قبضت المديرية العامة لمكافحة المخدرات على (3) مقيمين من الجنسية الباكستانية بالمنطقة الشرقية، لترويجهم (2.7) كيلو جرام من مادة الميثامفيتامين المخدر (الشبو)، وجرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وإحالتهم إلى النيابة العامة.
كما قبضت دوريات الأمن بمحافظة جدة على مقيمَين من الجنسية الباكستانية لاتخاذهما وحدة سكنية وكرًا لترويج (782) جرامًا من مادة الميثامفيتامين المخدر (الشبو)، وجرى إيقافهما واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهما وإحالتهما لجهة الاختصاص.

#مكافحة_المخدرات تقبض على (3) مقيمين بالمنطقة الشرقية لترويجهم (2.7) كيلو جرام من مادة الميثامفيتامين المخدر (الشبو). #الحرب_على_المخدرات#بالمرصاد pic.twitter.com/kXvivOU33d— مكافحة المخدرات (@Mokafha_SA) February 2, 2024مكافحة المخدراتتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected].
أخبار متعلقة شاهد| الأجواء الشتوية تشكل مناظر فريدة في الباحةوزير الخارجية يبحث التطورات في غزة مع نظيره الأمريكيوستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الدمام جدة الشرقية جدة أخبار السعودية المخدرات الشبو

إقرأ أيضاً:

السعودية تعلن ضبط أكثر من نصف طن من مادة الحشيش المخدرة

أعلنت المديرية العامة لمكافحة المخدرات في السعودية أنها ضبطت 659 كيلوغرام من مادة الحشيش المخدرة في مواقع مختلفة بمحافظة الدائر ضمن منطقة جازان جنوب غربي البلاد.

وقالت المديرية إنه تم القبض على مروجي المخدرات، قائلة إنهم "مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية اليمنية، بالإضافة إلى ثلاثة مواطنين سعوديين".

وأكدت أنه جرى إيقاف المتهمين واتخاذ الإجراءات النظامية الأولية بحقهم وإحالتهم إلى النيابة العامة.

ضبط (659) كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر في مواقع مختلفة بمحافظة الدائر في منطقة جازان.#بالمرصاد#الحرب_على_المخدرات pic.twitter.com/wOSoMIjCbH — وزارة الداخلية (@MOISaudiArabia) June 26, 2024
والثلاثاء، أحبطت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع الحرث بمنطقة جازان تهريب 12 كيلوغراما من مادة الحشيش المخدر وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية وتسليم المضبوطات للجهات المختصة وفق ما أفادت وكالة الأنباء السعودية "واس".

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات.


وفي آذار/ مارس الماضي، أكد المتحدث باسم المديرية العامة لمكافحة المخدرات مروان الحازمي، بأن المتابعة الأمنية لشبكات تهريب وترويج المخدرات التي تستهدف أمن السعودية وشبابها، أسفرت عن إحباط محاولة تهريب (2,465,000) قرص من مادة الأمفيتامين المخدرة داخل شحنة أسمدة زراعية عبر ميناء جدة الإسلامي.

وذكرت أن ذلك تم بالتنسيق مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، وجرى القبض على مستقبلي هذه لاشحنة بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية وهم: مقيم من الجنسية السورية، ووافدان نازحان، ومواطنان، وجرى إيقاف المتهمين واتخاذ الإجراءات النظامية الأولية بحقهم وإحالتهم إلى النيابة العامة.


وفي أيار/ مايو، أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية، إحباط محاولة تهريب 27.636 كيلوغرامًا من مادة الكوكايين المخدر، عُثر عليها مخبأة في حاوية تحمل إرسالية بطاطس بميناء جدة.

وقالت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية، في بيان، إنه "عند إجراء عملية الكشف والمعاينة لإحدى الحاويات القادمة، عُثر على تلك الكمية من الكوكايين مخبأة بداخل جهاز التكييف الخاص بحاوية الإرسالية"، حسبما أوردت وكالة الأنباء السعودية (واس).

وأضافت الهيئة السعودية أنه "بعد إتمام عملية الضبط، جرى التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات، لضمان القبض على مستقبلي المضبوطات داخل المملكة، حيث تم القبض على شخصين"، طبقا للوكالة السعودية.

مقالات مشابهة

  • السعودية تعلن ضبط أكثر من نصف طن من مادة الحشيش المخدرة
  • مكافحة المخدرات تقبض على 3 مواطنين بالقصيم لترويجهم مواد مخدرة
  • ضبط 659 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر في منطقة جازان
  • القبض على 4 أشخاص لترويجهم مواد مخدرة بالرياض والقصيم
  • ضبط 659 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر في جازان
  • في مواقع مختلفة بمحافظة الدائر .. “مكافحة المخدرات” تضبط 659 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر في منطقة جازان
  • “مكافحة المخدرات” تضبط (659) كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر في منطقة جازان
  • مكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة جازان لترويجه 61 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر
  • إحباط تهريب 12 كيلو جرامًا من الحشيش المخدر بجازان
  • ضبط شخص بمنطقة الحدود الشمالية لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر