في إطار الدبلوماسية الاقتصادية والمهام التمثيلية المنوطة بغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش أسفي، استقبل عبد المولى بللوتي، النائب الأول للرئيس مرفوقا بخالد بناني نطاح، عضو بالغرفة ورئيس لجنة العلاقات الدولية والتجارة الخارجية وفدا عن السفارة الفنلندية تترأسه ماريانا سال، سفيرة جمهورية فنلندا في المغرب، برفقة إيجا روتينين، سفيرة تنمية الأسواق في وزارة الشؤون الخارجية الفنلندية، بالإضافة إلى وفد من منتدى الماء الفنلندي وبحضور عبد الواحد بن عبد الله، القنصل الشرفي لدولة فنلندا بمراكش ومدير وكالة الحوض المائي بمراكش ونائب مديرة الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش  وذلك يوم 01 فبراير 2024 بمقر الغرفة بمراكش.

وبهذه المناسبة، ألقى عبد المولى البللوتي، كلمة ترحيبية أكد من خلالها استعداد الغرفة لمواكبة المستثمرين الفنلنديين وحثهم على استكشاف فرص الاستثمار التي تزخر بها الجهة في عدة ميادين كالصناعات الغذائية والنسيج والبناء والسياحة.

وقد شكل هذا اللقاء فرصة من أجل تبادل وجهات النظر بشأن آفاق التعاون في مجالي الماء الشروب والتطهير السائل ودراسة سبل الاستفادة من الخبرة الفنلندية في مجالات الابتكارات التقنية والبحث والتطوير.

وقد تم خلال هذا اللقاء استعراض من جهة مجموعة من التجارب للفاعلين في مجال الماء همت بالخصوص صيانة السدود، معالجة المياه، وخلق أبار اصطناعية ومن جهة أخرى تقديم عرض عن قطاعي الماء الصالح للشرب والتطهير السائل من طرف ممثل الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش وكذا دور وكالة الحوض المائي في تدبير المياه الجوفية.

وقد ثمنت السفيرة هذا اللقاء المثمر والذي يستشرف أفاقا واعدة لتعزيز التعاون المشترك وجعله في خدمة اقتصاد الجهة.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

خبراء يحددون درجة حرارة الغرفة المثالية للنوم

بغداد اليوم - متابعة

كشف تقرير مختص، اليوم الجمعة ( 5 تموز 2024)، عن درجة الحرارة المثالية لغرفة النوم من اجل قضاء ليلة مريحة بنوم عميق.

ويعرف التنظيم الحراري بأنه قدرة الجسم على الحفاظ على درجة حرارته الأساسية بغض النظر عن درجات الحرارة الخارجية.

وقالت شركة Gloucestershire Live المختصة في أجهزة الحفاظ على جودة الهواء في تقرير لها، "إذا حافظت على برودة غرفة النوم، فإنك تساعد جسمك في عملية النوم المريح"، مبينة انه "قبل حوالي ساعتين من النوم، يبدأ الجسم يبرد تدريجيا".

وأضافت الشركة، "على الجانب الآخر، إذا كانت غرفة نومك حارة جدا، فسيصبح جسمك مرهقا، وهذا يعني أنك ستشعر بالإرهاق العقلي والجسدي، وستواجه صعوبة في النوم فعليا".

ويعتقد خبراء النوم أن أفضل درجة حرارة لغرفة النوم بالنسبة لمعظم البالغين تتراوح بين 15 و 19 درجة مئوية، كما ينبغي أن تكون مظلمة وهادئة، وبالنسبة للأطفال تعتبر الغرفة الأكثر دفئا أفضل عموما.

علاوة على ذلك، غالبا ما يعاني كبار السن من انخفاض مستويات الميلاتونين والكورتيزول وانخفاض درجة حرارة الجسم بشكل عام، ما قد يستلزم رفع درجة حرارة غرفة النوم.

المصدر: وكالات

  


مقالات مشابهة

  • أرباب الحافلات يهددون بمقاطعة المحطة الطرقية الجديدة بمراكش
  • غرفة الإسكندرية تستقبل وفد تجارية البحيرة لبحث سبل التعاون
  • "غرفة الإسكندرية" تستقبل وفدًا من نظيرتها بالبحيرة لبحث سبل التعاون
  • برئاسة كمال بنخالد مكتب غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش آسفي يعقد اجتماعه الشهري
  • هيونداي الكورية تتفاوض مع المغرب حول صفقة القطار السريع القنيطرة مراكش
  • خبراء يحددون درجة حرارة الغرفة المثالية للنوم
  • دا كوستا اللاعب السابق للأسود يحل بمراكش لقضاء عطلة ‎‎خاصة
  • ما هى درجة الحرارة المناسبة لغرفة النوم؟.. خبراء يجيبون
  • عاجل.. ابتلاع طبيبة ل40 قرص طبي في محاولة للانتحار بمراكش
  • خطر خفي في منزلك: احذروا ترك الأحذية داخل الغرفة.. إليكم السبب