next يونيسف: أعراض خطيرة تظهر على أطفال غزة.. 17 ألفاً فقدوا ذويهم أو انفصلوا عن عائلاتهم يعرض الآن Next الجيش الإسرائيلي يعلن أن 82٪ من جنوده الذين أصيبوا بأمراض نفسية عادوا إلى أرض المعركة يعرض الآن Next بدل منحهم مساعدات مالية... ألمانيا تصدر بطاقة دفع لطالبي اللجوء كي يدفعوا بها نفقاتهم اليومية اعلانالاكثر قراءة قمة أوروبية لحث أوربان على رفع فيتو أعاق مساعدات لأوكرانيا بقيمة 50 مليار يورو تقرير: هكذا اُستخدم برنامج "بيغاسوس" للتجسس على أكثر من 30 صحفياً وناشطاً وسياسياً في الأردن شرطة الأرجنتين تشتبك مع المتظاهرين ضد إصلاحات الرئيس ميلي الاقتصادية تغطية مستمرة| قصف مستمر بلا هوادة وواشنطن تنظر في خيارات ممكنة لاحتمال الاعتراف بالدولة الفلسطينية تونس.. الحكم بالسجن 3 سنوات على راشد الغنوشي بتهمة تلقي حزبه تمويلًا من طرف أجنبي

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل ضحايا طوفان الأقصى لندن الشرق الأوسط المملكة المتحدة قصف إسبانيا إيران Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل ضحايا طوفان الأقصى لندن My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسبانيا كاثوليكية المسيحية فنانون غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل ضحايا طوفان الأقصى لندن الشرق الأوسط المملكة المتحدة قصف إسبانيا إيران غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل ضحايا طوفان الأقصى لندن یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

تفشي فيروس خطير في دولة أفريقية.. ما الإجراء الصارم الذي اتخذته؟

فرضت السلطات الرواندية قيودًا على أحجام جنازات ضحايا فيروس ماربورج؛ في محاولة للحد من تفشي عدوى المرض، بعدما أكدت وزارة الصحة وفاة ثمانية أشخاص نتيجة أول تفشٍ للفيروس، حسبما أفادت شبكة «سكاي نيوز» البريطانية.

شبيه الإيبولا

وتصل نسبة وفيات فيروس ماربورج إلى 88% الذي ينتمي في الأصل إلى عائلة فيروس الإيبولا، حيث ينتقل عن طريق خفافيش الفاكهة إلى البشر، ومن ثم الاتصال بسوائل الجسم للأفراد المصابين.

وفي إرشادات جديدة لوضع حد لانتشار فيروس ماربورج، قالت وزارة الصحة إنه لا ينبغي أن يحضر أكثر من 50 شخصًا جنازة الشخص الذي توفي بسبب المرض.

وحسب وكالة أسوشيتد برس فإن حالات الوفاة جاءت بعد إعلان رواندا الواقعة شرقي وسط القارة الأفريقية، عن تفشي فيروس ماربورج القاتل الذي لا يوجد له لقاح أو علاج معتمد بعد.

وحثَّت وزارة الصحة الجمهور على تجنب الاتصال الوثيق مع «الأفراد الذين تظهر عليهم أعراض»، مع إمكانية مواصلة الأعمال اليومية والأنشطة الأخرى.

وقال وزير الصحة الرواندي «عندما كانت حصيلة القتلى الرسمية ستة معظم الضحايا كانوا من العاملين في مجال الرعاية الصحية في وحدة العناية المركزة في المستشفى».

ما نعرف عن فيروس ماربورج؟

ومرض فيروس ماربورج هو مرض وخيم غالبًا ما يؤدي إلى الوفاة بسبب فقدان الدم الشديد، حيث يسبب حمى نزفية فيروسية لدى البشر.

وتتعدد أعراضه وهي (الحمى، الصداع، آلام الظهر، آلام البطن، آلام العضلات، القيء، الارتباك، الإسهال، والنزيف في المراحل المتأخرة).

وظهر الفيروس المرة الأولى في ماربورج، ألمانيا عام 1967، ومن بعدها انتشر بشكل محدود في أنجولا، وجمهورية الكونجو الديمقراطية، وكينيا وجنوب أفريقيا وأوغندا.

وبالرغم من ندرة المرض وقلة انتشاره إلا أنه يمثل خطرًا وتهديدًا على الصحة العامة بسبب ارتفاع معدل الوفيات، وخاصة عدم تواجد علاج أو لقاح فعال مضاد للفيروسات.

كيف ينتقل المرض بين البشر؟

يُصاب الناس بفيروس ماربورج عند مخالطة خفافيش من جنس روزيتا وهي من خفافيش الفاكهة التي تحمل نوعا من هذا الفيروس، وغالبًا ما تتواجد في المناجم أو الكهوف.

وتنتقل العدوى بين البشر من خلال ملامسة سوائل أجسام المصابين بالفيروس مثل الدم، البراز، القيء، اللعاب، البول، العرق وغيرها من سوائل.

مقالات مشابهة

  • تفشي فيروس خطير في دولة أفريقية.. ما الإجراء الصارم الذي اتخذته؟
  • احذر .. آلام الكتف علامة للإصابة بنوع شرس من السرطان
  • طريقة عمل باييللا الإسبانية
  • آلام الذاكرة العربية.. 24 عامًا على وفاة محمد الدرة
  • بعد اصطدامها بخطوط كهربائية.. تحطم مروحية شرق إسبانيا ومقتل ثلاثة أشخاص
  • مشروب الطاقة ..يعرض حياة 3 شباب للإصابة بتسمم في بني سويف
  • كاهن الروم الأرثوذكس: تحملوا الألم مثلما تحمل المسيح
  • تعرف على خطوات سداد رسوم الملصق الإلكتروني
  • العربي للنشر تصدر "حذاء راقصة الباليه" للكاتبة الإسبانية باتريثيا ألمارثيجي
  • البرهان يعرض خارطة لإنهاء الحرب في البلاد